ستنظم مسابقة لاختيار أحسن صوت

0 328

أعلن وزير الشؤون الدينية والأوقاف محمد عيسى أمس، عن تنظيم مسابقة وطنية لاختيار أحسن مؤذن لرفع  الآذان بجامع الجزائر “بصوت قوي وجميل يعكس الموروث الثقافي والحضاري   والديني” الجزائري و النابع من مرجعية السنة النبوية الشريفة .

     وأوضح الوزير في كلمة له خلال إشرافه على اليوم الدراسي تحت عنوان “جمالية  الاذاني جمالية الإسلام” الذي نظمه المركز الثقافي الإسلامي , أن هذه المسابقة  التي “ستنظم قريبا مفتوحة لجميع المؤذنين على مستوى الوطن من الذين يتمتعون  بأصوات جميلة وقوية”,مشيرا إلى انه سيتم إشراك كل المختصين في المقامات  والأصوات للمساهمة في اختيار أحسن صوت يرفع به آذان جامع الجزائر بعد تدشينه  في أواخر 2018 “.

وأشاد السيد عيسى في هذا الإطار بكل “الأصوات الجميلة للمؤذنين الجزائريين  “الذين يستلهمون لأداء الآذان  من “الموروث الثقافي الجزائري وذلك  بتوظيفه وفق المرجعية الدينية الإسلامية المستلهمة من السنة النبوية الشريفة” .

خليل وحشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
سكيكدة الوالي يؤكد رفع حصة الولاية من الأكسجين الطبي خسائر كبيرة والنيران تهزم جهود المصالح المختصة مواطنون يلبون النداء للمساعدة في إخماد النيران بغابات قسنطينة أولاد رحمون في قسنطينة سكان القراح يطالبون بتجهيز قاعة العلاج وتدعيمها بالأخصائيين وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد الباقي بن زيان: الرقمية تعتبر أحد أهم تحديات القطاع حاليا ومستقبلا تم عرضها خلال اجتماع للحكومة ، برئاسة الوزير الأول تحديد خمسة محاور استراتيجية لأداء أفضل للاقتصاد الوطني بخصوص علاقات الأخوة والتضامن التاريخية التي تربط البلدين لعمامرة يستقبل من طرف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي التي كانت قد انعقدت يوم 27 جويلية الماضي انضمام الكشافة الإسلامية الى الجمعية العالمية للمرشدات على مستوى مرتفعات الحظيرة الوطنية للشريعة بالبليدة الحماية المدني تتمكن من إخماد 70% من حريق الغابة شعب متضامن لا يهزمه كورونا..؟ ! تم تقديم الإسعافات له من قبل الحماية المدنية عشريني ينهي حياته إضرام النار في جسده لممارستها للتضليل الإعلامي والتلاعب بالجزائر وزارة الاتصال تسحب الاعتماد لممثلية قناة العربية حسب النشرية الشهرية للديوان الوطني للإحصائيات تراجع أسعار الاستهلاك بــ 1،1 % خلال شهر جوان