في إفادة لوكالة إعلام دولية
إطلاق النار بالقرب من قصر ولي العهد الأمير محمد بن سلمان

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أفادت وكالة رويترز نقلا عن مسؤول سعودي، السبت، بأن الملك سلمان بن عبد العزيز لم يكن بالقصر الملكي لحظة تعامل القوات السعودية مع  الطائرة دون طيار بمنطقة الخزامي بالعاصمة الرياض.

وأضافت رويترز أن الملك سلمان كان بمزرعته بالدرعية.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، إن القوات الأمنية أسقطت طائرة بلا طيار بجانب القصور الملكية في منطقة الخزامي بالعاصمة الرياض.

وصرح المتحدث الرسمي لشرطة منطقة الرياض أنه عند الساعة 19 و50 دقيقة من مساء يوم السبت، لاحظت إحدى نقاط الأمن بحي الخزامي بمدينة الرياض تحليق طائرة لاسلكية صغيرة ذات تحكم عن بعد من نوع درون.

وأضاف أن ذلك اقتضى قيام رجال الأمن في النقطة الأمنية بالتعامل معها وفق مالديهم من أوامر وتعليمات بهذا الخصوص.

وأفاد بأن الجهات المختصة شرعت بإجراءات التحقيق حول ملابسات الواقعة.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو يسمع من خلالها أصوات إطلاق نار قرب أحد القصور الملكية الواقعة في حي الخزامي بالعاصمة السعودية الرياض.

وتصدّر وسم (هاشتاغ) #اطلاق_نار_في_حي_الخزامي موقع “تويتر” في السعودية خلال فترة قصيرة.

ونشر الناشط السعودي في مجال حقوق الإنسان، غانم الدوسري، مقاطع فيديو يسمع عبرها إطلاق النار بالقرب من قصر يزعم أنه مقر إقامة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

قالت وزارة الداخلية السعودية إن تنظيم استخدام الطائرات ذات التحكم عن بعد “الدرونز” في مراحله النهائية، حسبما أفادت وكالة الأنباء السعودية (واس)، أمس.

ودعا المتحدث الأمني للوزارة هواة استخدام هذه النوعية من الطائرات، إلى الحصول على التصريح اللازم الذي يخولهم استخدامها للأغراض المخصصة لها في المواقع المسموح بها، وذلك من شرطة الحي الذي يقيمون فيه.

وأضاف المتحدث أن هذا الإجراء سيكون مؤقتا لحين صدور التنظيم.

والسبت قال المتحدث الرسمي لشرطة منطقة الرياض، إن رجال الأمن تعاملوا مع طائرة لاسلكية ترفيهية صغيرة ذات تحكم عن بعد، وفق ما لديهم من أوامر وتعليمات بهذا الخصوص.

وأوضح المتحدث أن الطائرة كانت تحلق في حي الخزامي بالعاصمة السعودية، دون أن يكون مصرحا لها بذلك.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: