أكثر مدن العالم أمنا لسنة 2019

0 724

تم اختيار العاصمة اليابانية طوكيو، الخميس، أكثر المدن أمانا في العالم من قبل وحدة المعلومات التابعة لمجلة الإيكونوميست، وذلك في مؤشر يصنف قدرة المدن على التعامل مع كل شيء من الكوارث المناخية إلى الهجمات الإلكترونية.

 

مشهد من طوكيو الرية نت
مشهد من طوكيو الرية نت

 

واحتلت سنغافورة المركز الثاني، بينما جاءت مدينة يابانية أخرى، أوساكا، في المركز الثالث. وبذلك تحتفظ هذه المدن بذات التصنيف الذي حققته في مؤشري 2015 و2017.

 

سنغافورة الراية نت
سنغافورة الراية نت

ويقول الباحثون إن مؤشر هذا العام والذي يضم 60 مدينة، يهدف إلى فهم “المرونة الحضرية” أي قدرة المدن على امتصاص الصدمات وارتداداتها.

 

أمدينة أوساكا اليابانية الرية نت
أمدينة أوساكا اليابانية الرية نت

وقيم المؤشر أربعة أنواع من السلامة: الرقمية والبنية التحتية والصحة والأمن الشخصي.

 

أمستردام في هولندا
أمستردام في هولندا

وسيطرت مدن في آسيا والمحيط الهادئ على المراكز العشرة الأولى، كما كان الحال في السنوات السابقة، حيث احتلت ست مدن، بما في ذلك سيدني الأسترالية المركز الخامس، وصول الكورية الجنوبية المرتبة الثامنة، وملبورن الأسترالية المرتبة العاشرة.

 

سيدني الراية نت
سيدني الراية نت

ودخلت مدينتان أوروبيتان وأخريان من أميركا الشمالية ضمن العشرة الأوائل، إذ احتلت العاصمة الهولندية أمستردام المركز الرابع، ونظيرتها الدنماركية كوبنهاغن المركز الثامن، أما تورونتو الكندية فقد حلت سادسة، والعاصمة الأميركية واشنطن سابعة.

وقال الباحثون إن المدن الأكثر أمانا سجلت درجة عالية في الحصول على رعاية صحية عالية الجودة، وفرق مخصصة للأمن السيبراني، ودوريات الشرطة المجتمعية، والتخطيط الجيد للكوارث.

 

العاصمة واشنطن الراية نت
العاصمة واشنطن الراية نت

وفيما تحظى المدن الأوروبية بسجل جيد في مجال الصحة، تكافح في المقابل في مجال الأمن الرقمي من حيث قدرة المواطنين على استخدام الإنترنت والقنوات الرقمية الأخرى بحرية دون خوف من انتهاكات الخصوصية، أو سرقة الهوية.

 

مظهر علوي للمباني الشاهقة في صول عاصمة كوريا الجنوبية
مظهر علوي للمباني الشاهقة في صول عاصمة كوريا الجنوبية الراية نت

وقالت إيرين ميا، مديرة التحرير العالمية لوحدة الإيكونوميست إنتليجنس إن “لندن هي المدينة الأوروبية الوحيدة بين العشرة الأوائل في هذه الفئة”.

 

كوبنهاغن في الدنماركالراية نت
كوبنهاغن في الدنمارك الراية نت

وبحسب المؤشر، فإن لاغوس النيجيرية، وكاراكاس الفنزويلية، ويانغون الميانمارية، وكراتشي الباكستانية، ودكا البنغلادشية، كانت أقل خمس مدن آمنة في العالم.

 

منظر ليلي لبنايات عالية في مدينة ملبورن الأسترالية
منظر ليلي لبنايات عالية في مدينة ملبورن الأسترالية الراية نت

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
بوغالي يحل بمسقط في زيارة رسمية إلى سلطنة عمان باعتبـار أن سعـره في الجزائـر يعـد الأرخـص فـي العالـم: السيارات المستعملة لغاز البترول المسال تفوق مليون مركبة الحصيلة الأسبوعية للجيش من 20 إلى 26 مارس : إحبـاط إدخـال 12 قنطار من الكيف قادمة من المغرب أسئلة شفوية على أعضاء الحكومة: مجلس الأمة يعقد اليوم جلسة علنية أحـزاب لا تغـرد رغم قدوم الربيع..!؟ خلال إشرافه على افتتاح ندوة ولائية للأئمة بتمنراست،يوسف بلمهدي: التوجه للبعد الإفريقي عبر الدبلوماسية الدينية أمرا في غاية الأهمية قال ملتزمون بالمرجعية الدينية والوطنية،عبد الحكيم بلعابد: إعادة النظر في البرامج التربوية بلغت مرحلة متقدمة جدا قالت تحسبا للانتخابات الرئاسية المقرر يوم 7 سبتمبر المقبل: حركة البناء الوطني تنظم ندوة خصصت لشرح خطتها الإعلامية في ختام زيارته لمؤسسات تابعة لقطاعه،وزير الاتصال،محمد لعقاب،من وهران: انهينا إعداد مشروع صندوق دعم الصحافة وسنعرضه على رئيس الجمهورية ضمن عصرنة الخدمات الذي يشهده قطاع العمل والضمان الاجتماعي: بن طالب يشرف على إطلاق بطاقة الشفاء الافتراضية للطلبة الجامعيين فوكة في تيبازة: افتتاح مركز تحضير النخب الوطنية بمعايير عالمية بشار: بنك الصندوق الوطني للتوفير والاحتياط يفتتح مديرية جهوية جديدة