آلية السؤال الشفوي تعتبر وسيلة رقابية

0 382

قال رئيس المجلس الشعبي الوطني, السعيد بوحجة,  أول أمس, أن آلية السؤال الشفوي تعتبر “وسيلة رقابية”  تمكن ممثلي الشعب وأعضاء الحكومة من إجراء حوار وفعال لتسليط الضوء على  انشغالات المواطنين،وأوضح في كلمة ألقاها خلال افتتاح الجلسة العلنية التي خصصت  لطرح الأسئلة الشفوية على وزراء بعض القطاعات, أن “آلية السؤال الشفوي تعتبر  وسيلة رقابية تمكن نواب الشعب وأعضاء الحكومة من إجراء حوار هادئ وفعال بغية  تسليط الضوء على انشغالات المواطنين واهتماماتهم”.

كما تهدف أيضا إلى “لفت نظر أعضاء الحكومة إلى بعض المسائل التي تتطلب المزيد  من الاتضاح للوقوف على أسبابها ومعالجتها خدمة للمصلحة العامة سيما وأن القطاعات الوزارية المعنية لهذا اليوم, “قد عرفت تنموية كبيرة وانجازات  ضخمة في مختلف الميادين تجسيدا لبرنامج رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة”.

وكان المجلس الشعبي الوطني قد استأنف أشغاله اليوم في جلسة علنية خصصت لطرح  أسئلة شفوية على عدد من أعضاء الحكومة حيث تم برمجة 15 سؤالا خلال هذه الجلسة.

ووجهت الأسئلة غالى كل من الوزير الأول, ووزراء الداخلية والجماعات المحلية  والتهيئة العمرانية الشؤون الدينية والأوقاف الأشغال العمومية الصحة  والسكان وإصلاح المستشفيات الموارد المائية السكن والعمران والمدينة.

       آيت سعيد.م                                                        

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
وزيري التجارة وترقية الصادرات والصناعة من برج بوعريريج: الدعوة لضرورة مضاعفة الجهود لرفع من نسبة الإدماج المنتج الجزائري نحـو قانـون إعـــلام متصالـح..؟! ياتنة :عناصر فرقة البيئة و العمران حجز 36 كلغ من اللحوم غير صالحة للاستهلاك باتنة : الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية الثانية حملة توقف 03 أشخاص وحجز 1000 مؤثرات عقلية باتنة:عناصر الأمن الحضري الخامس توقيف 04 أشخاص قاموا بإنشاء حظائر غير شرعية الوزير الأول يتباحث مع نظيره السنغالي سبل تعزيز التعاون بين البلدين تحسبا للقاء المنتخب الوطني بنظيره السنغالي .... انطلاق بيع تذاكر المقابلة المقرر يوم السبت القادم تنصيب "الشريف مريبعي" رئيسا للمجمع الجزائري للغة العربية بحضور رئيس دائرة المؤن و أعضاء الوفد الإماراتي .... الفريق أول شنقريحة يستقبل اللواء مبارك سعيد الجابري (صور) حسب ما أورده بيان لرئاسة الجمهورية .... الرئيس تبون يتسلم أوراق اعتماد 3 سفراء بالصالون الوطني للحمضيات بالبليدة.... تحسيس الفلاحين حول السقي بالتقطير مع مجمع "فيروفيال" الشركة الجزائرية للتخصصات الكيمياوية توقع على اتفاقية شراكة