كلية الطب تتدعم بـ 26 أستاذ استشفائي للتأطير البيداغوجي

0 281

تم توجيه 26 أستاذ استشفائي لتدعيم التأطير البيداغوجي بكلية الطب بجامعة قاصدي مرباح بورقلة في إطار السنة الجامعية الجديدة 2018/ 2019، حسبما أستفيد من مدير هذه المؤسسة الجامعية .

ويتوخى من خلال هذا التوظيف المساهمة في تعزيز قدرات تأطير الطلبة في مختلف التخصصات الطبية على مستوى هذه الكلية، كما أوضح البروفيسور محمد الطاهرحليلات خلال ندوة صحفية بمناسبة التسجيلات النهائية لحاملي شهادة البكالوريا.

وتجدر الإشارة إلى أن كلية الطب التي فتحت أبوابها رسميا بداية الموسم الجامعي 2014/2015 تتكون من عدة هياكل من ضمنها مدرجين و 18 قاعة للأعمال الموجهة و تسعة مخابر متخصصة (علم التشريح والكيمياء الحيوية والفيزياء الحيوية والكيمياء وعلم الوراثة الخلوية وعلم الأنسجة والإعلام الآلي وعلم الأحياء الدقيقة وعلم وظائف الأعضاء) بالإضافة إلى مكتبة.

وفي سياق متصل وحسب ذات المسؤول – أنه قد تم توجيه نحو 5.200 طالب جديد إلى جامعة ورقلة في إطار السنة الجامعية الجديدة ليرتفع بذلك عدد الطلبة الإجمالي إلى ما يقارب 30.000 طالب.

وبهدف ضمان السير الحسن لعملية التسجيلات النهائية لحاملي شهادة البكالوريا الجدد (2-6 سبتمبر) سخرت مصالح الجامعة كل الوسائل المادية والبشرية الضرورية، يضيف السيد حليلات.

يذكر أن جامعة قاصدي مرباح بورقلة التي يشرف على تأطيرها حاليا نحو 1.200 أستاذ من مختلف الرتب، تتكون من عشرة كليات بالإضافة إلى معهدين بطاقة استيعاب بأكثر من 23.800 مقعد بيداغوجي، مثلما تمت الإشارة إليه.

معتصم. ب

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
المحافظة السامية للرقمنة نتيجة الإرادة السياسية للرئيس حسب بيان لرئاسة الجمهورية الرئيس تبون يستقبل قائد قيادة (أفريكوم) التاريخ صناعـة ومواقف..!؟ عقب استقبال رئيس مجلس الدوما الروسي من قبل الرئيس عبد المجيد تبون: فولودين فياتشيسلاف:الجزائر دولة صديقة وشريك استراتيجي لروسيا قال الرامي إلى مواصلة بناء الجزائر الجديدة،صالح قوجيل: الجزائر ماضية قدما وبقناعة في مشروعها الوطني الكبير المنسق العام للقطب المجتمعي الجزائري،طيب ديهكال: ندعو الجزائريين إلى المشاركة بقوة في الانتخابات القادمة من الأموال المسترجعة من أشباه المستثمرين، علي عون من مستغانم: تم استرجـاع 15 مصنعا ضمـن برنامج إعادة الأموال المنهوبة بمشاركة العديد من الوفود الأفريقية و خبراء من الداخل والخارج: الجزائر تحتضن ملتقى دوليا حول الثورة الجزائرية في بعدها الإفريقي توقعات الأرصاد الجوية اليوم حرارة عالية تصل 50 درجة بالجنوب عام حبس نافذ و100 ألف دج غرامة في حق 4 أشخاص حرائق غابات متعددة عبر 15 ولاية معظمها في ولاية بجاية ارتفاع عدد الشهداء إلى 39006 و89818 جريحا