عضو الهيئة الرئاسية لجبهة القوى الاشتراكية،بلعسل: موقف الحزب من الانتخابات يجب أن يكون عملا سياسيا قوميا

3٬846

صرح عضو الهيئة الرئاسية لجبهة القوى الاشتراكية، حكيم بلعسل، اليوم السبت ، أن القرار الذي سيتخذه المجلس الوطني حول موقف الحزب من الانتخابات التشريعية المقررة في 12 يونيو المقبل، “يجب أن يكون عملا سياسيا قوميا و مسؤولا يهدف إلى المحافظة على الدولة الوطنية و وحدة البلاد”.

 

وقال بلعسل خلال افتتاح الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني لجبهة القوى الاشتراكية التي جرت بالمركز الدولي للشباب بسيدي فرج، و التي ستفصل في مسالة مشاركة أو عدم مشاركة الحزب في الانتخابات التشريعية المقبلة، إن “قرارنا اليوم، والذي سيكون انعكاسا حرا و مستقلا و صادقا لنقاشاتنا، ينبغي أن يكون عملا سياسيا قوميا و مسؤولا يهدف إلى الحفاظ على الدولة الوطنية و الوحدة الوطنية”.

 

كما شدد على أن القرار “الحاسم” الذي سيتخذه أعضاء المجلس الوطني “يجب ان يمليه الحرص ليس فقط على المحافظة على الحزب و إنما على البلاد بشكل خاص”، مضيفا أن المحافظة على الدولة الوطنية ينبغي ان يقود خيارنا السياسي”.

 

وأضاف عضو الهيئة الرئاسية لجبهة القوى الاشتراكية أن الخيار “يجب ان يقوم على ضرورة و وواجب ايجاد الوسائل السياسية و البيداغوجية حتى نترجم من خلال أفعالنا وأقوالنا المطالب المشروعة للشعب الجزائري إلى برنامج سياسي و إلى عرض سلم”، معتبرا ان هذا الخيار “من شانه أن يبرز الغاية الحقيقية والأساسية للحزب والمتمثلة في إعادة الاعتبار للسياسي و للسياسة”.

 

كما أكد بلعسل على ضرورة أن يكون لنا “وعي حاد” بالرهانات التي يواجهها البلد، مضيفا ان هذه الوضعية الجديدة في البلاد “تفرض علينا كحزب ديمقراطي معارض استغلال هذه الفرصة التاريخية من اجل تبني ديناميكية سياسية، تجعل من مسار التغيير السياسي الديمقراطي مسارا لا رجعة فيه”.

 

وكان من المفروض أنه سيعلن عن موقف جبهة القوى الاشتراكية تجاه الانتخابات التشريعية المقررة في 12 يونيو المقبل اليوم السبت في ختام أشغال الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني للحزب،لكن الأشغال دامت إلى وقت متأخر من نهار اليوم .

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
إطلاق الهويات الرقمية للمواطنين قبل نهاية 2024 الجولة 24 من الرابطة المحترفة الأولى "موبيليس": تعادل منطقي في داربي الشرق بين أبناء الهضاب وأبناء الزيبان بين والساورة تمطر شباك اتحاد سوف بسداسية كاملة عكس اللوائح .. قرار يصدر "الكاف": هل ستجرى مباراة إياب نصف نهائي بين اتحاد العاصمة ونهضة بركان؟ نطق الشهادتين في أحد مساجد العاصمة: بسبب فلسطين.. مدرب مولودية الجزائر يعلن اعتناقه الإسلام بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي: الإسهام رقم 20 ..عمورة ينافس صلاح وتيسودالي في إحصائية مميزة مرشح للانتقال إلى سبورتينغ لشبونة: أول مرة خارج فرنسا .. أمين غويري مرشح للسير على خطى سليماني إتحاد العاصمة ينسحب من المقابلة اليوم أمن دائرة بابار : معالجة قضايا وتوقيف أشخاص وحجز مخدرات الأمن الحضري الخامس توقيف شخص رفقة 03 أطفال سرقوا محل تجاري خنشلة : الأمن الحضري الثالث توقيف شخصين قاما بسرقة أسلاك كهربائية مشروع بلدنا سيجلب المزيد من الاستثمارات الأجنبية إلى الجزائر لو عرفوه ما أساؤوا إليه..!؟