التهيئة الحضرية منعدمة والمرافق الجوارية والترفيهية في خبر كان

0 433

تشهد  ولاية الطارف  بداية الأسبوع الحالي موجة احتجاجات عارمة وشبه يومية بسبب غياب المشاريع التنموية ورفض السلطات بكل مستوياتها استقبال المواطنين والتحاور معهم
وقد قام مواطنون ببلديات بوثلجة البسباس والطارف بقطع الطرقات احتجاجا على غياب التنمية والمطالبة بالغاز والماء والكهرباء، حيث خرج اليوم  ولليوم الثاني على التوالي العشرات من شباب بلدية بوثلجة وقرية أم العقارب التي تبعد  14 كلم علي  مقر عاصمة الولاية الطارف في مسيرة سلمية أين قطعوا الطريق وطالبو بحضور الوالي محمد بالكاتب والنظر إلى مطالبهم وأخذها بعين الاعتبار.

كما نددوا بتهميش السلطات لشباب المنطقة وحرمانهم من حقوقهم في المرافق الشبانية،  الشباب الغاظب قاما  بتنظيم مسيرة شعبية كبيرة  للمطالبة بمناصب شغل للبطالين بهذه المنطقة، وقد دعا إلى تنظيم المسيرة شباب المدينة وبعض الجمعيات الشبانية للفت انتباه السلطات التي حسبهم همشت المنطقة ولا تولي اهتماما إلا بمدينة عاصمة الولاية وفقط بدليل أن كل المشاريع توضع بعاصمة الولاية ولا تستفيد بلديتهم والبلديات الأخرى إلا بالفتات.

وقد رفض المحتجون فض اعتصامهم إلى غاية تلبية مطلبهم المتمثل في مقابلة والي الولاية. كما لجأ سكان بلدية بوثلجة إلى غلق الطريق الولائي احتجاجا على العزلة وانعدام الماء الصالح للشرب التهيئة الحرية في كامل البلدية التي أصبحت في حالة كارثية وانعدام أي مظاهر التنمية بمنطقتهم، مؤكدين أن هذين الانشغالات ظلوا يطرحونهما على منتخبي بلديتهم ومسؤولين إلا أن تجسيدهما على أرض الواقع ظل مجرد وعود ، مناشدين مرة أخرى السلطات التدخل لإيجاد حل لهذا المشكل الذي يجعلهم يستقرون في قريتهم أو يغادرونها .

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
تـم معالجة 40 ألف شكوى تلقاها وسيط الجمهورية وطنيا الجلفة : إطلاق النار ببندقية صيد أدى الى مقتل 3 ثلاثة أشخاص لا تزال الأزمة  تصنع الحدث في الساحة الرياضية: بيان رسمي .. اتحاد العاصمة يعلّق على عدم إجراء مباراته أمام نهضة بركان سايحي يشرف على افتتاح اليوم التحسيسي والتوعوي بيان الكاف بعد تعليق المباراة: حنكة الجمارك الجزائرية.. مصير أقمصة نادي نهضة بركان بعد عودته إلى المغرب "الكاف" في قفص الاتهام: أبرزها رفع شكوى "للفيفا".. هذه هي خطة "الفاف" للدفاع عن اتحاد العاصمة تضاعفت قيمة عمورة السوقية 4 مرات: سانت جيلواز.. عمورة للبيع لمن يدفع أكثر من 20 مليون يورو لا مفر من الرحيل عن ليل: بعد إهانة ليل.. صديق آدم وناس يكشف "المؤامرة "الفرنسية سكيكدة: حجز 13 كلغ من المرجان خلال الثلاثي الأول من السنة الجارية الولاية استرجعت أزيد من 45 هكتار من العقار الصناعي: وزير الصناعة يأمر من قسنطينة بتطوير المنصة الرقمية للوكالة الوطنية للأدوية وزير الأشغال يؤكد من عنابة:  مرافقة المشاريع الوطنية الكبرى وتحديد آجال انجازها لتطوير المشاريع القطاعية بالجزائر  عنابة:  استزراع آلاف وحدة من صغار سمك "التيلابيا" في أحواض سقي الفلاحين