مضيفو الجوية الجزائرية في إضراب لليوم الثاني

3٬507

لم يكف ما تعاني منه المؤسسة أصلا من تدهور وعدم تحكم في الرحلات ،حتى تلجأ إلى الإضراب الذين زاد الطين بلة،وهذا وقد واصل مضيفو الجوية الجزائرية، إضرابهم لليوم الثاني على التوالي رغم قرار الإدارة بفصل 40 منهم وهو ما أدى إلى شلل شبه تام لرحلات الخطوط الجوية الجزائرية.

مما خلق فوضى عارمة في مطار ههواري بومدين صباح أمس،وأكد بيان الجوية أن الإضراب الذي قامت به النقابة الوطنية لمضيفي الطيران غير شرعي.

هذا وكشف، أن الاحتجاجات تتعلق بالدرجة الأولى بأجور المضيفين مطالبين الأخيرة بزيادات في الرواتب،كما أكدت المؤسسة الوطنية للطيران استحالة التسامح مع العمال الموقفين لعملهم دون احترام الإجراءات القانونية المرافقة للإضراب خاصة وأن هؤلاء تعاملوا مع الزبائن والمستخدمين كرهينة.

من جهة أخرى كانت الجوية الجزائرية قد علقت عقود عمل 40 مضيفا ومضيفة من المضربين، بشكل تحفظي،على خلفية الإضراب، حتى يبت القضاء في دعوى رفعتها إدارة الشركة.

وقد لجأت الشركة، إلى طائرات من الحجم الكبير ”إيرباص أ 330 “ لتعويض الرحلات الملغاة،وجمع رحلتين في واحدة، خاصة المتجهة إلى باريس.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
في سابقة خطيرة بحي 720 مسكن بعين النعجة في العاصمة: مختل يقوم بطعن رجل مسن في مسجد الحي حتى الموت نظرا لما تتضمنه من نتائج تحمل التوجهات المستقبلية لهم: تلاميذ الأقسام النهائية للأطوار الثلاث يجتازون الامتحانات التجريبية أم البواقي : وضع حيز الخدمة لمشروع خط السكة الحديدية عين البيضاء - خنشلة حبس رئيس الهلال الاحمر الجزائري السابق بسكيكدة الحروش في سكيكدة : المصادقة على 4 نشاطات ذات الأولوية بمنطقة النشاط سوق أهراس : افتتاح معرض الإنتاج المحلي وترقية الصادرات عنابة : قرية مجاز الغسول محور اهتمام الوالي قصد اللحاق بالموسم الصيفي : عملية ترميم أقواس بسكيكدة تسير بوتيرة سريعة جامعة 20 أوت 55 بسكيكدة : المؤسسات الإعلامية في ظل التحول الرقمي إشكالية بحث ملتقى تبسة : تسطير مشاريع تنموية لمناطق الشريط الحدودي برج الغدير في برج بوعريريج : توقيف شخص وحجز 1440 قرص مهلوس %90 من أرباب العمل الجزائريين متفائلون بشأن نمو الاقتصاد الجزائري