إعلامنا المرئي وإعلامهم..!؟

0 1٬608

رغم أن مؤسسة التلفزة الجزائرية قد تعززت منذ زمن بقناتين ،إحداهما للقرآن الكريم والأخرى للأمازيغية ، إلا أن الإجراء وإن كانت تشكر عليه قناتنا اليتيمة ” فهو لم يأت بجديد ، حيث أن ما يعد ويقدم بالمقارنة بما يعرض على الفضائيات العديدة والمتنوعة ، في الخليج العربي ومصر لا يلتفت إليه بالقدر المطلوب ، خاصة وأن الهول الإعلامي الذي قد سبق و صاحب حينها إطلاقهما ، كان يفترض أن تكون من حيث الشكل والموضوع أحسن مما هي عليهما القناتين حاليا..؟

إن الإشكالية المطروحة على مستوى هاتين القناتين ، هو الانغلاق على نفسهما إلا من محيطهما ومن يدور حولهما من المعدين والمقدمين المعروفين ، ومن هنا كانت العلة وتفاقم المرض الذي نخر قناتنا الأم وتعداها إلى الأبناء الذي يبدو أنهم يعانون من نفس الأعراض..؟

إن المواهب والطاقة المبدعة الجزائرية متوفرة وبكثرة في مختلف الميادين الإعلامية منها والثقافية ، ولكنها لم تجد الطريق الذي تلج منه إلى إدارة هذه القنوات الخمسة التي يشاهدها بعض الجزائريين ويتحاشاها الكثير منهم ، نظرا لوجود في الفضاء الإعلامي المفتوح من هو أحسن منها بكثير ..!
الجمهور الجزائري ذواق ويتمتع بروح نقدية عالية ولا يرضيه إلا ما كان منه يحمل العداد الجيد والتقدم المحترف الذي يدل على أن صاحبه يملك خلفية ثقافية وإعلامية..؟

أما أن تقدم له كل ما هب ودب وكأننا قد احتكرنا الفضاء الإعلامي ، فهذا لم يعد مقبولا ولا يمكن لأي أحد أن يفرضه على الغير تحت أي مسمى ، فكل ذلك يصبح لا مفعول له أمام الاحترافية والجدية..!
نتمنى على تلفزتنا أن تخرج من شرنقتها وتخاطب الجمهور بما يحب ويرضى ، خاصة بعد تغيير قيادتها ،ذلك لأن الشعب قد رأى وسمع ويستطيع المقارنة بين هذه وما تقدمه القنوات الخاصة،سيما حين تناولها أو إحجامها بما كان وخلال مسيرات يوم الجمعة..؟!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
النادي الرياضي القسنطيني بلوزداد قريب من خطف المدرب ميلود حمدي أول لاعب جزائري يعارض "السوبرليغ"... من هو؟ بطولة كأس العرب لكرة القدم القصة الكاملة لحقيقة انسحاب الجزائر من البطولة 3 حجج قوية تدفع الاتحاد الدولي لمنع منافسة "سوبر ليغ" بعد الأسبوع الأول من رمضان الغلاء الفاحش وكساد البضائع أهم ما ميز الوضع الاجتماعي بجيجل مجهودات جبارة من الحماية المدنية لإخماده حريق مهول يأتي على مستودع ألمنيوم ببالما بقسنطينة بسبب تأخر تسوية مستحقات العمال المالية اجتماع طارئ بمديرية الصحة لوقف احتجاج بمستشفى زيغود يوسف بقسنطينة أم البواقي الاعتداء على طالبة جامعية بالسلاح الأبيض بالتزامن مع سهرات رمضان فرقة "الأصيل للإنشاد والمديح" تحيي حفلا إنشاديا بخنشلة غرداية معالجة 724 قضية خلال 3 أشهر الأخيرة الأغواط سارقي المحلات التجارية في قبضة الأمن قال أنها تفوقت على نظيرتها اليابانية وزير النقل يشيد بالكفاءات الجزائرية المشرفة على إعادة الاعتبار لنفق جبل الوحش