50 ألف مترشح لامتحانات نهاية الأطوار الثلاثة

0 666

كشف السيد عبد الله مراد مساعدية مدير التربية لولاية سكيكدة خلال الندوة الصحفية التي نشطها نهاية الأسبوع بمقر المديرية والتي خصصها للتحضيرات الجارية لإنجاح امتحانات نهاية السنة الدراسة، حيث كشف أن قطاع على أهمية الاستعداد لضبط كل المسات التي ستمكن من إجراء الامتحانات في ظروف مريحة جدا خاصة بالنسبة للمترشحين الأطوار التعليمية الثلاثة إذ يقدر عدد التلاميذ المقبلين على الامتحان بــ53493 مترشحا منهم 18609 تلاميذ مقبلون على اجتياز امتحان نهاية مرحلة التعليم الابتدائية موزعين على 343 مركز إجراء.

أكد مدير التربية على أن ضمان النقل المدرسي في امتحانات نهاية السنة سيكون لفائدة التلاميذ النظاميين فحسب ولا يشمل المترشحين الأحرار، موضحا بأن تأهل فريق سكيكدة إلى نهائي منافسة مابين الثانويات تقرر في 18 ماي بالعاصمة مع مدرسة أشبال الثورة، وتعتبر هذه النتيجة غير مسبوقة عندما تغلب مؤخرا على فريق بجاية في الدور النهائي بنتيجة 495 نقطة على 50 وهي نتيجة لم يسبق وأن سجلت على المستوى الوطني منذ إطلاق هذه المنافسة.

معتبرا ذلك محصلة المثابرة والاجتهاد للتلاميذ وبخصوص مسابقة الأساتذة المقررة في شهر جوان القادم أوضح المدير بأن مصالحه تعتزم فتح مراكز إجراء عبر الدوائر الكبرى لتجنيبهم المشقة والتعب، لاسيما القاطنين بالجهة الغربية والمناطق النائية وأيضا للتخفيف الضغط عن عاصمة الولاية.

 

علاوة مطاطلة

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
جيجل ... عمال عقود ما قبل التشغيل في القطاع الاقتصادي يعودون للاحتجاج في حوادث متفرقة... اختناق 13 شخصا في عدة ساعات بقسنطينة مسابح وملاعب رياضية إنجاز 10 مشاريع رياضية وشبانية في الأفق بسوق أهراس وزيري التجارة وترقية الصادرات والصناعة من برج بوعريريج: الدعوة لضرورة مضاعفة الجهود لرفع من نسبة الإدماج المنتج الجزائري نحـو قانـون إعـــلام متصالـح..؟! ياتنة :عناصر فرقة البيئة و العمران حجز 36 كلغ من اللحوم غير صالحة للاستهلاك باتنة : الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية الثانية حملة توقف 03 أشخاص وحجز 1000 مؤثرات عقلية باتنة:عناصر الأمن الحضري الخامس توقيف 04 أشخاص قاموا بإنشاء حظائر غير شرعية الوزير الأول يتباحث مع نظيره السنغالي سبل تعزيز التعاون بين البلدين تحسبا للقاء المنتخب الوطني بنظيره السنغالي .... انطلاق بيع تذاكر المقابلة المقرر يوم السبت القادم تنصيب "الشريف مريبعي" رئيسا للمجمع الجزائري للغة العربية بحضور رئيس دائرة المؤن و أعضاء الوفد الإماراتي .... الفريق أول شنقريحة يستقبل اللواء مبارك سعيد الجابري (صور)