ضرورة تفعيل دور المواطن في صناعة القرار

0 250

دعا رئيس حركة الإصلاح الوطني فيلالي غويني أمس، من ورقلة إلى ”تفعيل دور المواطن في صناعة القرار المتعلق بالتنمية  المحلية”،

وأضح خلال لقاء مع مناضلي تشكيلته السياسية نشطه بدار الثقافة  مفدي زكريا بعاصمة الولاية أن “المواطن يتوجب أن يشارك فعليا في صناعة القرار  المتصل بالتنمية المحلية الذي ينبغي أن يصدر عن مجالس محلية (بلدية و ولائية)  سيدة تعلو فيها المصلحة العامة”،وأضاف في تدخله على أهمية ” فتح هذه المجالس أمام  المواطنين للحضور من أجل رفع انشغالاتهم و تقديم مقترحاتهم والإطلاع على  المعطيات تكريسا للشفافية”.

هذا وذكر بالمناسبة أن حركة الإصلاح الوطني تعتبر المصالحة الوطنية أعظم مكسب حققه الشعب الجزائري بالإضافة إلى المكاسب التي تحققت لاسيما على الصعيد  التنموي في مختلف المجالات.

وبعد أن أكد على أهمية تقديم الحلول الممكنة لتحقيق توازن تنموي بين مختلف  جهات الوطني رافع السيد غويني من أجل العمل على تعزيز البرامج الهادفة إلى  تنويع الاقتصاد الوطني خارج مداخيل البترول معتبرا أن ترقية الاستثمار خاصة  في المجالات الإستراتيجية على غرار الصناعة والفلاحة والسياحة من شأنه إعطاء  قيمة مضافة للاقتصاد الوطني و استحداث فرص عمل جديدة .

كما نوه بالدور المنوط بالصحافة معتبرا إياها “شريك أساسي” خاصة فيما يتعلق  بإيصال الرسالة الصحيحة إلى الرأي العام  داعيا إلى تحصين العمل الصحفي وتحسين الظروف المهنية والاجتماعية للعاملين بهذا القطاع.

و في ختام تدخله قال أن حركة الإصلاح الوطني التي قررت المشاركة في الموعد  الانتخابي المقبل تتبنى النموذج السياسي الجزائري ولن تسعى إلى  “استنساخ أي نموذج سياسي أجنبي” داعيا إلى إرساء جبهة وطنية لتأمين الوطن  والتصدي لمختلف التهديدات.

فاروق.ع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::