6٬480

في إطارعصرنة القطاع والعمل على تحسين الخدمات الاجتماعية وتسهيل الإجراءات الادارية للمواطنين واستكمل مشروع الرقمنة وتحسين الخدمات وضعت وكالة الطارف للصندوق الوطني للتامين عن البطالة (CNAC) منصة رقمية بعنوان “آرائـــــكم” على مستوى الوكالة .

و تسمح هذه المنصة للمواطنين والخبراء والطلبة والباحثين وفعاليات المجتمع المدني بتقديم اقتراحاتهم وطلباتهم مباشرة , وهي منصة تفاعلية قام القطاع بتطويرها من أجل معرفة مدى استحسان المواطنين للخدمات و الأداءات المقدمة , وكذا هي فرصة لمعرفة مواطن الخلل فيما يخص الخدمات التي يشتكي منها بهدف تحسينها و تقديم الأفضل له .

كما تحتوي هذه المنصة على ثلاث اقسام حسب مهام الوزارة (عمل , تشغيل, ضمان اجتماعي) كل قسم يحتوي على اختيارين ’الاختيار الأول يتيح لهم الإجابة على أسئلة استبيان الكتروني , يسمح بقياس و تقييم مدي نجاعة الخدمات المقدمة ’ معرفة أين يكمن الخلل على أي مستوى و في أي ولاية , بالإضافة إلى معرفة رأى المواطنين بخصوص مختلف القضايا الراهنة التي تخص القطاع .

أما القسم الثاني فهو مخصص للإجابة على الإشكاليات المطروحة للنقاش لاسيما من الخبراء , المختصين و الباحثتين كما تسمح هذه المنصة أيضا من إرسال و مشاركة ما يراه المواطن مناسبا من مساهمات و اقتراحات بغرض إثراء برامج و نشاطات القطاع .

وقد تم تطوير هذه المنصة من طرف إطارات الوزارة وهي منتوج جزائري 100 بالمائة ولم يتم الاستعانة من أي خبرة خارج القطاع .

حيث سوف يتم جمع المعطيات و المقترحات المتحصل عليها من خلال هذه المنصة و درستها من طرف مختصين و خبراء في المجال اذ ستيح للسلطات العمومية من بلورة رؤية مشتركة عن التدابير التي يمكن اتخاذها مستقبلا من اجل توفير خدمات عمومية و اداءات تستجيب لتطلعات المواطنين .

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::