لا تقحموا المؤسسة العسكرية في السياسة

0 260

دعا رئيس الجبهة الوطنية الجزائرية ،موسى  تواتي، أمس ، إلى “عدم إقحام المؤسسة العسكرية” في  الحياة السياسية و تركها تتكفل بمهامها الدستورية،حيث وخلال  لقاء صحفي نشطه على هامش الدورة الأولى للمجلس الوطني للحزب المنبثق  عن المؤتمر الرابع للجبهة ، أكد السيد تواتي على ضرورة “عدم إقحام الجيش  الوطني الشعبي في الحياة السياسية” ، مؤكدا أن للجيش مهام دستورية “واضحة  المعالم” تهدف إلى حماية التراب الوطني و أمن المواطنين.

من جهة ثانية، أكد رئيس الجبهة “تمسك” تشكيلته السياسية بمبادئها وعدم  انخراطها في أية مبادرة سياسية مقترحة من قبل بعض الأحزاب السياسية.

وفي الشأن الداخلي للحزب، وجه السيد تواتي جملة من التعليمات لإطارات حزبه  تمحورت حول ضرورة التقرب من المواطنين و التكفل بانشغالاتهم و كسب ثقتهم و  المساهمة في نشر القيم الوطنية وذلك من أجل” استرجاع” المكانة السياسية للحزب  التي أقر بأنها “تراجعت” نظرا لتسجيل بعض التجاوزات من قبل منتخبي  الحركة.

خليل وحشي

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
من توقرت وزير السياحة يؤكد : مرافقة الدولة للمستثمرين والحرفيين في الطرز التقليدي لمكافحة "الصامت القاتل" وزير الصناعة أحمد زغدار " الواقع يفرض منح اهتمام خاص لمعايير الجودة وشروط الأمان برلمانيون أفارقة يشيدون : الجزائر "تبقى الرائدة في تسوية النزاعات في افريقيا" وزير الداخلية إبراهيم مراد: طريق رقان -برج باجي مختار- تيمياوين " رهاننا التنموي الأبرز " بالمنطقة الطارف ... حملة تحسيسية للوقاية من مخاطر الاختناق بغاز أحادي أكسيد الكربون(CO) سوق أهراس: الاحتفال باليوم العالمي للجمارك بتكريمات وترقيات وتقديم إحصاءات وزير التعليم العالي يستقبل سفير روسيا بالجزائر الرئيس تبون: ضرورة استحداث لجنة للحكام تساهم في فض النزعات مجمع سوناطراك يعلن عن قبول 101 مترشح فائز مؤتمر 17 لمنظمة التعاون الإسلامي.... انتخاب أعضاء هيئة المكتب باتنة....يوم مفتوح حول الكشافة الاسلامية الجزائرية برأس العيون عنابة ... سكان قرية بوقصاص أحمد ينتظرون حافلات نقل إضافية وسيارات أجرة برحال