نجل العقيد عميروش يقارن الرئيس بومدين بهتلر

0 427

التصريحات المعتادة للنائب بالمجلس الشعبي الوطني نور الدين آيت حمودة يمكن أن تحدث لدى الرأي العام الوطني ضجة خاصة وقد اتهم الرئيس الراحل هواري بومدين بإخفاء جثة والده الشهيد عميروش آيت حمودة في ثكنة الدرك الوطني بباب الجديد،وأضاف نجل العقيد عميروش خلال احتفالية أقيمت بمناسبة الذكرى السنوية الـ59 لاستشهاد العقيدين عميروش وسي الحواس إن نظام الرئيس الراحل هواري بومدين قام بتزوير التاريخ والحقائق لعديد الزعماء الذي قادوا ثورة التحرير المجيدة.


وذكر آيت حمودة أن قصة الشهيد عميروش يجب أن تكتب منذ استشهاده إلى غاية نقل جثته إلى ثكنة للدرك مضيفا في معرض استهجانه “أن هتلر ولم يفعل ذلك”.
هذا و سيتم إعادة تصميم النصب التذكاري الخاص بالعقيد عميروش الذي سقط في ميدان الشرف رفقة العقيد سي الحواس في 29 مارس 1959 بجبل ثامر بالقرب من مدينة بوسعادة حسبما أعلنه أمس السبت بتيزي وزو نجله نور الدين.
وبمناسبة الاحتفال بالذكرى التاسعة والخمسين لوفاة هذا الزعيم التاريخي للولاية التاريخية الثالثة اعتذر نور الدين أيت حمودة للجزائريين عن تصميمهم لتمثال العقيد دون سلاح. لقد اتصل بي العديد من المواطنين حول هذا التمثال اليوم أعتذر علناً عن نزع سلاح العقيد عميروش الذي لم يستطع الجيش الاستعماري فعله لأنه مات والسلاح في يده كما قال.
من جانبه قال وزير المجاهدين الطيب زيتوني من تيزي وزو أن كفاح العقيد عميروش كان بمثابة رسالة من أجل جزائر مستقلة موحدة ومتضامنة.
من جهة أخرى دعا السيد زيتوني الذي كان حاضرا في تاسافت أوغمون (بلدية إيبودرارن) مسقط رأس بطل حرب التحرير الوطني لحضور إحياء الذكرى 59 لوفاة العقيد عميروش الشباب إلى الاستلهام من مسار هذا الرجل العظيم الذي كانت لديه رؤية وبعد وطني.
آيت سعيد.م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
المحافظة السامية للرقمنة نتيجة الإرادة السياسية للرئيس حسب بيان لرئاسة الجمهورية الرئيس تبون يستقبل قائد قيادة (أفريكوم) التاريخ صناعـة ومواقف..!؟ عقب استقبال رئيس مجلس الدوما الروسي من قبل الرئيس عبد المجيد تبون: فولودين فياتشيسلاف:الجزائر دولة صديقة وشريك استراتيجي لروسيا قال الرامي إلى مواصلة بناء الجزائر الجديدة،صالح قوجيل: الجزائر ماضية قدما وبقناعة في مشروعها الوطني الكبير المنسق العام للقطب المجتمعي الجزائري،طيب ديهكال: ندعو الجزائريين إلى المشاركة بقوة في الانتخابات القادمة من الأموال المسترجعة من أشباه المستثمرين، علي عون من مستغانم: تم استرجـاع 15 مصنعا ضمـن برنامج إعادة الأموال المنهوبة بمشاركة العديد من الوفود الأفريقية و خبراء من الداخل والخارج: الجزائر تحتضن ملتقى دوليا حول الثورة الجزائرية في بعدها الإفريقي توقعات الأرصاد الجوية اليوم حرارة عالية تصل 50 درجة بالجنوب عام حبس نافذ و100 ألف دج غرامة في حق 4 أشخاص حرائق غابات متعددة عبر 15 ولاية معظمها في ولاية بجاية ارتفاع عدد الشهداء إلى 39006 و89818 جريحا