عمليات إجلاء واسعة في باريس مع اقتراب فيضان عارم من ذروته

0 576

قامت سلطات العاصمة الفرنسية باريس بعمليات إجلاء واسعة النطاق في وقت يبقى فيه مستوى المياه بنهر السين مرتفعا، ما يهدد المدينة بأحد أسوأ الفيضانات في تاريخها.

وأعلن رئيس شرطة باريس ميشال دبلوش للصحفيين اليوم أن نحو 1.5 ألف مواطن أجلوا من منازلهم في العاصمة وضواحيها إلى منطقة “إل دي فرانس” حتى تسوية الأزمة الراهنة.

وأشارت السلطات إلى أن الفيضان سيبلغ ذروته في مساء اليوم أو صباح غد، بوتائر مماثلة لفيضان آخر حصل في باريس عام 2016، مضيفة أن مستوى المياه لن يبلغ على الأرجح المعدلات القياسية المسجلة في عام 1910 حين ارتفعت المياه بـ8.65 أمتار.

ومن المتوقع أن يرتفع مستوى المياه في هذه المرة بستة أمتار على الأقل (مقارنة مع 1.5 مترا عادة)، وذلك نتيجة للأمطار الغزيرة التي هطلت في الأسابيع الماضية.
وحذرت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية الأممية في تقرير لها سكان العاصمة من أنه ينبغي عليهم الاستعداد لفيضان مماثل لآخر مسجل في عام 1910، موضحة أن الأزمة قد تمس خمسة ملايين شخص، مع أضرار افتراضية تقدر بـ30 مليار يورو.

وقد فاض نهر السين عن الضفاف وغطت المياه عددا من شوارع باريس، ما أجبر متحف اللوفر على إغلاق معرض الفنون الإسلامية في الطابق السفلي من المبنى، وهدّد أيضا أقبية الخمور، فضلا عن الشلل الذي عمّ الملاحة في نهر السين.

المصدر: وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
يستدرجون الضحايا عبر "الفايسبوك": توقيف شبكة النصب والاحتيال في سوق أهراس السلطات تحتفي بالتوافد غير المسبوق للسياح: 100 سائح من مختلف الجنسيات في أقل من أسبوعين بقسنطينة  بسبب عدم اعتذار قاض رئيس غرفة جزائية: عودة محامي قسنطينة للإضراب ابتداء من اليوم عين ولمان في سطيف: تفكيك شبكة ترويج المخدرات الصلبة "الكوكايين" عنابة: فندق "سيبوس" يحتضن فعاليات الملتقى الجهوي حول الاستثمار قالوا أنهم تنقلوا باسم والي مستغانم: رئيس دائرة وأميار في معسكر لتأدية واجب العزاء علي منجلي في قسنطينة: "سونلغاز" تتكبد خسائر بأزيد من نصف مليار جراء السرقات منذ بداية العام تنظيم سلسلة من المحاضرات العلمية في الطب والتكنولوجيا محسن يتكفل بتموين مستشفى علي منجلي بخزان للأوكسيجين بقسنطينة حملة لتحصيلها وتمويل مشاريع تحسين التزود: أزيد من 260 مليار دينار ديون سونلغاز قسنطينة وعلي منجلي أفلو في الأغواط: حجز 19.5 قنطار من اللحوم البيضاء غير صالحة للاستهلاك خنشلـة: "كنـاص" يكثـف مـن حمـلات التحسيـس ضـد المخـدرات