«مفهوم الشر في مصر القديمة»

0 261

قدم الدكتور علي عبد الحليم في كتاب «مفهوم الشر في مصر القديمة» عرضاً تحليلياً لأفكار المصريين القدماء عن الشر وما يندرج تحته من معانٍ.

ويحتوي الكتاب دراسة عن أفكار قدماء المصريين وتصوراتهم عن الشر والفوضى وكيفية التخلص منها، ويبين أنه ذكرت نصوص عديدة كراهية المصريين القدماء للفوضى وكيف اعتبروها انتكاسة في الخلق، وعبروا عنها بكلمة «إسفت» التي تعني جميع الشرور، كما عددت تلك النصوص وسائل التخلص من هذه الفوضى سواء على المستوى السياسي أو الاجتماعي أو الأخلاقي أو حتى الكوني.

الكتاب مكون من 7 فصول، ومنها مقدمة عن الشر في مصر القديمة و”الإسفت” في الدولة الوسطى و”الإسفت” في الدولة الحديثة، ودور الملك في القضاء على “الإسفت”.. وغير ذلك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
من توقرت وزير السياحة يؤكد : مرافقة الدولة للمستثمرين والحرفيين في الطرز التقليدي لمكافحة "الصامت القاتل" وزير الصناعة أحمد زغدار " الواقع يفرض منح اهتمام خاص لمعايير الجودة وشروط الأمان برلمانيون أفارقة يشيدون : الجزائر "تبقى الرائدة في تسوية النزاعات في افريقيا" وزير الداخلية إبراهيم مراد: طريق رقان -برج باجي مختار- تيمياوين " رهاننا التنموي الأبرز " بالمنطقة الطارف ... حملة تحسيسية للوقاية من مخاطر الاختناق بغاز أحادي أكسيد الكربون(CO) سوق أهراس: الاحتفال باليوم العالمي للجمارك بتكريمات وترقيات وتقديم إحصاءات وزير التعليم العالي يستقبل سفير روسيا بالجزائر الرئيس تبون: ضرورة استحداث لجنة للحكام تساهم في فض النزعات مجمع سوناطراك يعلن عن قبول 101 مترشح فائز مؤتمر 17 لمنظمة التعاون الإسلامي.... انتخاب أعضاء هيئة المكتب باتنة....يوم مفتوح حول الكشافة الاسلامية الجزائرية برأس العيون عنابة ... سكان قرية بوقصاص أحمد ينتظرون حافلات نقل إضافية وسيارات أجرة برحال