داس عنابة يؤكد: مرافقة قوية لمسنين دار الصفصاف لإدماجهم اجتماعيا وتدعيمهم صحيا

9

دليلة. ب
خصصت مؤخرا مديرية النشاط الاجتماعي،بعنابة برنامج متنوع وثري لفئة المسنين وذلك على هامش الاحتفالات،باليوم الوطني للمسن،حيث تم أول أمس تخصيص خرجة ترفيهية لصالح هذه الفئة والتي تمتعت بجمال الطبيعة وهدوء المكان،الوجهة كانت بلدية برحال حيث تم تقديم لهم برنامج مكثف بحضور مرافقين ومسؤولين تابعين لدار المسنينالصفصاف بعنابة .
كشف مدير النشاط الاجتماعي بعنابة،ساري عبد الحميد عن استعداده التام لمرافقة فئة المسنين وتوفير لهم الجو العائلي وذلك بتخصيص لهم جلسات متنوعة مع الأطباء،النفسانيين والمختصين اجتماعيا وكذلك الأطباء،العياديين لمتابعتهم والاطمئنان،عن صحتهم الاجتماعية،مع ادماجهم في المجتمع وعليه تم خلال الاحتفالات،باليوم الوطني الذي أقيم في دار المسن الصفصاف بعنابة.
توفير كل احتياجات هذه الفئة والتي كان حاضرة بقوة،حيث تم خلال الفترة الصباحية تنظيم مداخلات من طرف عدة شركاء منهم الحماية المدنية،الشؤون الدينية،وقطاع الصحة والأطباء،العياديين،والنفسانيين تمحورت المداخلات، حول كيفية مساعدة الرجل المسن والتعامل معه،فيما تم في الفترة المسائية إقامة حفل حضرته السلطات المحلية حيث تم إشراك الأطفال،المعاقين ذهنيا وكذلك المكفوفين لتقديم وصلات غنائية تمتع بها أبنائنا وأمهاتنا .
وفي سياق متصل، قال مدير النشاط الاجتماعي،بعنابة ساري عبد الحميد أنه تم توفير قافلة من أجل المسنين جابت 6بلديات وهيالشرفة،العلمة،سيدي عمار،وسرايدي وغيرها، حيث تم توزيع كراسي متحركة وعصي وغيرها.
وفي هذا الشأن ذكر السيد ساري أنها دخلت منذ أيام قليلة آلية جديدة تخص زيارة المسنين في منازلهم مع تخصيص لهم فرقة متنوعة فيها أطباء وعياديين ونفسانيين لتقديم الإسعافات،الأولية،للمسن،وهو في بيته مع توفير له كل المساعدات والإصغاء لهوهو آلية فعالة لمتابعة كل ما يخص المسن وهو في منزلهلضمان راحته الجسدية والنفسية،مع الحرص على ادماج كبار السن من بينهم نزلاء دار الصفصاف للمسنين أسريا وإخراجهم من العزلة.
كل هذه الترتيبات تدخل ضمن توصيات وزارة الضمان الاجتماعي،وتعليمات الدولة في الحفاظ على راحة فئة المسنين وتوفير له دار بديلة عن تلك التي غادرها في وقت سابق.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي تحضيرا للقمة العربية،زيتوني: ضرورة العمل ككتلة واحدة وعلى مختلف الهياكل تطبيق القرارات نعمل لكي تحافظ العربية على مركزيتها،صالح بلعيد: نؤكد على أهمية التدقيق اللغوي لأطروحات الدكتوراه خلال ترأسه ندوة وطنية حول الامتحانات المدرسية،بلعابد: سيتم تسديد المنحة المدرسية 5000 دج قبل 31 جويلية القادم قال عليه الشعور بالخجل حين يتحدث عن “مغربية الصحراء": ممثل جبهة البوليساريو بجنيف يعدد تناقضات نظام المخزن قنوات الصرف الصحي تهدّد بكارثـة وبائيـة بتبسة: تعطل شبكة الصرف الرئيسية وانعدام المياه الصالحة للشرب عنابة: برامج جديدة وأخرى في الأفق ستخرج قرى بونة من العزلة  على هامش اختتام لقائهم الوطني: والي سكيكدة تثمن دور الكشافة الإسلامية الجزائرية خلال الأزمات حسب مصالح الأرصاد الجوية : تساقط للأمطار بالمناطق الداخلية للوطن جميلـة هي المهـرجانات ولكـن..؟! عنابة: مرافقة قوية للمستثمرين في الصناعة التحويلية وفـاة 5 أطفال غرقا فيما يوجد اثنان بمصلحة الإنعاش تعزية رئيس الجمهورية في وفاة 5 أطفال في شاطئ متنزه الصابلات بالجزائر العاصمة