أفضل القنوات التعليمية العربية على (YouTube)

0 1٬007

أصبح موقع (YouTube) أحد الوجهات الرئيسية لمنشئي المحتوى مع التقدم اليومي للوسائط الرقمية، سواء كان استعراضاً للمنتجات أو لألعاب الفيديو أو للبرامج التعليمية، ولا يختلف التدريس كثيراً، فهناك مئات القنوات تتخصص في تدريس مناهج دراسية مختلفة من أنحاء العالم، كما انضم مطورو المحتوى باللغة العربية إلى الموجة، ولا تقوم هذه القنوات بتدريس الأساسيات فقط، فهي تقدم أيضاً صفوفاً ودروساً متقدمة للأكثر خبرة.

Learn With Zakaria

البلد: الإمارات العربية المتحدة

المشتركون: 855851 مشتركاً

المشاهدات: 155497551 مشاهدة

مقاطع الفيديو: 251 مقطع فيديو

هي قناة إماراتية توفر مقاطع فيديو للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين عامين إلى 10 أعوام، أنشأها طارق زيان عام 2015، وهو أب لثلاثة أطفال، والذي كان يشعر بالقلق بشأن نوعية مقاطع الفيديو التي كان يشاهدها أطفاله على موقع (YouTube)، ثم بدأ في إنشاء مقاطع فيديو معتمداً على شخصية زكريا، الأيقونة الكرتونية، وتوفر القنوات مقاطع فيديو باللغتين العربية والإنجليزية لتعليم الأطفال الأرقام والأبجدية والقرآن والأشكال باستخدام طرق ممتعة وسهلة.

24etar

البلد: المملكة العربية السعودية

المشتركون: 168409 مشتركين

المشاهدات: 9851605 مشاهدة

مقاطع الفيديو: 128 مقطع فيديو

أنشأ محمد المطيري قناة (24etar) عام 2011 لإثراء المحتوى الإعلامي العربي الجديد، يقوم المطيري، إلى جانب عمر الغامدي وعمر المطيري، بتعليم صناعة مقاطع الفيديو، وتهدف القناة إلى مساعدة أولئك الذين يحلمون بالانضمام إلى الموجة الإعلامية الجديدة ليبدؤوا رحلتهم في المجال، كما توفر قناة (24etar) دروساً تعليمية احترافية في أكاديميتها الخاصة على الإنترنت.

Omar Abdelrahim

البلد: مصر

المشتركون: 792817 مشتركاً

المشاهدات: 26041815 مشاهدة

مقاطع الفيديو: 173 مقطع فيديو

بدأ عمر قناته (Omar Abdelrahim) أواخر عام 2016، حيث يُدرس دروس اللغة الإنجليزية بطريقة مضحكة وسهلة، وهو خريج متخصص في علم اللغة، بدأ تعليم اللغة الإنجليزية عام 2012، وتحفز عمر، البالغ من العمر 29 عاماً، ليبدأ قناته بالجهد الشخصي من أجل توفير دورات مجانية عبر الإنترنت للأشخاص الذين لا يستطيعون الانضمام إلى مراكز التدريب، ويركز في مقاطع الفيديو التي يقدمها على تدريس النطق الصحيح واللكنات المختلفة.

zAmericanEnglish

البلد: مصر

المشتركون: 2331654 مشتركاً

المشاهدات: 93904800 مشاهدة

مقاطع الفيديو: 228 مقطع فيديو

إبراهيم عادل مدرس لغة إنجليزية مصري، لديه خبرة عمل في دول مصر وماليزيا والصين وهونج كونج، يتخصص عادل في تدريس اللغة الإنجليزية كلغة ثانية، وهو يشغل الآن منصب مدير مساعد في مدرسة دولية في هونغ كونغ، كان الدافع وراء بدء قناته (zAmericanEnglish) هو «تقديم تعليم عالمي المستوى لكل من لا يستطيع تحمل تكاليفه، ومساعدة الطلاب على إدراك أن تعلم اللغة أمر ممتع وليس مرهقاً».

Izif

البلد: الأردن

المشتركون: 167797 مشتركاً

المشاهدات: 14017491 مشاهدة

مقاطع الفيديو: 761 مقطع فيديو

قناة (Izif) أسسها بشير أبو طالب، الموسيقي الأردني المتحمس عام 2012، وتتخصص قناة (Izif) في تعليم الموسيقى، وكيفية العزف على عدد من الآلات المختلفة، مثل العود والجيتار والبيانو. توفر قناة (Izif) مقاطع فيديو لأكثر من 15 مدرساً معتمداً، ولديهم جميعاً شغف بالموسيقى.

Al Darayen

البلد: مصر

المشتركون: 348019 مشتركاً

المشاهدات: 23976582 مشاهدة

مقاطع الفيديو: 3674 مقطع فيديو

تقدم قناة (Al Darayen) دروساً للطلاب في جميع مجالات المعرفة، معتمدة على أكثر من 600 مدرب. وبدأت القناة العمل عام 2011، ويتمثل هدفها الرئيسي في تبادل المعرفة عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لمساعدة العقول الشابة كي تكون أكثر استعداداً.

Droos Online

البلد: مصر

المشتركون: 2669485 مشتركاً

المشاهدات: 108081819 مشاهدة

مقاطع الفيديو: 326 مقطع فيديو

شعر أحمد أبو زيد، خريج الهندسة المدنية عام 2012، أن هناك نقصاً في البرامج التعليمية الناطقة باللغة العربية لبرنامج (Photoshop)، لذا قرر علاج المشكلة بنفسه، ثم بدأ أيضاً بعد عدة أعوام في تغطية اللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها، لا تتوقف مواهب أبو زيد عند هذا الحد، فهو يقدم الآن برامج تعليمية لبرامج مختلفة، مثل برنامج (Premier).

Elzero Web School

البلد: مصر

المشتركون: 229207 مشتركين

المشاهدات: 23733490 مشاهدة

مقاطع الفيديو: 1300 مقطع فيديو

وجد أسامة الزيرو، الذي عمل مصمم ويب محترف، أن الدروس التعليمة لتصميم الويب باللغة العربية على موقع (YouTube) ليست على مستوى مناسب من الاحترافية، وليست بمستوى البرامج التعليمية العالمية الأخرى، تتنوع مقاطع الفيديو التي يقدمها أسامة، بداية من تطوير الويب بلغات (PHP) و(MySQL) و(HTML)، ولغات أخرى، وصولاً إلى الأمان، وكيفية التحقق من نقاط الضعف في مواقع المستخدمين.

Nafham

البلد: مصر

المشتركون: 732760 مشتركاً

المشاهدات: 117764629 مشاهدة

مقاطع الفيديو: 8933 مقطع فيديو

تستهدف قناة (Nafham) مساعدة الطلاب في المدارس المكتظة على الحصول على دروسهم في بيئة أكثر فائدة، حيث بدأت من قلب مصر عام 2012. تقدم قناة (Nafham) مقاطع فيديو عبر مختلف المستويات الدراسية، وتتبع المنهج الدراسي للنظام المدرسي المصري.

Ain Channel

البلد: المملكة العربية السعودية

المشتركون: 68930 مشتركاً

المشاهدات: 12981500 مشاهدة

مقاطع الفيديو: 3797 مقطع فيديو

قناة (Ain Channel) هي مشروع مدعوم من الحكومة في المملكة العربية السعودية، يتبع استراتيجية قناة العين التلفزيونية، التي تشغلها وتديرها وزارة التعليم، تقدم قناة (Ain Channel) على موقع (YouTube) دروساً مأخوذة من قنواتها البالغ عددهها 12 قناة تلفزيونية، والتي تغطي جميع المناهج التعليمية لجميع المستويات الدراسية في المملكة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
القائد العام للكشافة الإسلامية الجزائرية،عبد الرحمان حمزاوي: الانتخابات الرئاسية المقبلة فرصة لتحقيق المزيد من الانجازات هو إحدى التزامات رئيس الجمهورية لإعطاء دفعا جديدا للقطاع: إطلاق البنك الوطني للإسكان ليدخل رسميا حيز النشاط أم البواقي: نقائص تثير استياء سكان مشاتي وقرى عين الزيتون رئيس حزب الفجر الجديد، بن بعيبش لـ"الراية": "المجلس الوطني سيدرس موضوع الرئاسيات القادمة" قسنطينة: توصيات للتحضير الجيد لامتحان شهادة البكالوريا  بعدما سرقة هاتفه النقال: إدانة شخص بـ7 سنوات سجنا بتهمة محاولة قتل شاب بعنابة بهدف اعداد استراتيجية وطنية لتلبيهم احتياجاتهم: طبعة أولى للجلسات الوطنية لإطارات الشباب بقسنطينة صيادة في مستغانم: 25 عائلة تكابد ويلات السكن القصديري!.. رئيس النقابة الوطنية "السنابسات" من مستغانم: "نطالــب بمنحـة البذلــة لفائـدة الأستــاذ المهني" عنابة: سكان التريعات في انتظار برامج تنموية جوارية جديدة  تفوقوا في الدراسة وفي مختلف المنافسات: أكاديمية الوفاق الرياضي بسدراتة في سوق أهراس تكرم 60 طفلا الخروب في قسنطينة: معاينة ميدانية للربط بالشبكات لمجمع 35 سكن ريفي