تنسيق بيننا ووزارة العدل سيتوج بصدور قانون الخبير القضائي

21

حسب رئيس الاتحاد الوطني للخبراء القضائيين،يونس أملال

أبرز رئيس الاتحاد الوطني للخبراء القضائيين يونس أملال،يوم أمس السبت،بمعسكر بأن”هناك تنسيق محكم ما بين وزارة العدل والاتحاد سيتوج قريبا بصدور قانون الخبير القضائي”.

                   و أشار أملال في تصريح للصحافة على هامش أشغال الجمعية العامة العادية للاتحاد الوطني للخبراء القضائيين إلى أن “هناك تنسيق محكم ما بين وزارة العدل و الاتحاد سيتوج قريبا بصدور قانون الخبير القضائي فضلا عن العمل على استحداث غرفة وطنية للخبراء القضائيين” موضحا بأن ذلك  يندرج في إطار الإستراتيجية الرامية إلى تطوير قطاع العدالة.

                  و أبرز بالمناسبة بأن وزارة العدل ساعدت الاتحاد في تكوين عدد لا بأس به من الخبراء القضائيين نظم بالجزائر بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي.

                     و ثمن أملال في هذا السياق الحوار ما بين الاتحاد الوطني للخبراء القضائيين و وزارة العدل الرامي أساسا إلى “التكفل بجميع انشغالات الخبراء القضائيين أبرزها إصدار قانون الخبير القضائي و إنشاء غرفة وطنية للخبراء القضائيين و توحيد جدول الأتعاب و المصاريف وطنيا بما يضمن التقدير العادل لحقوق الخبراء القضائيين فضلا عن إشراك هؤلاء الخبراء في برنامج إصلاح العدالة و تفعيل التطبيقة الخاصة بالخبير القضائي”.

                      كما دعا بالمناسبة إلى “ضرورة إشراك الخبراء القضائيين في البرامج التكوينية التي تندرج في إطار إصلاح العدالة بما فيها برنامج الرقمنة و ذلك بهدف تسهيل العمل ما بين الجهات القضائية و الخبراء القضائيين”.

                    وذكر يونس أملال من جانب آخر بأن الاتحاد الوطني للخبراء القضائيين يضم حاليا 5600 خبير قضائي عبر الوطن منهم 60 % مختصين في مجال البناء و 20 % في المحاسبة و البقية في مختلف الاختصاصات.

                       للإشارة توجت أشغال الجمعية العامة العادية لذات الاتحاد بالمصادقة على الحصيلة الأدبية و المالية للسنة الماضية.

هوارية عبدلي

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
قسنطينة: مشاريع معتبرة منتهية وأخرى في طور الانجاز بالخروب  برعاية مديرة المجاهدين ومرافقة رئيس دائرة عين التوتة بباتنة: تكتل المجتمع المدني المتحد المواطنة يحيي "يوم الطالب" في معافة لإحياء ثقافة البيئة والاهتمام بالمحيط: متطوعـون ينظمـون حمـلات تشجيـر بأحيـائهـم في خنشلـة في عددها الثامن عشر: انطلاق فعاليات منتدى الكتاب بأم البواقي قسنطينة: الوالي يقوم بزيارة فجائية لنفقي الزيادية وجبل الوحش خلال الثلاثي الأول: حل 3856 ملف متعلق بسجلات شكاوي المواطنين بسكيكدة الذكرى 68 لليوم الوطني للطالب المخلد لإضراب 19 ماي 1956 الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بباتنة توقيف مسبوقا قضائيا وحجز 385 قرصا مهلوسا عنابة : الصناعة التحويلية تحرك الملفات المتوقفة الطارف : مديرية السياحة تدعو المواطن للتوجه للوكالات السياحية المعتمدة فقط والي سكيكدة تكشف: نقل ملكية 500 وحدة سكنية خاصة بـ"عدل 3"بهدف توطينها سكيكدة : الأمطار تعود مجددا والحماية المدنية تتدخل