مسابقة وطنية لتوظيف 274 طالبا قاضي

0 487

قال وزير العدل حافظ الأختام طيب لوح أول أمس بالبليدة ،أنه سيتم تنظيم مسابقة وطنية لتوظيف 274 طالبا قاضيا لم يحدد تاريخها، بهدف تعزيز قطاع العدالة بالموارد البشرية لاسيما في سلك القضاة.

المزيد من المشاركات

تحميل العدد:2974

تحميل العدد:2973

تحميل العدد:2972


وستشكل هذه الدفعة حسبما أوضحه الوزير خلال كلمته التي ألقاها بمقر مجلس قضاء البليدة بمناسبة زيارة العمل التي قادته للولاية أن أول دفعة سيجري تكوينها بالمدرسة العليا للقضاء الجديدة “ستباشر مهامها بعد أربعة سنوات من التكوين عوض ثلاثة سنوات كما كان معمول به سابقا”.
كما سيتم أيضا “مراجعة البرامج البيداغوجية و التطبيقية بشكل جذري و هذا وفقا للسياسة الجديدة و المنظومة التكوينية للقضاة لتضاهي بذلك مثيلاتها في المدارس العليا للقضاء بالدول المتطورة”.
وفي إطار تعزيز مهام مساعدي العدالة قال السيد لوح أنه تم تعديل المرسومين التنفيذيين المحددين لشروط الالتحاق بمهنة الموثق و المحضر القضائي و بأنه سيتم إمضاؤهما “قريبا” من قبل الوزير الأول وفقا للإجراءات المعمول بها.
وفي هذا السياق، كشف الوزير عن فتح مسابقتين وطنيتين أيضا نهاية شهر يونيو لانتقاء موثقين و محضرين قضائيين لتدعيم سلك مساعدي العدالة مع العلم أن هذه المسابقات لم تجر منذ سنة 2006.
ويأتي هذا الإجراء حسب السيد لوح لسد الاحتياجات المسجلة في هذا المجال وبلوغ النسب المعمول بها دوليا خاصة عند العلم أن المعدل المسجل حاليا بالنسبة للموثقين لا يتجاوز 5ر4 لمجموع 100 ألف ساكن و 1ر4 محضر قضائي لكل 100 ألف ساكن و هي نسب “بعيدة نوعا ما” عن تلك المسجلة دوليا خاصة بالدول الأوربية.
سامعي محمود

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
سدراتة في سوق أهراس: إجراء قرعة الاستفادة من حصة 316 سكن اجتماعي الأفلان والأرندي طرفي الملعب: ماء "السينا " يغلي في مستغانم !.. زيغود يوسف في قسنطينة: وعد وزاري بالتكفل بمشروع حماية المدينة من الفيضانات خلافة جمال بلماضي: تسريب القائمة القصيرة للمرشحين على رأس الفريق الوطني مجلس الأمة: جلسة علنية غدا الخميس لتوجيه أسئلة شفوية لأعضاء من الحكومة ندوة تكوينية لفائدة الصحفيين حول مكانة الغاز في العلاقات الدولية أديس أبابا: افتتاح أشغال الدورة العادية ال44 للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي عطاف يجري بأديس أبابا محادثات ثنائية مع نظيره البورندي قمة منتدى الدول المصدرة للغاز بالجزائر: ضمان الظروف المثالية لإنجاح الحدث ملف التفجيرات النووية الفرنسية بالصحراء الجزائرية يحظى باهتمام كبير من طرف السلطات العليا وزير الاتصال يحث من تلمسان على ضرورة تحسين اداء مراكز البث الاذاعي والتلفزي إرهابيان يسلمان نفسيهما وتوقيف آخر بالناحية العسكرية السادسة