تخرج أول دفعة في الفنون الدرامية بجامعة “1ر”

0 310

تخرجت أول دفعة في تخصص الفنون الدرامية بجامعة باتنة 1 (الحاج لخضر) حسبما أكده رئيس قسم الفنون التابع لكلية اللغة والأدب العربي والفنون بهذه المؤسسة التعليمية العليا الدكتور طارق ثابت.

وتتكون هذه الدفعة من 31 طالبا ينحدرون من 7 ولايات بشرق البلاد بالإضافة إلى آخرين من تمنراست حسبما أوضحه نفس المسؤول، مذكرا بأن هذا القسم تأسس في السنة الجامعية 2016- 2017 تجسيدا لحلم فقيد الفن الرابع بالجزائر الذي توفي في أفريل 2015 المسرحي الدكتور صالح لمباركية الأستاذ الجامعي والكاتب والناقد المسرحي الذي كان أول مدير لمسرح باتنة الجهوي.

أما عدد طلبة القسم فيقارب 100 طالب في الجذع المشترك (سنة أولى) وفي شعبة فنون العرض السنة الثانية وكذا تخصص الفنون الدرامية السنة الثالثة وفقا لنفس المصدر.

وأعلن نفس المتحدث أن هذا القسم سيشهد مع بداية الموسم الجامعي المقبل فتح أول ماستر للطلبة في تخصص الإخراج المسرحي.

ولا يزال قسم الفنون بجامعة باتنة 1 فتيا، إذ يتوفر حاليا على 8 أساتذة دائمين في تخصصات المسرح والسينما و6 أساتذة مشاركين في تخصصات مختلفة يدرسون الطلبة مقاييس لها علاقة بالفنون وفي مقدمتها علم الجمال والرسم والموسيقى وكذا مواد أخرى كالإعلام و الاتصال وقوانين التسيير الثقافي والترجمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
القائد العام للكشافة الإسلامية الجزائرية،عبد الرحمان حمزاوي: الانتخابات الرئاسية المقبلة فرصة لتحقيق المزيد من الانجازات هو إحدى التزامات رئيس الجمهورية لإعطاء دفعا جديدا للقطاع: إطلاق البنك الوطني للإسكان ليدخل رسميا حيز النشاط أم البواقي: نقائص تثير استياء سكان مشاتي وقرى عين الزيتون رئيس حزب الفجر الجديد، بن بعيبش لـ"الراية": "المجلس الوطني سيدرس موضوع الرئاسيات القادمة" قسنطينة: توصيات للتحضير الجيد لامتحان شهادة البكالوريا  بعدما سرقة هاتفه النقال: إدانة شخص بـ7 سنوات سجنا بتهمة محاولة قتل شاب بعنابة بهدف اعداد استراتيجية وطنية لتلبيهم احتياجاتهم: طبعة أولى للجلسات الوطنية لإطارات الشباب بقسنطينة صيادة في مستغانم: 25 عائلة تكابد ويلات السكن القصديري!.. رئيس النقابة الوطنية "السنابسات" من مستغانم: "نطالــب بمنحـة البذلــة لفائـدة الأستــاذ المهني" عنابة: سكان التريعات في انتظار برامج تنموية جوارية جديدة  تفوقوا في الدراسة وفي مختلف المنافسات: أكاديمية الوفاق الرياضي بسدراتة في سوق أهراس تكرم 60 طفلا الخروب في قسنطينة: معاينة ميدانية للربط بالشبكات لمجمع 35 سكن ريفي