جمعية “روافد” تشارك في الطبعة الثانية لمهرجان البحر الأبيض المتوسط بتونس

0 287

تم انتقاء الجمعية الثقافية “روافد للفن و المسرح” للمشاركة في فعاليات الطبعة الثانية لمهرجان البحر الأبيض المتوسط للمسرح الذي ستحتضنه العديد من المدن التونسية من 24 إلى 31 أوت، حسبما أعلن عنه المنظمون.

وستقدم الجمعية الثقافية الناشطة بمدينة بشار في إطار فعاليات هذا المهرجان مسرحية “شكون يسمع شكون” (من يستمع لمن؟) من إخراج حبيب مجاهري التي عرضت مؤخرا بالجزائر العاصمة خلال الأيام التاسعة لمسرح الجنوب.

في قالب تراجيدي-كوميدي تتناول المسرحية التي كتب نصها عبد القادر عروش سنة 1992 ظاهرة الفساد ومختلف التجاوزات الناجمة عن غياب التواصل من خلال قصة فلاحة اتهمت بترك عنزتها ترعى في أراضي السلطان لتجد نفسها مجبرة على طلب عفو من أعيان المملكة.

وحسب منظمي التظاهرة فان هذا العمل المسرحي الذي يتطرق إلى غياب ثقافة الحوار بين المسؤول والمواطن البسيط سيُعرض عبر العديد من المدن التونسية على غرار منستير و مهدية و سوسة و القيروان.

و تعد الجمعية الثقافية “روافد” التي أنشئت سنة 2017 ببشار على يد محترفي الفنون المسرحية من مختلف ربوع الوطن في رصيدها العديد من الأعمال المسرحية و العروض الموجهة للأطفال.

ويهدف مهرجان البحر الأبيض المتوسط للمسرح الذي ينظمه المركز الوطني التونسي للفنون الدرامية والركحية بالقيروان إلى إضفاء ديناميكية جديدة في مجال الإنتاج و التبادل الثقافي في هذه المدينة من خلال تنظيم العديد من التظاهرات المسرحية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
القائد العام للكشافة الإسلامية الجزائرية،عبد الرحمان حمزاوي: الانتخابات الرئاسية المقبلة فرصة لتحقيق المزيد من الانجازات هو إحدى التزامات رئيس الجمهورية لإعطاء دفعا جديدا للقطاع: إطلاق البنك الوطني للإسكان ليدخل رسميا حيز النشاط أم البواقي: نقائص تثير استياء سكان مشاتي وقرى عين الزيتون رئيس حزب الفجر الجديد، بن بعيبش لـ"الراية": "المجلس الوطني سيدرس موضوع الرئاسيات القادمة" قسنطينة: توصيات للتحضير الجيد لامتحان شهادة البكالوريا  بعدما سرقة هاتفه النقال: إدانة شخص بـ7 سنوات سجنا بتهمة محاولة قتل شاب بعنابة بهدف اعداد استراتيجية وطنية لتلبيهم احتياجاتهم: طبعة أولى للجلسات الوطنية لإطارات الشباب بقسنطينة صيادة في مستغانم: 25 عائلة تكابد ويلات السكن القصديري!.. رئيس النقابة الوطنية "السنابسات" من مستغانم: "نطالــب بمنحـة البذلــة لفائـدة الأستــاذ المهني" عنابة: سكان التريعات في انتظار برامج تنموية جوارية جديدة  تفوقوا في الدراسة وفي مختلف المنافسات: أكاديمية الوفاق الرياضي بسدراتة في سوق أهراس تكرم 60 طفلا الخروب في قسنطينة: معاينة ميدانية للربط بالشبكات لمجمع 35 سكن ريفي