في حوادث متفرقة… اختناق 13 شخصا في عدة ساعات بقسنطينة

2٬596

سجلت مصالح الحماية المدنية بولاية قسنطينة يوم أول أمس اختناق 13 شخصا بالغاز في حوادث متفرقة وقعت خلال ساعات قليلة.

 

تدخلت إسعافات الحماية المدنية للوحدة الثانوية الخروب ليلة أول أمس بحي ماسينيسا منطقة D عمار j مدخل 1 ببلدية الخروب، وذلك لأجل إسعاف 4 أشخاص يعانون من ضيق في التنفس مع دوار وغثيان جراء تسمم بغاز أحادي أكسيد الكربون المنبعث من المدفأة، ويتعلق الأمر بالضحية المدعو “ك.ع” البالغ من العمر 45 سنة، والضحية الثانية المدعو “ف.ب” البالغة من العمر 40 سنة، والضحية المدعو “م.ع” البالغ من العمر 17 سنة، وكذا الضحية المدعو “أ.ع” البالغ من العمر 14 سنة، والذين قدمت لهم الإسعافات الأولية وجرعات من الأكسجين بعين المكان وتم إجلاؤهم من طرف رجال الحماية المدنية إلى مستشفى الخروب في حالة مستقرة.

 

وعلى صعيد آخر، تدخلت إسعافات الحماية المدنية بعلي منجلي نفس الليلة بالوحدة الجوارية 20، لأجل إسعاف المدعو “م.ف” البالغ من العمر 64 سنة له صعوبة في التنفس جراء بداية التسمم بغاز أحادي أكسيد الكربون المنبعث من المدفاء، حيث قدمت له الإسعافات الأولية بعين المكان مع إجلائه من طرفنا إلى مستشفى علي منجلي.

 

من جهة أخرى، كانت إسعافات الحماية المدنية لدائرة زيغود يوسف قد تدخلت مساء نفس اليوم بحي زيغود موسى مدخل 29 ببلدية زيغود يوسف، وذلك لأجل إسعاف 8 أشخاص من كلا الجنسين، 5 نساء تتراوح أعمارهن بين 29 و69 سنة ورجل يبلغ من العمر 34 سنة، وطفل يبلغ من العمر 4 سنوات ورضيعة 11 شهرا، والذين يعانون من ضيق في التنفس جراء تسمم بغاز أحادي أكسيد الكربون المنبعث من المدفأة، لتقدم لهم الإسعافات الأولية وجرعات من الأكسجين بعين المكان وتم إجلاؤهم إلى مستشفى زيغود يوسف في حالة مستقرة.

 

هذا وفي ذات السياق، تواصل مصالح الحماية المدنية بولاية قسنطينة حملتها التحسيسية للوقاية من التسمم بغاز أحادي أكسيد الكربون، والتي مست أول أمس متوسطة محمد شانعة بالمقاطعة الإدارية علي منجلي بمشاركة جمعية أولياء التلاميذ، مع التأكيد على ضرورة توفير التهوية الدائمة داخل المنازل.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
تقارير إعلامية جزائرية: إشادة واسعة.. مدرب "لامسيا" الفرنسي باتريس بوميل يعتنق الإسلام يقدّم مستويات لافتة هذا الموسم مع الذئاب : يقوم بأدوارا هجينة .. ريان آيت نوري مطلوب في مانشستر سيتي بمبلغ خيالي! إثر مرض وعن عمر 77 سنة: الصحفي،محمد مرزوقي،في ذمة الله خصص لدراسة المشروع التمهيدي لقانون يحدد القواعد المتعلقة بالمنافسة: اجتماع للحكومة يتعلق بمحاربة المضاربة والوقاية من وضعية الهيمنة فرقة مكافحة الجرائم الاقتصادية والمالية بالعاصمة: تفكيك جماعة إجرامية تزور يقودها رجل سبعيني لتوسعة "جنرال إلكتريك الجزائر للتوربينات- جيات": سونلغاز توقع اتفاق مع المجمع الأمريكي "جنرال إلكتريك" من يحرر فلسطين غير الشعوب..؟! حسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية: الرئيس عبد المجيد تبون يترأس اجتماعا للمجلس الأعلى للأمن يؤدي زيارة عمل إلى الجزائر من 17 إلى 19 أبريل الجاري: لوناس مقرمان يستقبل رئيس اللجنة العسكرية للحلف الأطلسي في العدد الأخير لشهر أفريل الجاري من الجريدة الرسمية الجزائرية: صدور القانون الأساسي الخاص بموظفي الأسلاك الخاصة بالشؤون الدينية قال مؤخرا،رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات،شرفي،من معسكر: الهيئة أصدرت قرارا لتشجيع الإشراف التشاركي في العملية الانتخابية حدث تاريخي مهم ساهم في تسريع تصفية الاستعمار في أفريقيا: المؤتمر الأفرو-آسيوي المنعقد في باندونغ بأندونيسيا سنة 1955