688 وفاة و7365 جريح خلال 2018

0 733

حسب احصائيات كشف عنها أمس المركز الوطني للوقاية والأمن عبر الطرق،فقد لقي 688 شخص حتفهم وأصيب 7365 آخرون بجروح متفاوتة في 5278 حادث مرور سجلت على المستوى الوطني خلال الثلاثي الأول من سنة 2018.

    هذا وقد سجل انخفاض قدر بـ8.51 بالمائة في عدد الحوادث و9.47 بالمائة في عدد القتلى و9.41 بالمائة في عدد الجرحى مقارنة بنفس الفترة من سنة 2017.

وكانت المديرية العامة للأمن الوطني قد أشارت مؤخراي في حصيلة لحوادث المرور لسنة 2017، إلى وفاة 726 شخص وإصابة 18112 آخرون بجروح في 15335 حادث على مستوى المناطق الحضرية للوطني وهذا بارتفاع قدر بـ8.5 بالمائة في عدد الوفياتي في حين تراجع عدد الجرحى بنسبة 1.04 بالمائة.

      وعن أسباب وقوع هذه الحوادث فقد أرجعها بالدرجة الاولى إلى العنصر البشري وإلى حالة الطرقات والمحيط وبدرجة اقل إلى حالة المركبات.

   وفي مجال الوقاية والتحسيس من هذه الحوادث، تم تنظيم عدة لقاءات تحسيسية في مؤسسات التربية والتعليم وتقديم دروس نظرية لحظائر التربية المرورية إلى جانب القيام بنشاطات توعوية وتحسيسية تجاه مستعملي الطريق.

خالد محمودي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
البروفيسور غرناوط،عميد كلية الطب بجامعة الجزائر الجزائر في قلب الموجة الرابعة من تفشي كورونا بعيدا عن هموم مهنة المتاعب..!؟ باتنة فرقة شرطة العمران و حماية البيئة كشف محل وجبات لا يتوفر على المعايير الصحية خلال ندوة صحفية،بلماضي: جاهزون لمواجهة غينيا الاستوائية السنيغال يتلقى ضربة موجعة بغياب اللاعب بابى جاى عن باقى مباريات الـ"كان" المجموعات المتمردة تهدد منتخبي تونس وموريتانيا "احملوا حقائبكم وارحلوا الآن، انصرفوا وإلا سنجعلكم ترحلون داخل الأكفان" عقب الخسارة أمام نيجيريا الاتحاد المصري يخطط لإقالة كيروش وتعويضه بحسام حسن رفقة كاميروني وتشادي وبوتسواني الغواتيمالي ماريو إيسكوبار لإدارة لقاء الجزائر-غينيا الاستوائية الجولة الـ14 من بطولة الرابطة الثانية مجموعة وسط- شرق الكاب في البوديوم،الموك تنهي عهد الهموم،عنابة وخنشلة يعادلان كل الخصوم، تلاغمة والشاوية بأقوى هجوم الجزائر- غينيا الاستوائية (20:00) صدام ثاني تحت الضغط العالي لكتيبة جمال بلماضي سوق أهراس السلطات المحلية تحي السنة الآمازيغية ببرنامج ثري ميلة توقيف شخص وحجز 226 وحدة من المؤثرات العقلية