688 وفاة و7365 جريح خلال 2018

0 745

حسب احصائيات كشف عنها أمس المركز الوطني للوقاية والأمن عبر الطرق،فقد لقي 688 شخص حتفهم وأصيب 7365 آخرون بجروح متفاوتة في 5278 حادث مرور سجلت على المستوى الوطني خلال الثلاثي الأول من سنة 2018.

    هذا وقد سجل انخفاض قدر بـ8.51 بالمائة في عدد الحوادث و9.47 بالمائة في عدد القتلى و9.41 بالمائة في عدد الجرحى مقارنة بنفس الفترة من سنة 2017.

وكانت المديرية العامة للأمن الوطني قد أشارت مؤخراي في حصيلة لحوادث المرور لسنة 2017، إلى وفاة 726 شخص وإصابة 18112 آخرون بجروح في 15335 حادث على مستوى المناطق الحضرية للوطني وهذا بارتفاع قدر بـ8.5 بالمائة في عدد الوفياتي في حين تراجع عدد الجرحى بنسبة 1.04 بالمائة.

      وعن أسباب وقوع هذه الحوادث فقد أرجعها بالدرجة الاولى إلى العنصر البشري وإلى حالة الطرقات والمحيط وبدرجة اقل إلى حالة المركبات.

   وفي مجال الوقاية والتحسيس من هذه الحوادث، تم تنظيم عدة لقاءات تحسيسية في مؤسسات التربية والتعليم وتقديم دروس نظرية لحظائر التربية المرورية إلى جانب القيام بنشاطات توعوية وتحسيسية تجاه مستعملي الطريق.

خالد محمودي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
برلمانيون روس : اليابـان أداة أخــرى معادية لروسيا و الصين المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية هل الدبابات الغربية قادرة على تغيير مسار المعارك؟ وزارة الخارجية السورية: "إسرائيل" تضيف مجزرة جنين إلى سجلها الحافل بالجرائم والقتل النظام المعلوماتي الجديد الخاص بالجمارك يسمح بتسهيل عمليات الجمركة واضفاء الشفافية سيعقد في الجزائر نهاية سنة 2023 .... المنتدى السابع للبلدان المصدرة للغاز تنمية ريفية: التشجير ومكافحة التصحر محور لقاء قطاع الفلاحة عرقـــاب يستقبل الأمين العام لمنتدى الدول المصدرة للغاز نفطال شهر مارس القادم اعتماد بطاقات الدفع المسبق لتسويق منتجاتها في ظل عدة تحديات وتهديدات تواجه العالم الإسلامي وبالجزائر انطلاق أشغال الدورة 17 لمؤتمر منظمة التعاون الإسلامي اليوم سيتم تنظيمه يومي 18 و19 فيفري المقبل بالعاصمة ملتقى الجزائر للتكنولوجيا المالية والتجارة الالكترونية إثر مرض عضال وعن عمر ناهز 82 عاما .... الفنـان المجاهـد الهادي رجـب فـي ذمة الله باتنة : أمن دائرة عين التوتة توقيف شخص يروج المؤثرات العقلية قرب مؤسسة تربوية