من حيث التنظيم والمنشآت والاستقبال

مدربو المنتخبات الأفريقية المشاركة يشيدون بنسخة الشان بالجزائر

أعرب أربعة من مدربي المجموعتين الرابعة والخامسة من بطولةالشان، عن سعادتهم الكبيرة بالأجواء التي وجدوها بمدينة وهران، قبل يوم واحد من أول مباراة لهم في البطولة.

وتحدث مدربو منتخبات الكاميرون والكونغو وأنغولا ومالي ، في المؤتمرات الصحفية التي تسبق مبارياتهم، عن الأجواء التي وجدوها منذ وصولهم إلى الجزائر، وأجمعوا على الإشادة بملاعب التدريبات والمنافسات بالإضافة إلى كل المرافق الأخرى التي وفرتها لهم الجزائر طوال فترة وجودهم على أراضيها.

وثمّن مدرب الكاميرون، سايدوأليوم، العلاقة القوية بين الجزائر وبلده، قائلا: “لم نكن ننتظر هذه الحفاوة من الشعب الجزائري المضياف، العلاقة بين الجزائر والكاميرون قوية منذ الستينيات، الجزائر فازت علينا في دوالا ونحن فزنا في البليدة وتأهلنا (تصفيات مونديال قطر 2022).. وهذه هي كرة القدم، نحن جئنا للمشاركة في حفل الجزائر التي تحتضن أفريقيا”.

وسار المدرب البرتغالي لمنتخب أنغولا، بيدروغونزالفيش، في الدرب نفسه، مضيفا: “أشكر الجزائر على كل ما وفرته.. الجزائر بلد متطور وكل ما وجدناه جميل جدا، اللاعبون الأفارقة يلعبون في ظروف قاسية مختلفة لما هو موجود في الجزائر، لكن سيحاولون التأقلم لأن كل شيء جميل هنا”.

من جهته، عبّر مدرب مالي، نوهوم دياني، عن ارتياحه الكبير بالجزائر، بقوله: “نعلم أن الجزائريين يحبون كرة القدم وسيكونون بقوة في الملاعب بكل المباريات، هذا شيء فريد من نوعه وغير متاح في كل الأماكن، الأجواء رائعة وكل شيء مميز من أجل نجاح البطولة، ملاعب التدريبات رائعة والملعب الرئيسي عالمي”.

بدوره علّق مدرب الكونغو، جيانألينغنغويا، على الظروف بمدينة وهران، وقال: “زرت الجزائر قبل أشهر وعاينت المنشآت وظروف الإقامة وهي رائعة، أظن أن الحكومة الجزائرية تستثمر جيداً في الشباب والرياضة وتضع الإمكانات اللازمة للنجاح، لقد نظمت هنا ألعاب البحر المتوسط وكانت ناجحة”.