بكالوريا 2017 : وزارة التربية تكشف عن رزنامة الامتحانات

0 378

الجزائر-أفرجت وزارة التربية الوطنية عن الجدول الخاص بسير اختبارات شهادة البكالوريا دورة 2017 الذي سيتم نشره على مستوى الثانويات، حيث تميزت هذه الرزنامة بتقليص عدد المواد الممتحن فيها إلى مادتين في اليوم والشروع في إجراء الامتحانات على الساعة التاسعة بدل الثامنة.

فبعد فترة من الترقب، أضحى بإمكان المعنيين الإطلاع على الرزنامة النهائية للإمتحان المصيري لشهادة البكالوريا التي نشرتها الوصاية مساء أمس الأحد  و التي ستوزع خلال الساعات المقبلة على مستوى مؤسسات التعليم الثانوي عبر الوطن بعد موافاة مدراء التربية عبر الولايات بها، و هي الرزنامة التي أعيد النظر فيها من خلال العودة إلى النظام القديم الذي يعتمد على خمسة أيام، “نزولا عند رغبة تلاميذ الأقسام النهائية”، على أن تتم مراجعة هذا النظام “تدريجيا”.

و في هذا الإطار، سيكون الممتحنون خلال الفترة ما بين 11 و 15 يونيو المقبل على موعد مع امتحان شهادة البكالوريا الذي سيعرف في طبعته لهذه السنة إدراج جملة من الإجراءات، أهمها تقليص عدد المواد الممتحن فيها إلى مادتين يوميا بدل ثلاثة  مع الشروع في إجراء الامتحانات على الساعة التاسعة بدل الثامنة.

المزيد من المشاركات

تحميل العدد:2974

تحميل العدد:2973

تحميل العدد:2972

كما تقرر أيضا في ذات الصدد، تمديد فترة الاستراحة بين امتحان و آخر إلى ساعة ونصف بدل نصف ساعة وكذا تقليص نصف ساعة لكل امتحان على أن يكون محتوى هذا الأخير منطبق مع التوقيت الجديد، حسب ما أكدته المسؤولة الأولى عن قطاع التربية نورية بن غبريت.

ففيما يتعلق بالمضمون، سيتم الحفاظ على الموضوعين الإختياريين في كل مادة، مع الحفاظ أيضا على مدة نصف ساعة لانتقاء أحدهما.

و كانت السيدة بن غبريت قد طمأنت المقبلين على امتحان البكالوريا بأنه ستتم مرافقتهم و توفير كل ظروف النجاح لهم من خلال تزويدهم بعناوين إلكترونية لتسهيل ولوجهم إلى موقع الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد الذي يمنح دروسا تدعيمية مجانا.

كما دعت الطلبة إلى الاعتماد فقط على الموقع الالكتروني الرسمي لوزارة التربية كمصدر للمعلومات وعدم الانسياق وراء الأخبار التي تنشر عبر مواقع أخرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
سدراتة في سوق أهراس: إجراء قرعة الاستفادة من حصة 316 سكن اجتماعي الأفلان والأرندي طرفي الملعب: ماء "السينا " يغلي في مستغانم !.. زيغود يوسف في قسنطينة: وعد وزاري بالتكفل بمشروع حماية المدينة من الفيضانات خلافة جمال بلماضي: تسريب القائمة القصيرة للمرشحين على رأس الفريق الوطني مجلس الأمة: جلسة علنية غدا الخميس لتوجيه أسئلة شفوية لأعضاء من الحكومة ندوة تكوينية لفائدة الصحفيين حول مكانة الغاز في العلاقات الدولية أديس أبابا: افتتاح أشغال الدورة العادية ال44 للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي عطاف يجري بأديس أبابا محادثات ثنائية مع نظيره البورندي قمة منتدى الدول المصدرة للغاز بالجزائر: ضمان الظروف المثالية لإنجاح الحدث ملف التفجيرات النووية الفرنسية بالصحراء الجزائرية يحظى باهتمام كبير من طرف السلطات العليا وزير الاتصال يحث من تلمسان على ضرورة تحسين اداء مراكز البث الاذاعي والتلفزي إرهابيان يسلمان نفسيهما وتوقيف آخر بالناحية العسكرية السادسة