إطلاق تحسيسية لفائدة الطلبة اتجاه الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية

0 5٬887

تنطلق اليوم الأحد على مستوى جامعات الجزائر العاصمة حملة تحسيسية لفائدة الطلبة بهدف اطلاعهم على حقوقهم وواجباتهم اتجاه الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية .

مع تمكينهم من الحصول على بطاقات الشفاء مباشرة على مستوى الجامعات، حسبما أفاد به بيان اليوم السبت لذات الهيئة.

و أوضح البيان أن تنظيم الحملة التحسيسية خلال الفترة الممتدة من 22 الى 26 سبتمبر لفائدة الطلبة على مستوى مختلف الجامعات بالجزائر العاصمة يهدف إلى تقديم توضيحات أكثر للطلبة .

و اطلاعهم على حقوقهم وواجباتهم اتجاه الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية مع تمكينهم من الحصول على بطاقات الشفاء مباشرة على مستوى الجامعات والمعاهد.

ويشمل برنامج الحملة التحسيسية التي تنظم للمرة الثانية على التوالي –حسب البيان– عمليات تحسيسية بكل من جامعة هواري بومدين باب الزوار، جامعة الجزائر 2 بوزيعة، جامعة الجزائر 1 الجامعة المركزية و الطب.

حيث سيقدم إطارات الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية (وكالة الجزائر) لهؤلاء الطلبة مختلف المعلومات الخاصة بعملية الانخراط والملف والاستفادة من مختلف المزايا.

وأشار نفس المصدر من جهة أخرى، إلى أن التظاهرة ستمكن طلبة الجامعات المعنيين بالدخول الجامعي المنصرم (2018/2019) و الذين لم يسحبوا بطاقات الشفاء المتعلقة بهم من مراكز التأمينات الاجتماعية بالعاصمة من الحصول عليها مباشرة على مستوى الجامعات .

وفيما يخص الطلبة الجدد (دخول جامعي 2019/2020)–يضيف البيان– فقد تم إعداد ملفات لفائدتهم لتمكنيهم من الحصول على بطاقات الشفاء في أقرب الآجال كما سيتم توزيع مطويات على الطلبة الذين سيحصلون على شروحات وافية حول حقوقهم وواجباتهم اتجاه مصالح التأمينات الاجتماعية من طرف مختصين.

يذكر أن وكالة الجزائر للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية تحصي تأمين أزيد من 152.098 طالب منخرط مع العلم أن ذات الوكالة سبق لها توزيع خلال الحملات التحسيسية السابقة أزيد من 3380 بطاقة شفاء على مستوى مختلف جامعات الجزائر العاصمة .

وحسب ذات المصدر فان قرابة 37.890 بطاقة شفاء التي تم إصدارها لفائدة الطلبة الجامعيين (الموسم الجامعي الفارط 2018/2019) لم يتم استلامها لحد الآن من طرف المستفيدين منها وهي موجودة على مستوى مراكز الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية .

وقد وجهت وكالة ولاية الجزائر للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية نداء للطلبة للتقرب من مراكز الدفع لاستلام بطاقات الشفاء الخاصة بهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
بين طالب الأمس وطالب اليوم..!؟ قال من خـلال فتح آفاق جديدة لتطوير زراعة التمور،علي عون: سنصنع المواد الأولية لإنتاج الأدوية من مستخلصات النباتات في دورة للمجلس الوطني للحزب حزب العمال يرشح حنون للرئاسيات العثور بداخل سيارة على 03 كلغ مخدرات صلبة هـلاك 7 أشخاص وإصابة 546 آخر بجروح مختلفة الفريق أول شنقريحة خلال زيارة عمل الى الناحية العسكرية الأولى: أشرف على مجريات تمرين تكتيكي مركب بالذخيرة الحية "الحصن 2024"وعلى تمرين للقفز المظلي الرياضي النسوي قال لإرساء سياسة انتخابية تكرس إرادة الشعب،بوطبيق من وهران: ضـرورة تعبئة وطنيـة قويـة لإنجـاح الانتخابات الرئاسية المقبلة القائد العام للكشافة الإسلامية الجزائرية،عبد الرحمان حمزاوي: الانتخابات الرئاسية المقبلة فرصة لتحقيق المزيد من الانجازات هو إحدى التزامات رئيس الجمهورية لإعطاء دفعا جديدا للقطاع: إطلاق البنك الوطني للإسكان ليدخل رسميا حيز النشاط أم البواقي: نقائص تثير استياء سكان مشاتي وقرى عين الزيتون رئيس حزب الفجر الجديد، بن بعيبش لـ"الراية": "المجلس الوطني سيدرس موضوع الرئاسيات القادمة" قسنطينة: توصيات للتحضير الجيد لامتحان شهادة البكالوريا