أمن العاصمة يلقي القبض على ثلاثة أشخاص

0 213

أوقفت مصالح امن ولاية الجزائر ثلاثة أشخاص مشتبه فيهم في عمليات نصب واحتيال، فيما بلغ عدد ضحاياهم حوالي 40 شخصا ، حسبما جاء أمس في بيان لذات الجهاز الأمني،وأوضح البيان أن توقيف المشتبه فيهم المتورطين في عمليات “نصب و احتيال والتزوير و استعمال المزور وتقليد اختام و هيئات رسمية” كان من قبل امن  المقاطعة الإدارية لحسين داي التي تلقت مكالمة من قبل ديوان الترقية و التسيير العقاري مفادها وجود شخص يحمل وثيقة مزورة . و بعد تنقل عناصر الشرطة إلى عين المكان تبين ان الوثيقة فعلا مزورة وأن صاحبها واحد من ضحايا المشتبه فيهم. 

وبعد الشروع في التحريات تبين أن اثنين من المشتبه فيهم صاحبا وكالة عقارية و الثالث إطار سامي متقاعد، و مع مواصلة التحقيق تقدم إلى ذات المقاطعة عدة  ضحايا مصحوبين بوثائق و عقود مزورة و يقارب عددهم 40 ضحية،حيث تبين ان المشتبه فيهم ينشطون في اعمال النصب و الاحتيال قبل أن يتبين أنهم عازمون على مغادرة التراب الوطني ليتم توقيف احدهم بعد ترصد تحركاته بالقرب من  مكتبه. وقد تم حجز حاسوب كان يستعمل في التزوير إضافة إلى 19 عقد إيجار يحمل اختام ديوان الترقية و التسيير العقاري  كما حجزت مصالح الامن 5 عقود مشتبه في  صحتها و 32 وصلا بتسديد مبالغ مالية و تسليم مفاتيح مخططات هندسية خاصة بسكنات.

        كما تمكنت مصالح الأمن من حجز  136 مفتاح مدون عليه أسماء وعناوين موظفين و دفاتر شيكات و شيكات مشطوبة ، و 5 وثائق هوية إضافة إلى 18 نسخة من وثائق هوية أخرى . وحجزت أيضا وصلات خاصة بإيداع ملفات قطع أراضي لدى مصالح البلدية و قوائم اسمية و ملفات خاصة بمواطنين و ستة اختام و كذا مبلغ مالي قدره 12 مليون سنتيم و مركبة سياحية و حساب به 60 مليون سنتيم و 3 بطاقات تعريف وطنية.

سامعي محمود

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
من توقرت وزير السياحة يؤكد : مرافقة الدولة للمستثمرين والحرفيين في الطرز التقليدي لمكافحة "الصامت القاتل" وزير الصناعة أحمد زغدار " الواقع يفرض منح اهتمام خاص لمعايير الجودة وشروط الأمان برلمانيون أفارقة يشيدون : الجزائر "تبقى الرائدة في تسوية النزاعات في افريقيا" وزير الداخلية إبراهيم مراد: طريق رقان -برج باجي مختار- تيمياوين " رهاننا التنموي الأبرز " بالمنطقة الطارف ... حملة تحسيسية للوقاية من مخاطر الاختناق بغاز أحادي أكسيد الكربون(CO) سوق أهراس: الاحتفال باليوم العالمي للجمارك بتكريمات وترقيات وتقديم إحصاءات وزير التعليم العالي يستقبل سفير روسيا بالجزائر الرئيس تبون: ضرورة استحداث لجنة للحكام تساهم في فض النزعات مجمع سوناطراك يعلن عن قبول 101 مترشح فائز مؤتمر 17 لمنظمة التعاون الإسلامي.... انتخاب أعضاء هيئة المكتب باتنة....يوم مفتوح حول الكشافة الاسلامية الجزائرية برأس العيون عنابة ... سكان قرية بوقصاص أحمد ينتظرون حافلات نقل إضافية وسيارات أجرة برحال