50 ألف مترشح لامتحانات نهاية الأطوار الثلاثة

0 538

كشف السيد عبد الله مراد مساعدية مدير التربية لولاية سكيكدة خلال الندوة الصحفية التي نشطها نهاية الأسبوع بمقر المديرية والتي خصصها للتحضيرات الجارية لإنجاح امتحانات نهاية السنة الدراسة، حيث كشف أن قطاع على أهمية الاستعداد لضبط كل المسات التي ستمكن من إجراء الامتحانات في ظروف مريحة جدا خاصة بالنسبة للمترشحين الأطوار التعليمية الثلاثة إذ يقدر عدد التلاميذ المقبلين على الامتحان بــ53493 مترشحا منهم 18609 تلاميذ مقبلون على اجتياز امتحان نهاية مرحلة التعليم الابتدائية موزعين على 343 مركز إجراء.

أكد مدير التربية على أن ضمان النقل المدرسي في امتحانات نهاية السنة سيكون لفائدة التلاميذ النظاميين فحسب ولا يشمل المترشحين الأحرار، موضحا بأن تأهل فريق سكيكدة إلى نهائي منافسة مابين الثانويات تقرر في 18 ماي بالعاصمة مع مدرسة أشبال الثورة، وتعتبر هذه النتيجة غير مسبوقة عندما تغلب مؤخرا على فريق بجاية في الدور النهائي بنتيجة 495 نقطة على 50 وهي نتيجة لم يسبق وأن سجلت على المستوى الوطني منذ إطلاق هذه المنافسة.

المزيد من المشاركات

معتبرا ذلك محصلة المثابرة والاجتهاد للتلاميذ وبخصوص مسابقة الأساتذة المقررة في شهر جوان القادم أوضح المدير بأن مصالحه تعتزم فتح مراكز إجراء عبر الدوائر الكبرى لتجنيبهم المشقة والتعب، لاسيما القاطنين بالجهة الغربية والمناطق النائية وأيضا للتخفيف الضغط عن عاصمة الولاية.

 

علاوة مطاطلة

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
لفائدة سواق الدرجات النارية درك سوق أهراس ينظم حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور الوطن تطمس صورة منارة جامع الجزائر على الصفحة الأولى وزارة الشؤون الدينية..اعتداء على ذاكرة الشعب الجزائري إثر تعيين أمينة جديدة لمحافظة وإنهاء مهام اللجنة الانتقالية زوال الانشقاقات بمحافظة تيزي وزو والاستعدادw للاستحقاق القادم مست عديد القطاعات هذه مشاكل ولاية قسنطينة التي نقلها النواب للبرلمان تصفيات مونديال-2022 تأخير لقاء النيجر - الجزائر الى 12 أكتوبر شهد تألقاً لافتاً لبعضٍ من نجوم المنتخب الجزائري، خاصة في الدوريين الفرنسي والإنكليزي لكرة القدم، على غرار أندي ديلور وهشام بداوي اللذين سجلا وأنقذا فريقهما نيس من الخسارة أمام موناكو، في حين استطاع سعيد بن رحمة تسجيل الهدف الوحيد لفريقه وستهام يونايتد أمام مانشستر يونايتد. وحمل هذا التألق أرقاماً مهمة للاعبين الجزائريين طوال مشوراهم الاحترافي في الدوريات الأوروبية، فأندي ديلور يعتبر اللاعب الوحيد من الممارسين حالياً في الدوري الفرنسي الذي تمكن من التسجيل في مرمى الفرق المنافسة بألوان 5 فرق مختلفة، كما أنه أول جزائري يُحقق ذلك في تاريخ المسابقة. وسجل أندي ديلور في "الليغ1" بألوان أجاكسيو وكون ... في يوم التألق الجزائري.. أرقام تتحقق لأول مرة بأقدام بن رحمة وديلور مسعود بوجريو بقسنطينة سكان مشتة عين كبيرة يطالبون بالتهيئة والعلاج والمرافق الترفيهية إصابة خمسيني خلال انقلاب جرار بداريمو في سكيكدة يتم تزويد السكان بالمياه عن طريق الصهاريج عاصمة ولاية سكيكدة وضواحيها تعاني من تذبذب مياه الشرب بادرت بها جمعية كافل اليتيم بباتنة 1000حقيبة مدرسية ومئزر لكل يتيم متمدرس من ذوي الهمم العالية ونال البكالوريا بعد أربع محاولات المكتب الولائي للعمل التطوعي تكرم سيف الدين لونانسة