مدنية فرنسا لم تعد مثلا ..!؟

0 493

 

لا يمكن أن يكون المقابل هو المزيد من الاحتواء واستقطاب كل مولع بالتمدن الفرنسي من الجزائريين خاصة منهم المولودين بعد الاستقلال وذوي التكوين الفرنكوفوني المتشدد الذي يرى في فرنسا وفي لغتها أنها قمة الحضارة ومنتهى التقدم،بينما يرى هؤلاء في العروبة والإسلام بداوة وتخلفا ..؟

الإدارة الفرنسية الحالية والتي تلقت الكثير من المطالب في مقدمتها ضرورة الاعتذار عما اقترفته من جرائم ضد الإنسانية خلال فترة استعمارها للجزائر، كان ردها معاكسا وغير متوقع حيث يشاع أنه يتم الآن على أعلى مستوى مناقشة طرح مرة أخرى فكرة الجنسية الفرنسية على الجزائريين المولودين قبل استرجاع السيادة الوطنية،وذلك كبديل عن التعويض المطالب به.!. 

إن هذا لهو البلاء العظيم الذي سال لعاب ذوي النفوس المريضة الذين سعوا ويسعون دائما للعمل و العيش بفرنسا ونيل رضاها والموت فوق ترابها، ليس عن جهل ولكن بنية مبيتة وسوء تفكير ونقص في الوطنية، فلم يكف من الجزائريين المهاجرين الذين يكاد أن يتخلى معظمهم عن هويته وأصله وفصله ، هاهي المؤامرة وقد حيك خيوطها بليل تكرر نفس السيناريو وتعرض على البقية الباقية الجنسية الفرنسية ..؟

إن على الجهات النافذة في البلد أن تقف حائطا منيعا أمام هذه المغريات الفرنسية ،التي تريد أن تلعب على أعصاب الشعب الجزائري وتفرق كلمته ووحدته ..؟

الوطن غال والوحدة في دماء الجزائريين ولا يمكن لأحد مهما أوتي من قوية أن يلعب على الجزائريين أو يضحك على ذقونهم ، فقد عصي على فرنسا أيام الاستعمار أن تقوم بذلك فكيف يكون لها هذا اليوم ونحن عصبة تعتزم بقيمها ..؟

إن التشويه المتعمد الذي يتعرض له الجزائريين والإسلام في بلاد الجن والملائكة لم يعد مقبولا لأنه مبالغ فيه ومتعمد ويصدر عن نية خبيثة مبيتة ،هدفه كره المهاجرين العرب بالخصوص بالرغم من أنهم يحملون الجنسية الفرنسية ولهم نظريا نفس الحقوق مع الفرنسيين الأصليين..؟

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
بأمر من رئيس الجمهورية وتحت اشراف وزير الداخلية : الجزائر ترسل 210 طن من المساعدات الإنسانية نحو سوريا و تركيا خلال سنة 2022 ،المؤسسة الميائية بوهران تسجل : إرتفاع حجم الصادرات خارج المحروقات بنسبة تفوق 149 بالمائة عن القانون النقدي و المصرفي" ياسين المهدي وليد " سيؤسس لنشاطات جديدة لم تشهدها الساحة المالية في الماضي بلمهدي : الجزائر ستشرع في توزيع مصحف الجزائر للبراي داخل و خارج الوطن خلال شهر رمضان المقبل وزير التعليم العالي و البحث العلمي، كمال بداري، يعلن: "مراجعة نظام "أل أم دي" ستتم بمشاركة كل الفاعلين بالقطاع الخبير الاقتصادي "هواري تيغرسي"على الجامعة الإنفتاح على القطاع الخاص ومحيطها الخارجي رئيس المجلس الأعلى للشباب" مصطفى حيداوي "سيتم استحداث منصة رقمية للتواصل الدائم مع الشباب تجاوبا مع الثورة الرقمية"البروفيسور كمال صنهاجي" يؤكد : " حتمية تحديث مناهج التحليل في مجال الأمن الصحي" عين الدفلى ... حجز ما يقارب 1200 قرص مهلوس وكمية من الكيف المعالج بالروينة عين الدفلى : الإطاحة بمجرم خطير يحترف السرقات بمختلف أشكالها بــجندل حملة للتكفل بالأشخاص دون مأوى بشوارع في خنشلة قسنطينة : سقوط خطير لطفلة في الثامنة من عمرها من الطابق الثاني لبناية بديدوش مراد