تم إيفاده الى تركيا للمشاركة في عمليات الإنقاذ … عودة فريق الحماية المدنية سالما إلى الجزائر

3٬684

عاد ليلة الثلاثاء إلى الأربعاء إلى الجزائر فريق الحماية المدنية،الذي تم إيفاده الى تركيا للمشاركة في عمليات البحث والإنقاذ إثر الزلزال المدمر الذي ضرب جنوب هذا البلد الأسبوع المنصرم وخلف آلاف الضحايا.

وقد كان في استقبال فريق الحماية المدنية بالقاعدة الجوية ببوفاريك (البليدة) كل من وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية إبراهيم مراد،والمديرالعام للحماية المدنية العقيد بوعلام بوغلاف.

 

كما تمكن فريق الإغاثة والإنقاذ للحماية المدنية العائد من تركيا من إخراج 13 شخصا على قيد الحياة وانتشال جثث 96 شخصا من تحت الأنقاض.

 

يذكر أن رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، كان قد تقدم بتحياته إلى أفراد الحماية المدنية الذين تم ايفادهم الى تركيا وسوريا للمساهمة في جهود الإغاثة وإسعاف المنكوبين بالمناطق المنكوبة جراء الزلزال العنيف الذي ضرب هذين البلدين.

 

وبأمر من رئيس الجمهورية، كان قد توجه إلى تركيا فوج مكون من 89 عضوا مصنفا على المستوى الدولي في التدخل وتسيير الكوارث الكبرى، يتوزعون على عدة تخصصات منها فرقة للبحث والإنقاذ تحت الردوم وكذا فرقة الكلاب المدربة وفرقة طبية مختصة.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
من أجل إبرام صك قانوني دولي بشأن الملكية الفكرية بجنيف: الجزائر تلفت الانتباه إلى ما يواجهه الشعب الفلسطيني من إبادة إطلاق عملية الرقمنة من خلال العديد من المنصات،مرابي: نشيد بالتقدم المحقق في مجال عصرنة قطاع التكوين المهني عنابة: السلطات المحلية تطلق برنامج مرافقة الاستثمارات الصغيرة  علي منجلي في قسنطينة: مكتتبون بمشروع 188 سكنا تطوريا يشتكون تجاوزات المطور العقاري بونورة في غرداية: تفكيك نشاط شبكة إجرامية وحجز ما يزيد عن 1900 مؤثر عقلي سكيكدة: المصادقة على نتائج الخبرة النهائية للفلاحين المتضررين من الفيضانات أم البواقي: انطلاق موسم جني الثوم وتوقعات بإنتاج أزيد من مليوني قنطار علي منجلي في قسنطينة: الوقوف على جملة من المخالفات للمؤسسات المصنفة خلال خرجة ميدانية البوني في عنابة: توجه أنظار عشرات من طالبي السكن إلى قائمة 956 وحدة سكنية  المعهد الوطني للفندقة بالكلم الثالث في جيجل : تنظيم يوم حواري تشاوري بين المجتمع المدني وقطاع التشغيل حول "حمايـة التـراث الثقافـي ": دورة تكـوينيـة لفائـدة الأميـار بـ "خنشلـة" قسنطينة : اقتراح خط جديد لـ"التيليفيريك" بتكلفة 3 مليار دج