لقاء بين ماكرون وولي عهد أبو ظبي لدراسة الملف الإيراني

0 377

تباحث الرئيس الفرنسي الأربعاء 31 تموز- يوليو 2019 مع ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد حول ملفات الشرق الأوسط، وخصوصا التوتر بين إيران والولايات المتحدة، وفق ما أعلن قصر الاليزيه الخميس 1 اوت 2019.
وأوضحت الرئاسة الفرنسية أنّ ماكرون والمسؤول الإماراتي “تحادثا حول المسائل الإقليمية، وبينها إيران”.

ويضاعف الرئيس الفرنسي مشاوراته سعياً إلى خفض التوتر بين طهران وواشنطن بعدما تصاعد في الاشهر الأخيرة. وتباحث الثلاثاء مع الرئيس الإيراني حسن روحاني، والجمعة مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

وتبدي دولة الإمارات القلق إزاء ارتفاع منسوب التوتر في الخليج وفي مضيق هرمز الذي يعدّ المعبر الإستراتيجي لتجارة النفط العالمية، وذلك منذ تعرّضت أربع سفن، بينها ثلاث ناقلات نفط، في 12 ماي، لـ”أعمال تخريبية” قبالة الشواطىء الإماراتية.

واتهمت واشنطن طهران بالوقوف خلف هذه الهجمات، الامر الذي تنفيه الأخيرة.

وقالت الرئاسة الفرنسية إنّ ماكرون وبن زايد “يقيمان حواراً على أساس من الثقة”. وكان الرئيس الفرنسي قام عام 2017 بزيارة الإمارات لافتتاح متحف “اللوفر أبو ظبي” قبل استقبال بن زايد في باريس في نوفمبر  سنة 2018.

وينتشر نحو 650 عسكرياً فرنسياً في الإمارات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
القطب الجامعي تاسوست بجيجل : تنظيم الطبعة الرابعة للحملة الكبرى للتبرع بالدم عنابة : تهيئة أرضية بناء 380مسكن ترقوي بالقنطرة 26 مليار سنتيم لإنجاز عيادة متعددة الخدمات بالرتبة بديدوش مراد : والي قسنطينة يشرف على وضع حيز الخدمة واطلاق مشاريع تنموية يوفر حلولا للفلاحين أيضا : مخطط رئيس الجمهورية يدعم قطاع الفلاحة في عنابة اختبار جديد يكشف عن السرطان خلال دقائق: وجد الباحثون أن طريقة الاختبار الجديدة حققت دقة بنسبة تصل إلى 81.2% لدى الأشخاص المصابين بسرطان البنكرياس افتتاح المهرجان الدولي ال6 للضحك بالجزائر العاصمة محمد لعقاب يدعو إلى تعزيز الإعلام الثقافي في كافة وسائل الإعلام الخطوط الجوية الجزائرية تعلن عن فتح باب الحجز عبر الإنترنت لعرض "أسرة" الجزائر تحرز 3 ميداليات في افتتاح البطولة الإفريقية المفتوحة للسباحة قطاعا التجارة والمؤسسات الناشئة يعملان على رقمنة عملية إنشاء الشركات بوغالي: الدبلوماسية الرياضية من شانها الدفاع عن خيارات بلادنا جهويا وإقليميا ودوليا رئيس الجمهورية: رئيس الجمهورية يؤكد على ضرورة إرساء قواعد للحوار والتشاور مع المركزية النقابية وكافة الوطنيين الأحرار