ستنظم مسابقة لاختيار أحسن صوت

0 373

أعلن وزير الشؤون الدينية والأوقاف محمد عيسى أمس، عن تنظيم مسابقة وطنية لاختيار أحسن مؤذن لرفع  الآذان بجامع الجزائر “بصوت قوي وجميل يعكس الموروث الثقافي والحضاري   والديني” الجزائري و النابع من مرجعية السنة النبوية الشريفة .

     وأوضح الوزير في كلمة له خلال إشرافه على اليوم الدراسي تحت عنوان “جمالية  الاذاني جمالية الإسلام” الذي نظمه المركز الثقافي الإسلامي , أن هذه المسابقة  التي “ستنظم قريبا مفتوحة لجميع المؤذنين على مستوى الوطن من الذين يتمتعون  بأصوات جميلة وقوية”,مشيرا إلى انه سيتم إشراك كل المختصين في المقامات  والأصوات للمساهمة في اختيار أحسن صوت يرفع به آذان جامع الجزائر بعد تدشينه  في أواخر 2018 “.

وأشاد السيد عيسى في هذا الإطار بكل “الأصوات الجميلة للمؤذنين الجزائريين  “الذين يستلهمون لأداء الآذان  من “الموروث الثقافي الجزائري وذلك  بتوظيفه وفق المرجعية الدينية الإسلامية المستلهمة من السنة النبوية الشريفة” .

خليل وحشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
وزيري التجارة وترقية الصادرات والصناعة من برج بوعريريج: الدعوة لضرورة مضاعفة الجهود لرفع من نسبة الإدماج المنتج الجزائري نحـو قانـون إعـــلام متصالـح..؟! ياتنة :عناصر فرقة البيئة و العمران حجز 36 كلغ من اللحوم غير صالحة للاستهلاك باتنة : الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية الثانية حملة توقف 03 أشخاص وحجز 1000 مؤثرات عقلية باتنة:عناصر الأمن الحضري الخامس توقيف 04 أشخاص قاموا بإنشاء حظائر غير شرعية الوزير الأول يتباحث مع نظيره السنغالي سبل تعزيز التعاون بين البلدين تحسبا للقاء المنتخب الوطني بنظيره السنغالي .... انطلاق بيع تذاكر المقابلة المقرر يوم السبت القادم تنصيب "الشريف مريبعي" رئيسا للمجمع الجزائري للغة العربية بحضور رئيس دائرة المؤن و أعضاء الوفد الإماراتي .... الفريق أول شنقريحة يستقبل اللواء مبارك سعيد الجابري (صور) حسب ما أورده بيان لرئاسة الجمهورية .... الرئيس تبون يتسلم أوراق اعتماد 3 سفراء بالصالون الوطني للحمضيات بالبليدة.... تحسيس الفلاحين حول السقي بالتقطير مع مجمع "فيروفيال" الشركة الجزائرية للتخصصات الكيمياوية توقع على اتفاقية شراكة