تسجيل خسائر تقدر بـ25 مليار د.ج

0 308

تسببت الكوارث الطبيعية المسجلة في الجزائر في 2018 في خسائر تقدر بـ25 مليار د.ج، حسب ما أفاد به مساء الخميس بقسنطينة المندوب الوطني للمخاطر الكبرى لدى وزارة الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية  الطاهر مليزي.

وأوضح نفس المسؤول خلال اجتماع عمل نظمته اللجنة الوزارية المشتركة التي أوفدها وزير الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية للاطلاع على حجم الخسائر الناجمة عن الفيضانات التي ضربت مساء الأربعاء منطقة حامة بوزيان بأن إلى غاية 19 سبتمبر الجاري كلفت الكوارث الطبيعية و بخاصة الفيضانات التي تعرضت لها عديد المناطق عبر الوطن (18 ولاية) الدولة 25 مليار د.ج.

وبعد أن أبرز أهمية الوقاية في التقليص من خسائر كهذه ألح ذات المسؤول على جانب التحسيس و الإعلام للتحكم في الخسائر الناجمة عن الكوارث الكبرى.

وأعلن نفس المسؤول في هذا السياق عن تنظيم في شهر أكتوبر المقبل ملتقى وطنيا حول تسيير المخاطر الكبرى سيتمحور حول عديد المواضيع من بينها تقيين آليات الوقاية و تحسيس مختلف الأطراف المعنية (مؤسساتي صحافة، مواطنين و مهنيي تكنولوجيات الإعلام و الاتصال).

هلك شخصان و أصيب 11 آخرون في فيضانات وقعت مساء الأربعاء بحي جبلي أحمد ببلدية حامة بوزيان على الحدود الإدارية مع بلدية قسنطينة عاصمة الولاية، حسب ما أفاد به المكلف بالاتصال بالمديرية المحلية للحماية المدنية الملازم أول نور الدين طافر.

و أوضح نفس المصدر بأن فيضان وادي زياد الذي يقع على الحدود الإدارية بين بلديتي قسنطينة و حامة بوزيان و يقطعه الطريق الوطني 27 على شطره بين المنية و بلدية حامة بوزيان جراء الأمطار الرعدية التي تساقطت على المنطقة غمرت السيول التي تسبب فيها عشرات السيارات، مشيرا إلى عناصر الحماية المدنية تنقلوا إلى عين المكان و قدموا الإسعافات لـ11 شخصا كانوا عالقين داخل سياراتهم وسط مياه الأمطار.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
مجلس أعلى للصحافة هو الحل..!؟ الخروب في قسنطينة: نقاط متعددة خلال خرجة ميدانية للجنة النقل فيما يسلم نفق جبل الوحش للسيار شهر جوان : والي قسنطينة يبدي استياءه من بطء أشغال نفق الزيادية بمناسبة اليوم العالمي لحرية التعبير وبجامعة باتنة1 : المنتدى الوطني الأول "الأخبار الكاذبة عبر منصات الإعلام الرقمي" خلال زيارته لخنشلـة : "طـه دربـال" يؤكد الشروع قريباً في إنجاز مشروع "سد واد الأزرق" عنابة : نجاح أول عملية قسطرة لجلطة دماغية بالمستشفى الجامعي استحسن التسهيلات المقدمة من السلطات : وفد برلماني يقف على نقائص المؤسسات الصحية بقسنطينة في مهمة استعلامية أم البواقي : حجز ازيد من 4.8 كلغ مخدرات خلال الشهر الماضي عين الدفلى : توقيف 7 أشخاص وضبط 56340 قرص مهلوس خلال زيارة وزير الشؤون الدينية والأوقاف لعنابة : إعطاء إشارة انطلاق أشغال بناء"المسجدالقطب" قسنطينة : سحب وإتلاف أزيد من 7.5 قنطار من الخضر والفواكه غرداية : تفكيك نشاط شبكة إجرامية وحجز 1500 مؤثر عقلي