قال المبلغ المقترح حاليا يقدر من 80 يورو إلى 90 يورو للبالغين: الاتحــاد الأوروبــي يخـطط إلـى زيـادة 12 % فـي تأشيــرة شنغــن

24

يخطط الاتحاد الأوروبي لزيادة رسوم تأشيرة شنغن بنسبة 12 في المائة بسبب التضخم،في المسودة المقدمة،اقترحت المفوضية زيادة رسوم طلب تأشيرة شنغن من 80 يورو إلى 90 يورو للبالغين،ومن 40 يورو إلى 45 يورو للأطفال.
هذا علاوة على ذلك،فقد تم اقتراح زيادة رسوم تأشيرة شنغن للدول التي لا تتعاون في إعادة قبول مواطنيها،الذين ظلوا بدون وثائق مناسبة في الاتحاد الأوروبي أيضًا.
وكما هو موضح في المسودة،تريد المفوضية رفع رسوم تأشيرة شنغن للدول التي تظهر عدم التعاون. بشأن إعادة القبول من 120 يورو إلى 135 يورو ومن 160 يورو إلى 180 يورو.
وبالإضافة إلى ما سبق ذكره،اقترح الاتحاد الأوروبي أنه تماشيًا مع المراجعة، سيتمكن مقدمو خدمات تأشيرة شنغن الخارجيون أيضًا من تطبيق رسوم أعلى.
وقد قيل في المسودة أن مقدمي الخدمات الخارجيين الذين يجمعون طلبات تأشيرة شنغن. نيابة عن الدول الأعضاء قد يفرضون عمومًا رسومًا تصل إلى نصف رسوم التأشيرة القياسية،وهذا يعني أنهم سيكونون قادرين على تحصيل 45 يورو مقابل خدماتهم بدلاً من 40 يورو.
أما بالنسبة لتمديد تأشيرة شنغن، فقد اقترحت المفوضية في المسودة أن تظل الرسوم كما هي 30 يورو.
وقد شدد نفس المصدر على أن المراجعة لن تؤثر على رسوم التأشيرة للدول التي توصلت بالفعل إلى اتفاقيات تسهيل.
وأوضحت المفوضية،فقد تم بالفعل عقد اجتماع حول هذا الموضوع مع خبراء من الدول الأعضاء في منطقة شنغن،حيث تمت مناقشة مسودة مراجعة رسوم التأشيرة.
كما أطلقت المفوضية مبادرة ستكون مفتوحة للتعليقات حتى الأول من مارس 2024. مؤكدة أنه يتم التخطيط لزيادة رسوم التأشيرة بسبب معدل التضخم في الاتحاد الأوروبي.
والغريب في العملية كلها،أن الكثير من طالبي التأشيرة هذه ترفض طلباتهم،في حين أن الأموال التي صرفت في ذلك لا يسترد منها لا القليل ولا الكثير.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
قسنطينة : اقتراح خط جديد لـ"التيليفيريك" بتكلفة 3 مليار دج حي مرج الذيب في سكيكدة : الوالي تتفقد أشغال مشروع إنجاز شبكة التطهير لصرف مياه الأمطار حملة الحصاد والدرس: توقع إنتاج أكثر من مليون قنطار من الحبوب بأدرار وزير الخارجية البحريني يشيد بجهود الجزائر في مجلس الأمن حج 2024 : برمجة 9 رحلات جوية لنقل الحجاج إلى البقاع المقدسة العدوان على غزة: استشهاد 42 فلسطينيا في قصف على مخيم النصيرات وبيت لاهيا توقيف 11 شخصا وحجز أزيد من 17 ألف قرص مؤثر عقلي بالعاصمة انطلاق أشغال الاجتماعات الوزارية التحضيرية للقمة العربية الـ33 بالبحرين بمشاركة عطاف حسب صحفي جزائري: "الجزائر قد تغادر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم وتطلب العضوية في الاتحاد الآسيوي" طواف الجزائر 2024: رقيقي يهدي الفوز الثاني للجزائر وحمزة ياسين يحافظ على صدارة الترتيب العام خطة لإنعاش مؤسسة "أنيام" غلاف مالي بقيمة 3.5 مليار دج الجزائر : الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بىسطاوالي الإطاحة بشبكة إجرامية تتاجر في المخدرات