9000 أسير بينهم 3484 معتقل إداري و 606 من معتقلي غزة

10

حسب مؤسسات الأسرى الفلسطينيين ومنذ جانفي الماضي

أكدت مؤسسات الأسرى الفلسطينيين أن إجمالي الأسرى في سجون الاحتلال بلغ مع نهاية جانفي المنصرم أكثر من 9000 أسير، بينهم 3484 معتقل إداري و 606 أسير من معتقلي غزة، مذكرا بأن حصيلة حملات الاعتقال بلغت منذ 7 أكتوبر الماضي أكثر من 7270 أسير من الضفة الغربية.

       و أوضحت مؤسسات الأسرى، في بيان لها،أن عدد النساء المعتقلات وصل إلى 228 حالة،فيما بلغ عدد الأطفال أكثر من 460 حالة, مشيرة إلى أن عدد حالات الاعتقال بين صفوف الصحفيين بلغت منذ 7  أكتوبر 56 إعلاميا،منهم 37 صحفي رهن الاعتقال، في ما جرى تحويل 21 منهم إلى الاعتقال الإداري.

     و أبرزت أن أوامر الاعتقال الإداري بلغت منذ 7 أكتوبر الماضي أكثر من 3800 أمر ما بين أوامر جديدة وأوامر تجديد، منها أوامر بحق أطفال ونساء.

       كما أبرزت أن حملات الاعتقال المستمرة منذ 7 أكتوبر الماضي ترافقها جرائم وانتهاكات متصاعدة، منها عمليات تنكيل واعتداءات بالضرب المبرح وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين, ومصادرة المركبات والأموال ومصاغ الذهب إلى جانب عمليات التدمير الواسعة التي طالت البنى التحتية تحديدا في مخيمات طولكرم وجنين ومخيمها.

      وتشمل حصيلة حملات الاعتقال منذ 7 أكتوبر الماضي “من جرى اعتقالهم من المنازل وعبر الحواجز العسكرية ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط ومن احتجزوا كرهائن”، منبهة الى أن قوات الاحتلال نفذت إعدامات ميدانية،بحث أفراد من عائلات المعتقلين، إضافة إلى استشهاد أسرى على الأقل.

فريدة حدادي

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
تـم معالجة 40 ألف شكوى تلقاها وسيط الجمهورية وطنيا الجلفة : إطلاق النار ببندقية صيد أدى الى مقتل 3 ثلاثة أشخاص لا تزال الأزمة  تصنع الحدث في الساحة الرياضية: بيان رسمي .. اتحاد العاصمة يعلّق على عدم إجراء مباراته أمام نهضة بركان سايحي يشرف على افتتاح اليوم التحسيسي والتوعوي بيان الكاف بعد تعليق المباراة: حنكة الجمارك الجزائرية.. مصير أقمصة نادي نهضة بركان بعد عودته إلى المغرب "الكاف" في قفص الاتهام: أبرزها رفع شكوى "للفيفا".. هذه هي خطة "الفاف" للدفاع عن اتحاد العاصمة تضاعفت قيمة عمورة السوقية 4 مرات: سانت جيلواز.. عمورة للبيع لمن يدفع أكثر من 20 مليون يورو لا مفر من الرحيل عن ليل: بعد إهانة ليل.. صديق آدم وناس يكشف "المؤامرة "الفرنسية سكيكدة: حجز 13 كلغ من المرجان خلال الثلاثي الأول من السنة الجارية الولاية استرجعت أزيد من 45 هكتار من العقار الصناعي: وزير الصناعة يأمر من قسنطينة بتطوير المنصة الرقمية للوكالة الوطنية للأدوية وزير الأشغال يؤكد من عنابة:  مرافقة المشاريع الوطنية الكبرى وتحديد آجال انجازها لتطوير المشاريع القطاعية بالجزائر  عنابة:  استزراع آلاف وحدة من صغار سمك "التيلابيا" في أحواض سقي الفلاحين