الطارف : الجزائرية للمياه تطلق حملة تحسيسية للترشيد والاستعمال العقلاني للمياه

2٬813

أطلقت الجزائرية للمياه الحملة الوطنية التحسيسية والتوعوية للترشيد و الاستعمال العقلاني للمياه لسنة 2023 تحت شعار “كلنا شركاء في ترشيد استهلاك الماء “وهذا تحضيرا لشهر رمضان وموسم الاصطياف منذ الأربعاء 18 جانفي 2023، وتدوم الى غاية نهاية السنة الجارية، وتندرج هذه الحملة في إطار سياسة المؤسسة الهادفة الى التحسيس والتوعية من اجل المحافظة على هذا المورد النادر ومحاربة كل اشكال تبذيره حسب بيان صادر على ذات المصالح .

 

و أضــاف ذات البيان لإنجاح هذه الحملة التي تكتسي أهمية بالغة من اجل توعية المواطنين بضرورة ترشيد استهلاك الماء، سيم العمل مع عديد الوزارات على غرار وزارة التربية الوطنية وهذا بتخصيصها دروس حول ترشيد استهلاك الماء ن ووزارة الشؤون الدينية والأوقاف المرجو منها المساهمة بتكريس خطبة الجمعة للحديث عن الضرورة الملحة لترشيد استهلاك الماء وعدم تبذيره خاصة في الظرف الراهن الذي عرف تراجعا كبيرا في نزول الامطار.

 

كما أدرجت الجزائرية للمياه الكشافة الإسلامية الجزائرية و المنظمة الجزائرية لحماية و ارشاد المستهلك و محيطه، نظرا للدور الكبير الذي بإمكانها ان تلعباه في مثل هكذا حملات للصالح العام ن هذا من جهة و من جهة اخرى دعت الجزائرية للمياه كل الفاعلين في المجتمع للانخراط لإنجاح هذه الحملة الوطنية التحسيسية للترشيد و الاستعمال العقلاني للمياه و إرساء ثقافة اقتصاد الماء و ترشيد استعماله لدى المواطنين.

 

وعمدت الجزائرية للمياه الى تصميم ملصقات وفيديوهات تتناول شعار الحملة “كلنا شركاء في ترشيد استهلاك الماء “كما تم إطلاق حملات موازية للقضاء على ظاهرة الربط العشوائي واصلاح التسربات عبر كل وحداتها 54و هما الظاهرتين التي يتسببا في اهدار كميات هائلة من المياه مع تنظيم خرجات ميدانية لفائدة التلاميذ و الطلبة و وسائل الاعلام الى منشئات المؤسسة.

وحرصت الجزائرية للمياه على الترويج لهذه الحملة عبر مختلف وسائل الاعلام المختلفة وشبكات التواصل الاجتماعي من اجل إيصال و تبليغ الرسالة الى كل مواطن.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
مجبر على البحث عن ناد جديد الموسم المقبل! عكس بن طالب.. مدرب ليل يواصل استبعاد وناس لأسباب انضباطية تقارير إعلامية جزائرية: إشادة واسعة.. مدرب "لامسيا" الفرنسي باتريس بوميل يعتنق الإسلام يقدّم مستويات لافتة هذا الموسم مع الذئاب : يقوم بأدوارا هجينة .. ريان آيت نوري مطلوب في مانشستر سيتي بمبلغ خيالي! إثر مرض وعن عمر 77 سنة: الصحفي،محمد مرزوقي،في ذمة الله خصص لدراسة المشروع التمهيدي لقانون يحدد القواعد المتعلقة بالمنافسة: اجتماع للحكومة يتعلق بمحاربة المضاربة والوقاية من وضعية الهيمنة فرقة مكافحة الجرائم الاقتصادية والمالية بالعاصمة: تفكيك جماعة إجرامية تزور يقودها رجل سبعيني لتوسعة "جنرال إلكتريك الجزائر للتوربينات- جيات": سونلغاز توقع اتفاق مع المجمع الأمريكي "جنرال إلكتريك" من يحرر فلسطين غير الشعوب..؟! حسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية: الرئيس عبد المجيد تبون يترأس اجتماعا للمجلس الأعلى للأمن يؤدي زيارة عمل إلى الجزائر من 17 إلى 19 أبريل الجاري: لوناس مقرمان يستقبل رئيس اللجنة العسكرية للحلف الأطلسي في العدد الأخير لشهر أفريل الجاري من الجريدة الرسمية الجزائرية: صدور القانون الأساسي الخاص بموظفي الأسلاك الخاصة بالشؤون الدينية قال مؤخرا،رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات،شرفي،من معسكر: الهيئة أصدرت قرارا لتشجيع الإشراف التشاركي في العملية الانتخابية