أعلن عنها وزير السكن و العمران بالمقاطعة الإدارية تيميمون في أدرار
تخصيص حصص إضافية من السكن الريفي لتعزيز الحظيرة السكنية بالولاية

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أعلن وزير السكن و العمران والمدينة، عبد الوحيد طمار، أول أمس، بالمقاطعة الإدارية تيميمون (شمال أدرار) عن تخصيص حصص إضافية من السكن الريفي و بعض الصيغ الأخرى لتعزيز الحظيرة السكنية، بالولاية.
و لدى تفقده لمشروع سكني بعاصمة إقليم قورارة ضمن برنامج السكن العمومي الايجاري متعلق بإنجاز 660 وحدة، أشار الوزير، بعد استماعه إلى انشغالات سكان المنطقة، بخصوص تعزيز الحظيرة السكنية بالإقليم، إلى تخصيص برنامج إضافي معتبر من السكن الريفي و صيغ أخرى كالترقوي العمومي و الترقوي المدعم.


وبذات الإقليم عاين السيد طمار ورشة مشروع انجاز متوسطة قاعدة 4 ببلدية قصر قدور التي خصص لها غلاف مالي يفوق 270 مليون دج تضم داخلية بطاقة استيعاب تبلغ 200 سرير وتقدر نسبة انجازها 45 بالمائة، حيث شدد على ضرورة تسريع وتيرة الإنجاز واحترام النوعية مع الحفاظ على النمط العمراني في المشاريع السكنية والهياكل العمومية.
و كان وزير السكن والعمران والمدينة قد قام عشية أمس الاثنين بالمقاطعة الإدارية الحدودية برج باجي مختار بمعاينة مشروع سكني يضم 200 وحدة سكنية لفائدة وزارة الدفاع الوطني إلى جانب عقد لقاء مع ممثلي المجتمع المدني بهذه الجماعة المحلية للاستماع لانشغالاتهم.
و خلال زيارته للولايتين المنتدبتين، أعلن السيد طمار عن تخصيص حصص سكنية هامة لفائدة الجماعتين المحليتين ضمن مختلف الصيغ السكنية. و في هذا السياق استفادت المقاطعة الادارية تيميمون من حصة سكنية تشمل 750 وحدة في صيغة السكن الريفي منها 250 وحدة ريفية ببلدية قصر قدور النائية بذات المقاطعة إلى جانب 400 وحدة بصيغة الترقوي المدعم و50 وحدة ضمن صيغة الترقوي العمومي، كما استفادت المقاطعة الإدارية الحدودية برج باجي مختار من حصة سكنية إضافية قوامها 700 وحدة ريفية و200 أخرى بصيغة الترقوي المدعم و50 في صيغة الترقوي العمومي وهي حصة مرشحة للارتفاع إذا سجل طلب متزايد على هذه الصيغة الأخيرة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: