0 368

الانتفاضات أو الثورات سميها ما شئت فالعبرة ليست بالمسميات وإنما بالأسماء ،والتي يعرفها العالم العربي حاليا كلها مرتبطة بقوى خارجية إلى حد كبير ،خاصة منها السورية ، حاليا وقد ظهر ذلك جليا من خلال زعماء ما يسمى بالأحزاب المعارضة المتواجد في باريس ولندن وواشنطن ، في حين أن شعوب هؤلاء يموتون تحت نيران القصف المدفعي ولهيب صواريخ الطائرات ، مما يعني أن البعض من هؤلاء يقودون حربا بالوكالة والبعض الآخر يقودها عن بعد عن طريق التحكم الآلي ، ،وذلك بعكس ما نشاهده من تهجير وقتال وتقتيل بسبب الحرب أو المشدات والتفجيرات ، والتي تدور بين الإخوة الأعداء بهدف الوصول إلى السلطة وأية سلطة ..؟

المزيد من المشاركات

تحميل العدد:2381

تحميل العدد:2380

تحميل العدد:2379


غير أن الغرابة في كل هذا هو أن قادة الانقلاب والاستنجاد بالغرب الذي جاء يكر الحديد والنار لمقاتلة وقتل أبناء الأمة ،جاء بناء على طلب تلك المسماة بالمعارضة التي تدعى أنها إسلامية ،لكن في حقيقة الأمر هي بعيدة كل البعد عن كل القيم التي يحملها الدين..!
إن هؤلاء الإسلاميين الذين فتحت لهم الأبواق والقنوات الفضائية المأجورة في كل مكان ليسوا على السياسية من شيء ، ذلك لأنهم نظروا نظرة فأبصروا طريقا قد مهد لهم للوصول إلى سد الحكم ببلادهم دون أن يتفطنوا إلى عواقب الأمور ،كما كان الأمر في أفغانستان والصومال والعراق ،هذه البلدان التي قد تختفي يوما من على الخارطة نظرا لتورط الغرب فيها على حساب مقدرات الوطن وأهله ،وقد صدق المثل الشعبي الجزائري القائل “شاف الحبة وما شاف النصبة” بمعنى أنه رأى فقط الحبة وهي الشراك المنصوب لهؤلاء دون أن ينتبوا إلى الأحبولة..؟
فما أشبه الليلة بالبارحة ،حيث كان الإخوة الأعداء قديما يستنجدون بالأجنبي لمقاتلة أخيه وأبن عمه طمعا في الوصول أو المحافظة على كرسي الحكم ،ولكننا لا نتعظ أو نأخذ العبرة من أحداث التاريخ البعيدة والقريبة..؟!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
انتخاب حماد في المكتب التنفيذي للجنة الدولية لألعاب البحر المتوسط في بيان الإليزيه “الرئاسة الفرنسية" ماكرون يدين مجازر 17 أكتوبر مصالح الحماية المدنية وخلال 48 ساعة الأخيرة وفاة 10 أشخاص وإصابة 363 آخرين بجروح المركبات الموضوعة بالمحشر قبل 3 جوان 2021 تقرر تسويتها مقابل دفع رسم 5 ملايين سنتيم 17 أكتوبر..الجريمة الكاملة..؟! سكيكدة احتراق كوخ قصديري بفلفلة العلمة وحمام السخنة في سطيف حجز 190 ألف وحدة من المفرقعات في 10 عمليات مختلفة حجز أزید من 6600 كبسولة ذات منشأ أجنبي الإطاحة بمروج المخدرات والمؤثرات العقلیة بخنشلة هدد بالتصعيد في حال عدم استجابة المديرية الوصية لمطالبهم الاتحاد الطلابي الحر ينقل الواقع البائس للإقامات الجامعية بقسنطينة مؤسسة امتياز سونلغاز تنظم دورة تكوينية لفائدة الصحفيين بالطارف رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي،الفريق السعيد شنقريحة يستقبل من قبل رئيس صربيا ويسلمه رسالة من الرئيس تبون صندوق الضمان الاجتماعي لغير الأجراء "كاسنوس" بخنشلة إطلاق قافلة للتعريف بالإجراءات لفائدة العمال الغير أجراء والمتعاملين الاقتصاديين