600 ألف مكتتب محـل تحقيـق من طرف المصالح المختصة

0 229

يخضع ما لا يقل عن 600 ألف مكتتب في صيغة البيع بالإيجار للتحقيق من طرف المصالح المختصة، وفق ما كشف عنه أمس بالمدية وزير السكن و العمران والمدينة عبد الوحيد تمار الذي أكد أن نتائج التحقيق سيتم الإعلان عنها شهر مارس الداخل، مضيفا أنه تم إطلاق كل مشاريع عدل 2 المتوقفة تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية.


وقال الوزير على هامش وضع حجر الأساس لمشروع 700 وحدة سكنية بصيغة البيع بالإيجار بحوش بايزيد ببلدية المدية أن 600 ألف مكتتب في صيغة البيع بالإيجار عبر التراب الوطني تابعوا عملية إرسال ملفاتهم للتحقيق من طرف المصالح الإدارية المختصة في إطار إجراءات التحقق والمتابعة التي تتبعها وزارة السكن .
هذا و يحق للمكتتبين المعنيين بهذا التحقيق أن يقدموا طعونا بمجرد إبلاغ وكالة تحسين السكن وتطوير، استنادا للوزير الذي أشار إلى أن هذا الإجراء يهدف إلى تطهير بطاقية المكتتبين سيما مما تعلق بحالات الزواج، كما يأتي من أجل تجنب الاستفادة المزدوجة.
وأكد تمار كذلك أن جميع الترتيبات قد اتخذت لإعادة بعث المشاريع السكنية من صيغة البيع بالإيجار المعلقة في 20 ولاية كما شرع في إجراءات فسخ الصفقات مع الشركات الفاشلة، مشيرا إلى أنه تم إعادة بعث عدد لايستهان به من ورشات العمل منذ فترة.
وفيما يتعلق ببرنامج السكن الإيجاري على مستوى ولاية المدية، أعلن الوزير إدراج حصة من 900 مسكن ستضاف إلى الحصة السابقة البالغة 2700 وحدة التي خصصت للولاية برسم السنة المالية 2018.
كما سيتم برمجة ألف وحدة من نفس الصيغة سنة 2019 موجهة إلى تغطية العجز الذي تسجله الولاية، وفقا لما ذكره السيد تمار لدى وقوفه بورشة توطين 700 وحدة سكنية من هذا النمط بحوش بايزيد، ملحا على احترام مواعيد التسليم للمشاريع قيد التنفيذ في ولاية.
وكانت هذه الأخيرة قد استفادت بين سنتي 2014 و 2017 من حصة قدرها 3300 وحدة سكنية من صيغة البيع بالإيجار موزعة على ست بلديات منها 1300وحدة بعين جردة بلدية دراع سمار بنسبة تقدم في الأشغال تتراوح بين 23 و 43 بالنسبة لجميع المشاريع قيد الانجاز.
فريدة حدادي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
الوطن تطمس صورة منارة جامع الجزائر على الصفحة الأولى وزارة الشؤون الدينية..اعتداء على ذاكرة الشعب الجزائري إثر تعيين أمينة جديدة لمحافظة وإنهاء مهام اللجنة الانتقالية زوال الانشقاقات بمحافظة تيزي وزو والاستعدادw للاستحقاق القادم مست عديد القطاعات هذه مشاكل ولاية قسنطينة التي نقلها النواب للبرلمان تصفيات مونديال-2022 تأخير لقاء النيجر - الجزائر الى 12 أكتوبر شهد تألقاً لافتاً لبعضٍ من نجوم المنتخب الجزائري، خاصة في الدوريين الفرنسي والإنكليزي لكرة القدم، على غرار أندي ديلور وهشام بداوي اللذين سجلا وأنقذا فريقهما نيس من الخسارة أمام موناكو، في حين استطاع سعيد بن رحمة تسجيل الهدف الوحيد لفريقه وستهام يونايتد أمام مانشستر يونايتد. وحمل هذا التألق أرقاماً مهمة للاعبين الجزائريين طوال مشوراهم الاحترافي في الدوريات الأوروبية، فأندي ديلور يعتبر اللاعب الوحيد من الممارسين حالياً في الدوري الفرنسي الذي تمكن من التسجيل في مرمى الفرق المنافسة بألوان 5 فرق مختلفة، كما أنه أول جزائري يُحقق ذلك في تاريخ المسابقة. وسجل أندي ديلور في "الليغ1" بألوان أجاكسيو وكون ... في يوم التألق الجزائري.. أرقام تتحقق لأول مرة بأقدام بن رحمة وديلور مسعود بوجريو بقسنطينة سكان مشتة عين كبيرة يطالبون بالتهيئة والعلاج والمرافق الترفيهية إصابة خمسيني خلال انقلاب جرار بداريمو في سكيكدة يتم تزويد السكان بالمياه عن طريق الصهاريج عاصمة ولاية سكيكدة وضواحيها تعاني من تذبذب مياه الشرب بادرت بها جمعية كافل اليتيم بباتنة 1000حقيبة مدرسية ومئزر لكل يتيم متمدرس من ذوي الهمم العالية ونال البكالوريا بعد أربع محاولات المكتب الولائي للعمل التطوعي تكرم سيف الدين لونانسة شبيبة الساورة التونسي قيس اليعقوبي مدربا جديدا لـ "نسور الجنوب"