جيجل حوالي مليون سائح زار مغارات الكهوف العجيبة هذه الصائفة

256

كشفت السيدة، ليليا بودوحان، مديرة الحظيرة الوطنية بـ “تازة”، عن توافد أزيد من 900 ألف زائر على الكهوف العجيبة منهم 196 أجنبيا من جنسيات مختلفة، خلال الفترة الممتدة من الفاتح جويلية الماضي إلى غاية الأسبوع الأول من شهر أوث الحالي، حيث قالت السيدة بودوحان، أن عدد المصطافين وزوار الكهوف العجيبة خلال فصل الصيف الحالي تخطى 900 ألف وافد منهم 196 أجنبيا من مختلف الجنسيات، من بينها دول عربية مثل تونس، ليبيا، سوريا والصحراء الغربية وأخرى أوروبية على غرار فرنسا، ألمانيا، جمهورية التشيك وروسيا الاتحادية.

وهو الأمر الذي دفعها بوصف هذا الإقبال بـ “منقطع النظير”، كما أوضحت، أنه قد تم تسخير كافة الموارد البشرية من عمال ومرشدين لاستقبال الزوار في أحسن الظروف وتعريفهم بالموقع الطبيعي الذي تشتهر به ولاية جيجل، وحسب ذات المسؤولة، يتوافد يوميا حوالي 30 ألف زائر على الكهوف العجيبة من مختلف ولايات الوطن وحتى من الخارج، ولفتت، بأن فرصة استقبال الزوار والمصطافين بالمجان خلال الفترة سالفة الذكر، كانت مناسبة للقيام بعملية توعية كبرى شملت الجانب الإيكولوجي والحفاظ على البيئة، فضلا عن التحسيس بأهمية الحفاظ على البيئة من التخريب والإهمال وكل ما يؤثر عليها سلبا.
مشيرة في الوقت ذاته بأن هذا العدد هو الأكبر على الإطلاق ولم يسبق لمغارات الكهوف العجيبة أن لاقت كل هذه الزيارات في وقت سابق .

عبدالله. ب

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
أم البواقي : نقائص تثير استياء سكان مشاتي وقرى عين الزيتون مدير مؤسسة "PROPREC" مسعود زعطوط لـ"الراية": "نجمع يوميا الآن 120 طن من النفايات ولنا قدرة فائضة تصل حتى 250 طنا" الأطباء الخواص يلهبون أسعار الفحوصات ومرضى يتخلّون عن العلاج الثوم.. عولة لا جدال فيها لدى الأسر الجزائرية محلات تُغيّر نشاطها.. المثلجات.. نشاط مُربح في موسم الحر بين طالب الأمس وطالب اليوم..!؟ قال من خـلال فتح آفاق جديدة لتطوير زراعة التمور،علي عون: سنصنع المواد الأولية لإنتاج الأدوية من مستخلصات النباتات في دورة للمجلس الوطني للحزب حزب العمال يرشح حنون للرئاسيات العثور بداخل سيارة على 03 كلغ مخدرات صلبة هـلاك 7 أشخاص وإصابة 546 آخر بجروح مختلفة الفريق أول شنقريحة خلال زيارة عمل الى الناحية العسكرية الأولى: أشرف على مجريات تمرين تكتيكي مركب بالذخيرة الحية "الحصن 2024"وعلى تمرين للقفز المظلي الرياضي النسوي قال لإرساء سياسة انتخابية تكرس إرادة الشعب،بوطبيق من وهران: ضـرورة تعبئة وطنيـة قويـة لإنجـاح الانتخابات الرئاسية المقبلة