السياسة الخارجية للجزائر واضحة بمبادئها الثابتة

0 355

أشاد رئيس المجلس الشعبي الوطني، السعيد بوحجة، أمس لدى استقباله سفير جمهورية كوريا بالجزائر، بالعلاقات الاستراتيجية التي تجمع البلدين “في ظل من الاحترام المتبادل”، مبديا تفاؤله بالتكامل بين القدرات الاقتصادية للجزائر وقوة كوريا الجنوبية العلمية والبشرية الهائلة، حسب ما أفاد به بيان للمجلس.


وأوضح ذات المصدر ان رئيس المجلس الشعبي الوطني أكد أن السياسة الخارجية للجزائر “واضحة بمبادئها الثابتة وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول مع احترام المعاهدات الدولية وحل النزاعات بالطرق السلمية”، وهي ثوابت “لا يمكن التراجع عنها”.
كما أشاد في ذات السياق ب”العلاقات الاستراتيجية التي تجمع البلدين في ظل من الاحترام المتبادل، حيث أبدى تفاؤله بالتكامل بين القدرات الاقتصادية للجزائر وقوة كوريا الجنوبية العلمية والبشرية الهائلة”.
وبالمناسبة، تقدم سفير كوريا الجنوبية ب”خالص تعازيه للسيد بوحجة إثر وفاة رفيقه في السلاح المجاهد عمار بن عودة، حيث عبر عن احترامه الشديد للثورة الجزائرية وكفاح الشعب الجزائري وتضحياته”، معربا عن “اهتمام بلاده بتوطيد العلاقات الثنائية مع الجزائر، خاصة البرلمانية منها”.
من جانبه، قدم السيد بوحجة “تشكراته لوفد أساتذة معهد شؤون الشرق الأوسط بجامعة ميونجي الذي كان يرافق السفير الكوري، على قيامه بترجمة النسخة الأخيرة من الدستور الجزائري إلى اللغة الكورية”، مبرزا أن “نصوص هذا الدستور الذي كان نتاج إصلاحات كبيرة قام بها رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة، تعد قفزة نوعية لتعزيز الديمقراطية وقد تمت صياغتها بناء على توافق وطني يهدف إلى تعزيز اللحمة الوطنية عبر ثوابت ثلاث: الإسلام، العروبة والأمازيغية”.
وفي نهاية اللقاء، سلم الوفد الأكاديمي لرئيس المجلس الشعبي الوطني نسخة من دستور 2016 مترجمة إلى اللغة الكورية، مؤكدين بأن الدستور الجزائري “يعد الأفضل من بين العشر (10) دساتير مترجمة في الشرق الأوسط لكونه يعكس جهودا جبارة بذلت من أجل الإصلاح”.
آسيا موساوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
محل إشادة في الاعلام البلجيكي: زرقان يطالب اللاعبين، الإعلاميين والجماهير بدعم الناخب الوطني موقع “كايرو 24” المصري: بعد فترة الإعارة .. قندوسي يقترب من العودة الى "القلعة الحمراء" على خلاف بلماضي وعلى طريقة حاليوزيتش: حتى التدريبات.. بيتكوفيتش يحضر مباريت البطولة الوطنية مجبر على البحث عن ناد جديد الموسم المقبل! عكس بن طالب.. مدرب ليل يواصل استبعاد وناس لأسباب انضباطية تقارير إعلامية جزائرية: إشادة واسعة.. مدرب "لامسيا" الفرنسي باتريس بوميل يعتنق الإسلام يقدّم مستويات لافتة هذا الموسم مع الذئاب : يقوم بأدوارا هجينة .. ريان آيت نوري مطلوب في مانشستر سيتي بمبلغ خيالي! إثر مرض وعن عمر 77 سنة: الصحفي،محمد مرزوقي،في ذمة الله خصص لدراسة المشروع التمهيدي لقانون يحدد القواعد المتعلقة بالمنافسة: اجتماع للحكومة يتعلق بمحاربة المضاربة والوقاية من وضعية الهيمنة فرقة مكافحة الجرائم الاقتصادية والمالية بالعاصمة: تفكيك جماعة إجرامية تزور يقودها رجل سبعيني لتوسعة "جنرال إلكتريك الجزائر للتوربينات- جيات": سونلغاز توقع اتفاق مع المجمع الأمريكي "جنرال إلكتريك" من يحرر فلسطين غير الشعوب..؟! حسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية: الرئيس عبد المجيد تبون يترأس اجتماعا للمجلس الأعلى للأمن