الرئيس بوتفليقة يوقع على خمسة مراسيم

0 229

وقع رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة أمس على خمسة مراسيم رئاسية تتضمن التصديق على اتفاقيات تعاون و مذكرة تفاهم بين الجزائر وعدد من البلدان وذلك طبقا للمادة 91-9 من الدستور, حسب ما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية.


وأوضح ذات المصدر أن أولى هذه المراسيم تتضمن التصديق على دستور واتفاقية الاتحاد الإفريقي للاتصالات (الكاب, ديسمبر 1999, مراجعة هراري 2014).
ويتعلق المرسوم الثاني بالتصديق على الاتفاق بين حكومة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وحكومة الولايات المتحدة الامريكية حول المساعدة المتبادلة بين مصلحتيهما للجمارك, الموقع بالجزائر بتاريخ 2 ديسمبر سنة 2010.
أما المرسوم الثالث فيخص التصديق على مذكرة التفاهم في مجالي حماية المستهلك ومراقبة السلع والخدمات بين حكومة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وحكومة المملكة العربية السعودية, الموقعة بالرياض في 15 نوفمبر سنة 2016, في حين يتعلق المرسوم الرابع باتفاق التعاون بين حكومة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وحكومة جمهورية مالي في مجال حماية النباتات والحجر الزراعي, الموقع ببماكو بتاريخ 3 نوفمبر سنة 2016.
أما المرسوم الخامس الموقع من طرف رئيس الدولة فيخص الاتفاقية المتعلقة بالتعاون القضائي في المجال الجزائي بين حكومة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وحكومة الجمهورية الفرنسية, الموقعة بباريس بتاريخ 5 أكتوبر سنة 2016.
ق.و

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
المحافظة السامية للرقمنة نتيجة الإرادة السياسية للرئيس حسب بيان لرئاسة الجمهورية الرئيس تبون يستقبل قائد قيادة (أفريكوم) التاريخ صناعـة ومواقف..!؟ عقب استقبال رئيس مجلس الدوما الروسي من قبل الرئيس عبد المجيد تبون: فولودين فياتشيسلاف:الجزائر دولة صديقة وشريك استراتيجي لروسيا قال الرامي إلى مواصلة بناء الجزائر الجديدة،صالح قوجيل: الجزائر ماضية قدما وبقناعة في مشروعها الوطني الكبير المنسق العام للقطب المجتمعي الجزائري،طيب ديهكال: ندعو الجزائريين إلى المشاركة بقوة في الانتخابات القادمة من الأموال المسترجعة من أشباه المستثمرين، علي عون من مستغانم: تم استرجـاع 15 مصنعا ضمـن برنامج إعادة الأموال المنهوبة بمشاركة العديد من الوفود الأفريقية و خبراء من الداخل والخارج: الجزائر تحتضن ملتقى دوليا حول الثورة الجزائرية في بعدها الإفريقي توقعات الأرصاد الجوية اليوم حرارة عالية تصل 50 درجة بالجنوب عام حبس نافذ و100 ألف دج غرامة في حق 4 أشخاص حرائق غابات متعددة عبر 15 ولاية معظمها في ولاية بجاية ارتفاع عدد الشهداء إلى 39006 و89818 جريحا