الرئيس بوتفليقة يوقع على خمسة مراسيم

0 215

وقع رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة أمس على خمسة مراسيم رئاسية تتضمن التصديق على اتفاقيات تعاون و مذكرة تفاهم بين الجزائر وعدد من البلدان وذلك طبقا للمادة 91-9 من الدستور, حسب ما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية.


وأوضح ذات المصدر أن أولى هذه المراسيم تتضمن التصديق على دستور واتفاقية الاتحاد الإفريقي للاتصالات (الكاب, ديسمبر 1999, مراجعة هراري 2014).
ويتعلق المرسوم الثاني بالتصديق على الاتفاق بين حكومة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وحكومة الولايات المتحدة الامريكية حول المساعدة المتبادلة بين مصلحتيهما للجمارك, الموقع بالجزائر بتاريخ 2 ديسمبر سنة 2010.
أما المرسوم الثالث فيخص التصديق على مذكرة التفاهم في مجالي حماية المستهلك ومراقبة السلع والخدمات بين حكومة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وحكومة المملكة العربية السعودية, الموقعة بالرياض في 15 نوفمبر سنة 2016, في حين يتعلق المرسوم الرابع باتفاق التعاون بين حكومة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وحكومة جمهورية مالي في مجال حماية النباتات والحجر الزراعي, الموقع ببماكو بتاريخ 3 نوفمبر سنة 2016.
أما المرسوم الخامس الموقع من طرف رئيس الدولة فيخص الاتفاقية المتعلقة بالتعاون القضائي في المجال الجزائي بين حكومة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وحكومة الجمهورية الفرنسية, الموقعة بباريس بتاريخ 5 أكتوبر سنة 2016.
ق.و

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
جيجل ... عمال عقود ما قبل التشغيل في القطاع الاقتصادي يعودون للاحتجاج في حوادث متفرقة... اختناق 13 شخصا في عدة ساعات بقسنطينة مسابح وملاعب رياضية إنجاز 10 مشاريع رياضية وشبانية في الأفق بسوق أهراس وزيري التجارة وترقية الصادرات والصناعة من برج بوعريريج: الدعوة لضرورة مضاعفة الجهود لرفع من نسبة الإدماج المنتج الجزائري نحـو قانـون إعـــلام متصالـح..؟! ياتنة :عناصر فرقة البيئة و العمران حجز 36 كلغ من اللحوم غير صالحة للاستهلاك باتنة : الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية الثانية حملة توقف 03 أشخاص وحجز 1000 مؤثرات عقلية باتنة:عناصر الأمن الحضري الخامس توقيف 04 أشخاص قاموا بإنشاء حظائر غير شرعية الوزير الأول يتباحث مع نظيره السنغالي سبل تعزيز التعاون بين البلدين تحسبا للقاء المنتخب الوطني بنظيره السنغالي .... انطلاق بيع تذاكر المقابلة المقرر يوم السبت القادم تنصيب "الشريف مريبعي" رئيسا للمجمع الجزائري للغة العربية بحضور رئيس دائرة المؤن و أعضاء الوفد الإماراتي .... الفريق أول شنقريحة يستقبل اللواء مبارك سعيد الجابري (صور)