السفارة الفرنسية بعنابة توضح

0 288

أصدرت، يوم الثلاثاء المنصرم السفارة الفرنسية في الجزائر، بيانا توضيحيا بخصوص ملف استرجاع الجزائر لجماجم الشهداء المتواجدين في متحف الإنسان في باريس، بعد الضجة التي أحدثها تصريح السفير الفرنسي”دريانكور إغزافيي” أمس الأول بعنابة.

وكذّبت السفارة في بيان لها، ما تم تداوله بخصوص “نفي السفير تلقي الحكومة الفرنسية طلبا رسميا من السلطات الجزائرية للاسترجاع جماجم الشهداء الجزائريين”.
وأبرز البيان، بأن وزارة الخارجية الجزائرية قد قدمت طلبا رسميا باسترجاع الجماجم شهر ديسمبر الماضي، عبر سفارتها في باريس، كمرحلة أولى. مضيفا بأن مرحلة ثانية متعلقة بإعادة تصنيف التراث الفرنسي، وبعده مرحلة ثالث ستكون متعلقة باستحداث قانون فرنسي جديد يتيح تسليم الجماجم.
س .م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
إلى جانب صلاح والمغربيين حكيمي و زياش والخزري الإعلام العربي يتحسر لغياب نجم الجزائر رياض محرز ديفيد مويز يستعد لإحداث بعض التغييرات بن رحمة الضحية المتوقعة ونحو تكرار تجربة محرز مع غواريديولا تكفل الدولة بالمواطن متواصل..؟ المسؤول عن منح جائزة الكرة الذهبية محرزالمبدع ليس له مثيل وهوأفضل من ميسي يجمع أبرز نجوم الدراما الجزائرية في عمل تلفزيوني جديد انطلاق تصوير المسلسل الدرامي الجديد "عندما تجرحنا الأيام" ياسين براهيمي العائد إلى منتخب الجزائرعبر المحليين أغلى لاعب عربي في كأس العرب 2021، بـ7.20 مليون يورو المسابقة الدولية الخامسة لحفظ القرآن بدبي الجزائرية صونيا بلعاطل تحرز المرتبة الرابعة وزارة الصحة وبخصوص كورونا 172 إصابة و131 شفاء و6 وفيات اثر مكالمة هاتفية من قبل الأمن تعرض ضحيتين لحادثة إطلاق نار حسبما أفاد به بيان لها و بمقر رئاسة الجمهورية رئيس الجمهورية يستلم أوراق اعتماد عدة سفراء المعرض الدولي الثاني للدفاع (EDEX-2021) بالقاهرة الفريق السعيد شنقريحة يحل بالقاهرة لتعزيز التعاون الثنائي الاستئناف في الأحكام الابتدائية الصادرة في حقهم تم تأجيل ويخص ملزي حميد ومن معه إلى 12 ديسمبر