زهاء 227 ألف متمدرس استفاد من خدمات الصحة المدرسية

0 205

يستفيد ما لا يقل عن 227.000 متمدرسا بالمؤسسات التربوية من خدمات الصحة المدرسية بولاية الوادي بنسبة تغطية بلغت مائة بالمائة، كما استفيد لدى مسؤولي مديرية التربية.

وتأتي هذه التغطية في إطار التجسيد العملي للبرنامج الوطني المعلن عنه من طرف وزارتي التربية الوطنية والصحة والسكان وإصلاح المستشفيات الرامي إلى توفير خدمات طبية مجانية دورية إلى المتمدرسين لاسيما أبناء الأسر المعوزة والمحرومة القاطنة بالمناطق النائية والقرى المعزولة، كما أوضح مدير التربية عبد المجيد بن قداش.

وتضمن هذه الخدمات الصحية الموجهة لفائدة تلاميذ مختلف الأطوار التعليمية (ابتدائي ومتوسط وثانوي) أزيد من 39 وحدة صحية للكشف والمتابعة منتشرة عبر كافة بلديات الولاية الثلاثين ومن بينها بلديات الشريط الحدودي، وفق ذات المتحدث .

ويشرف على إجراء الفحوصات الطبية بتلك الوحدات طاقم طبي وشبه طبي مؤهل يضم 92 ممارسا يتوزعون بين 24 طبيب عام و23 جراح أسنان بالإضافة إلى 16 أخصائي نفساني و29 ممرض، كما يتم تسخير أطباء أخصائيين لتمكين المتمدرسين من فحوصات طبية متخصصة، يضيف السيد بن قداش.

وتم توزيع الطاقم الطبي والشبه الطبي العامل بوحدات الكشف والمتابعة بالتنسيق مع أجهزة مديرية الصحة بناء على معياري الكثافة السكانية ومدى توفر المنطقة على المرافق الصحية التابعة للمؤسسات الاستشفائية العمومية أو الجوارية وذلك بهدف تقريب وتعميم امتيازات استفادة المتمدرسين من خدمات المرافق الطبية، مثلما أوضح المصدر ذاته .

تجدر الإشارة أنه مع موعد دخول كل موسم دراسي وعلى مدار السنة الدراسية يتم تسخير فرق طبية إضافية تضم طاقم طبي وشبه طبي للقيام بفحوصات طبية لفائدة المتمدرسين تحت إشراف مديرية الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات.

معتصم. ب

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::