واشنطن تهدد بفرض عقوبات على الجميع

0 200

هددت الولايات المتحدة بفرض عقوبات على كل من روسيا ودول الاتحاد الأوروبي والصين حال مواصلتها شراء النفط الإيراني على الرغم من الدعوات الأمريكية للتخلي عن ذلك لتكثيف الضغط على إيران.

وقال وزير الخزانة الأمريكي، ستيفن منوتشين، خلال جلسة استماع للجنة الخدمات المالية في مجلس النواب التابع للكونغرس الأمريكي، اليوم الخميس: “تكمن نيتنا في ضمان تطبيق العقوبات الخاصة بالنفط الإيراني ضد جميع الأطراف“.

وتابع منوتشين، ردا على سؤال من أحد النواب حول استعداد الصين للتعاون مع الولايات المتحدة في مجال الضغط على إيران من خلال وقف شراء نفطها، لا سيما أن بكين تعتبر أكبر المشترين له عالميا: “أود أن أكرر أننا سنفرض عقوبات ضد كل جهة، إن كانت الصين أم روسيا أم أوروبا أم أي طرف آخر، عندما يتعلق الأمر بالنفط الإيراني“.

المزيد من المشاركات

تحميل العدد:2974

تحميل العدد:2973

تحميل العدد:2972

ويأتي هذا التهديد في إطار جهود الولايات المتحدة لتشديد العقوبات ضد إيران، التي تتهمها الإدارة الأمريكية الحالية بقيادة الرئيس دونالد ترامب بالسعي للحصول على الأسلحة النووية وزعزعة الاستقرار والأمن في الشرق الأوسط من خلال دعم الإرهاب والتدخل في شؤون الدول الأخرى.

وأعلن ترامب يوم 8 مايو انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي مع إيران، الذي أبرمته معها عام 2015 الولايات المتحدة وروسيا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا والصين (مجموعة “5 + 1”) وينص على إلغاء العقوبات المفروضة سابقا على الدولة الإيرانية بسبب برنامجها النووي مقابل تحجيمه من قبل طهران.

وتعهد الرئيس الأمريكي بإعادة تطبيق العقوبات المرفوعة عن إيران من بينها الثنائية، أي تلك التي تستهدف الدول المتعاونة اقتصاديا مع الجمهورية الإسلامية،  بالإضافة إلى فرض إجراءات تقييدية قاسية جديدة ضدها.

وأكدت وزارة الخارجية الأمريكية عزم الولايات المتحدة القضاء على كل إيرادات إيران من مبيعاتها النفطية، فيما عارضت باقي دول مجموعة “5 + 1” هذه الخطوات وشددت على تمسكها بالاتفاق النووي.

ع. بوعزيز

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
سدراتة في سوق أهراس: إجراء قرعة الاستفادة من حصة 316 سكن اجتماعي الأفلان والأرندي طرفي الملعب: ماء "السينا " يغلي في مستغانم !.. زيغود يوسف في قسنطينة: وعد وزاري بالتكفل بمشروع حماية المدينة من الفيضانات خلافة جمال بلماضي: تسريب القائمة القصيرة للمرشحين على رأس الفريق الوطني مجلس الأمة: جلسة علنية غدا الخميس لتوجيه أسئلة شفوية لأعضاء من الحكومة ندوة تكوينية لفائدة الصحفيين حول مكانة الغاز في العلاقات الدولية أديس أبابا: افتتاح أشغال الدورة العادية ال44 للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي عطاف يجري بأديس أبابا محادثات ثنائية مع نظيره البورندي قمة منتدى الدول المصدرة للغاز بالجزائر: ضمان الظروف المثالية لإنجاح الحدث ملف التفجيرات النووية الفرنسية بالصحراء الجزائرية يحظى باهتمام كبير من طرف السلطات العليا وزير الاتصال يحث من تلمسان على ضرورة تحسين اداء مراكز البث الاذاعي والتلفزي إرهابيان يسلمان نفسيهما وتوقيف آخر بالناحية العسكرية السادسة