الطريق نحو ألكاس العربية الأولى أصبح معبدا

2٬380

بدران : قريب حبس قلبي  في ضربة الجزاء

 

أشاد عبد القادر بدران، ، بأداء الخضر أمام نظيره المغربي، والذي حسمه “الخضر” بفارق ركلات الترجيح، السبت، وقال بدران،: “لعبنا مع منتخب قوي ومنسجم يلعب منذ سنوات، لكن الإرادة التي أظهرناها، صنعت الفارق طوال 120 دقيقة، رغم كل التعب الذي كان واضحاً علينا، كوننا خضنا مباراة صعبة كذلك أمام مصر، الطريق ما زال أمامنا، وهدفنا الفوز باللقب مهما كان الثمن”.وتحدث بدران عن سلسلة ركلات الترجيح قائلاً: “الحمد لله أنّها ابتسمت لنا وفيها أظهر اللاعبون تركيزاً كبيراً، ومثلما تعلمون الركلات الترجيحية فيها ضغط كبير، أما عن الركلة التي نفذتها، فقد شعرت أن قلبي كاد يتوقف لكون الحارس كان على وشك أن يمسكها”.

بن عيادة : “الشعب الفلسطيني والجزائري شعب واحد”

برز حسين بن عيادة، ، برفعه العلم الفلسطيني، برفقة عدد من اللاعبين ،وأشار مدافع النجم التونسي، ، إلى أن تصرفه كان تلقائياً، وقال: “الشعب الفلسطيني والجزائري شعب واحد”.واعتبر المدافع الأيمن لمنتخب الخضر، أن مساندة الجماهير التونسية منتخب بلاده خلال هذه المباراة، غير مرتبطة بوجود العديد من اللاعبين الجزائريين في الدوري التونسي فحسب، بل إن هذا الأمر يحصل بانتظام نظراً للترابط الكبير بين الشعبين، وأهدى التأهل للجماهير التونسية معبراً عن أمله في أن يكون النهائي جزائرياً تونسياً.

كما كشف أن منتخب الجزائر، تدرب على ركلات الترجيح عند الإعداد لمباراة ربع النهائي، مشيراً إلى أنّهم سيستعدون جيداً لمباراة نصف النهائي ضد منتخب قطر التي ستُقام يوم الأربعاء القادم.

 

توغاي بشعار الدم والذهب (النصرية والترجي)

عبر محمد توغاي ، عن سعادته الكبيرة بفوز “المحاربين” على منتخب المغرب، بركلات الترجيح (5-3)، وقال: “رأى الجميع اليوم مواجهة الديربي، التي انتظرها الشعب العربي، والحمد لله، قدمنا كل شيء في هذه المباراة الصعبة للغاية، لكننا فزنا، والخير بإذن الله في المستقبل”.

وعن تنفيذه ركلة الجزاء، التي انتصر فيها منتخب الجزائر، أضاف توغاي “لقد قلت في نفسي بأنه يمكنني أن أنفذها، ونجحت بفضل الله، بأنني وضعتها في الشباك”، ليرفع بعدها شعار نادي الترجي التونسي، ويتابع “النصرية والترجي خيرهما (فضلهما) علي”.

 

بوڨرة: هدف بلايلي لا يُصدق ورفع من معنوياتنا خلال الأشواط الإضافية

بعد ان هنأ بهذا الأداء الرائع قائلا :أنا فخور جدًا بما قدّمناه”. وقال مجيد بوڨرة

نجحنا في الحفاظ على تركيزنا و المباراة ستُحسم بجزئيات بسيطة ، كانت مباراة صعبة أمام المنتخب المغربي لكنها جميلة للغاية ،هدف بلايلي لا يُصدق ورفع من معنوياتنا خلال الأشواط الإضافية،سنفكر الآن في مباراة نصف النهائي. قطر خصم قوي لكننا سنعمل بجدية أكبر للفوز عليه ،أنا أعلم مدى قوة المنافس.

 

ضربة جزاء شرعية لم تحتسب للخضر

شهدت القمة المثيرة بين منتخبي المغرب والجزائر، ، في ربع نهائي كأس العرب ، والتي أدارها الحكم البرازيلي ويلتون سامبايو، العديد من الحالات التحكيمية التي أثارت التساؤلات، والتي أجاب عنها خبراء التحكيم  . على غرار الحكم  الدولي السوري جمال الشريف وكذا المصري الغندور الذين اقروا كلهم بان الحكم البرازيلي كان في المستوى ،باستثناء الحالة الأولى التي وقعت في الشوط الأول، حينما طالب لاعبو المنتخب الجزائري بركلة جزاء، بعد تعثر المهاجم رضوان رزوقي، حيث كان قرار الحكم بعدم احتساب ركلة جزاء للجزائر كان قراراً  غير صحيحا.

الأعلام الفلسطينية على الأكتاف الجزائرية

في كل مناسبة، يسارع نجوم منتخب “محاربي الصحراء” لحمل الأعلام الفلسطينية خلال احتفالاتهم بإنجازاتهم الكبرى، إذ طلب الظهير الأيمن حسين بن عيادة، علم فلسطين من مشجع رفعه على المدرجات، بينما سار الشاب، حسام الدين مريزيق، على خطاه، في حين وضع آخر الكوفية على أكتافه، الأمر الذي ذكّر عشاق المنتخب الجزائري بتصرّف نجمهم الأول، رياض محرز، عندما رفع علم فلسطين احتفالاً بتحقيق الدوري الإنكليزي الممتاز، مع فريقه مانشستر سيتي، الموسم الماضي.في رسالة واضحة من لاعبي الخضر الذين يدعمون دائما القضية الفلسطينية مقابل تطبيع بعض البلدان العربية مع الكيان الصهيوني.

 

بلايلي والنهيري بالأحضان

وتفاعلت الجماهير الجزائرية والمغربية، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مع مواقف الروح الرياضية التي حرص اللاعبون على جعلها عنواناً للقاء، وصفق كذلك الجمهور الحاضر في الملعب تصفيقاً حارّاً بعد عناق بين النجم الجزائري يوسف بلايلي والمتألق في الدفاع المغربي محمد النهيري، بعد اشتراكهما في كرة قوية.، وغيرهم من الاعبين، الذين سارعو في كل مرة  سارعوا إلى الاطمئنان على منافسيهم، سواءً من الجانب المغربي أو الجزائري، حرصاً منهم على سلامتهم، مما جعلهم محل إشادة واسعة من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

 

النجم الجزائري رياض محرز يلهب تويتر

 

أشعل النجم الجزائري رياض محرز، مهاجم نادي مانشستر سيتي الإنكليزي، مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما عبّر عن فرحته الكبيرة، بفوز “المحاربين” على منتخب المغرب، في ربع نهائي كأس العرب ، بركلات الجزاء (5-3).

وسارع النجم الجزائري، رياض محرز، إلى كتابة تغريدة على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، عبر وضعه علم بلاده مع إشارة قلب أخضر، ليشعل بعدها حماس متابعيه.

وقدّمت الجماهير المتابعة، للنجم الجزائري رياض محرز، التهنئة لقائد “المحاربين”، بوصول رفاق المهاجم يوسف بلايلي إلى نصف نهائي كأس العرب 2021، بعدما حققوا فوزاً صعباً على المغرب، بركلات الترجيح، عقب انتهاء الوقت والأصلي بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما.

 

رؤوف خليف: “ما شافهاش ما فهماش”

سجل الجزائري يوسف البلايلي ، هدفا عالميا وواحداً من أفضل الأهداف في مسيرته الرياضية، وكذلك أحد أهداف كاس العرب  فيفا قطر 2021، وتمكن النجم الجزائري، من رفع الكرة فوق الحارس المغربي، من وسط الميدان بعد أن تفطن إلى أنّه يتقدم عن مرماه، ليحرز هدفاً مميزاً وخرافياً ،مما جعل رؤوف خليف، معلق قنوات “بي إن سبورتس” يتغنى بالهدفيصرخ: “ما شافهاش ما فهماش”، وذلك بعد انبهاره بالهدف الرائع الذي لم يكن أحد يتوقع أن يتم تسجيله في دور متقدم من المسابقة.

بغداد بونجاح “زرعة المر”

علّق مهاجم المنتخب الوطني بغداد بونجاح على التأهل المسجل أمام المنتخب المغربي بس  توري غريب على صفحته الرسمية بشبكة التواصل الإجتماعي انستغرام.ونشر بونجاح صورة تجمعه مع ياسين براهيمي ويوسف بلايلي مرفوقة بتعليق “زرعة المر”،هذا وغاب المهاجم الجزائري عن كل أطوار المباراة بسبب عدم استعادته لإمكانياته كاملة بع الإصابة التي تعرض لها في مباراة مصر وسيكون جاهزا لمباراة المضيف قطر ضمن الدور النصف نهائي.

السلطان “بلايلي العاشر” يثير الهلع

عقب نهاية المباراة التي جمعت امحاربي الصحراء بمنتخب المغرب. مباشرة أثار نجم المنتخب الوطني يوسف بلايلي، الهلع وسط الطاقم الطبي، وكشف مقطع فيديو، لوسائل إعلام عربية، دخول بلايلي إلى غرف تغيير الملابس، مسنودا من طرف الطاقم الطبي.وشعر الملقب  بالسلطان “بلايلي العاشر”، بالدوار، ما دفع بالطاقم الطبي للمنتخب الوطني، بنقله إلى المستشفى للتأكد من حالته ،يذكر أن يوسف بلايلي، كان نجم هذه السهرة، باعتراف الجميع، بعد تألقه بتسجيل هدف عالمي في شباك المغرب.

 

مبولحي رجل المباراة

 

أختير الحارس الدولي الجزائري رايس وهاب مبولحي رجل اللقاء خلال المباراة التي جمعت المنتخب الجزائري أمام المنتخب المغربي سهرة اليوم السبت.وكان رايس وهاب مبولحي حاسما في مباراة اليوم أمام المنتخب المغربي بتصديه لركلة الترجيح الأخيرة للمنتخب المغربي. إضافة إلى تألقه في الدقيقة 27  عندما صد رأسية وليد الكرتي ،أين تمنكن حارس “الخضر” في إخراج الكرة, تلتها تسديدة من زميله عبد الإله الحفيظي التي كادت تخادع مبولحي.

 

تغريدات مرفوقة بقلوب بألوان جزائرية  

 لم يكن محترفو الخضر ولاعبو المنتخب الأول بعيدون عن  ما يقدمهم نظرائهم المحليون ، وقامو بتهنئتهم ، بعد فوزهم على المغرب، وتأهلهم لنصف نهائي كأس العربونشر قائد الخضر، رياض محرز، تغريدة عبر حسابه الخاص على “تويتر”، أين نشر علم الجزائر، مرفوقا بقلب باللون الأخضر.كما تفاعل، آدم أوناس، هو الآخر، وعلى نفس طريقة محرز، مع هذا التأهل الذي حققه رفقاء براهيمي.أما سفيان فيغولي، كتب تغريدة جاء فيها: “أحسنتهم اخوتنا ، ومبروك للجزائر”،وهذا الى جانب الكثير من المحترفين الذين أرسلوا برسائل قوية للمحليين.

رقم قياسي منذ2005 عبر منصة يوتيوب

حققت مباراة المنتخب الوطني الجزائري، والمنتخب المغربي في ربع نهائي كأس العرب، رقما قياسيا عبر منصة يوتيوب. وقال نشطاء أن الرقم المحقق في البث المباشر عبر بي إن سبورت على يوتيوب هو الأعلى، وهو أول مباشر عربي يصل إلى هذا الرقم. وقال صحفي ، العامل بقناة سكاي نيوز عربية عبر حسابه الرسمي على فيسبوك: “مباراة الجزائر ضد المغرب بربع نهائي كأس العرب تحطم الرقم القياسي لعدد المشاهدات في البث المباشر بأكثر من مليون ونصف مليون متابع”.

وأضاف: “هو رقم لم يصل إليه أي بث مباشر على منصة اليوتوب منذ فتحها سنة 2005.

مكاسب جديدة للخضر

بهذا الانتصار الدراماتيكي على المغرب في ربع نهائي بطولة كأس العرب بضربات الترجيح 5-4 .، يكون الوطني الجزائري بهذا الفوز قد حقق العديد من المكاسب و أبرزها :ضمان التأهل إلى نصف النهائي و الاقتراب من التتويج باللقب .مواصلة سلسلة النتائج الإيجابية للمدرب مجيد بوقرة مع المنتخب المحلي ،وهي مواصلة هيمنة المنتخب الوطني على الساحة الإفريقية و العربية. إضافة إلى توفير زاد بشري هائل من اللاعبين الذين بمقدورهم اللعب للمنتخب الأول وبالتالي ضمان الاستمرارية لسنوات طويلة .

 

رئيس الجمهورية: “مليون ونصف مليون مبروك يا أبطال”.

كما هنأ رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, المنتخب الجزائري للمحليين لكرة القدم, عقب تأهله الى نصف نهائي  كأس العرب فيفا-2021, بعد فوزه على المغرب بركلات الترجيح (5-3) عقب انتهاء اللقاء بالتعادل في الوقت الاصلي (1-1) و (2-2) بعد الوقت الإضافي, بملعب “الثمامة” بالدوحة, لحساب ربع نهائي المنافسة العربية الجارية بقطر (30 نوفمبر- 18 ديسمبر).وكتب الرئيس تبون في حسابه الرسمي على “تويتر”: “مليون ونصف مليون مبروك يا أبطال”.

وعلى إثر هذه النتيجة سيلاقي “الخضر” منتخب قطر, الفائز على الامارات (5-0), يوم الاربعاء (00ر20 بتوقيت الجزائر) بملعب “الثمامة” لحساب “المربع الذهبي”.

 

رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي: “مزيدا من الانتصارات”

هنأ رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق سعيد شنقريحة, المنتخب الجزائري للمحليين لكرة القدم, عقب تأهله الى نصف نهائي  كأس العرب فيفا-2021, بعد فوزه على المغرب بركلات الترجيح (5-3) عقب انتهاء اللقاء بالتعادل في الوقت الاصلي (1-1) و (2-2) بعد الوقت الإضافي, بملعب “الثمامة” بالدوحة, لحساب ربع نهائي المنافسة العربية الجارية بقطر (30 نوفمبر- 18 ديسمبر).

و هنأ الفريق شنقريحة في رسالة الفريق الوطني لكرة القدم بالفوز في المقابلة والمرور للدور النصف النهائي للمنافسة متمنيا له “مزيدا من الانتصارات”.

رئيس  مجلس الأمة :لقد عطرتم احتفالاتنا بالذكرى 61 لمظاهرات 11 ديسمبر

وجاء في برقية التهنئة لرئيس  مجلس الأمة, السيد صالح قوجيل:”… لقد منحتمونا لحظات رائعة من البهجة الممزوجة بالفخر و الاعتزاز و أنتم تفوزون بكل روح رياضية و بعد 120 دقيقة من الإبداع و المتعة و الروح القتالية. لقد عطرتم احتفالاتنا بالذكرى 61 لمظاهرات 11 ديسمبر 1960 ..”

واختتم السيد قوجيل في ذات البرقية “مرة أخرى ألف مبروك ومع صادق الدعاء بالنجاح في الأدوار القادمة للظفر بكأس العرب. تحيا الجزائر والمجد والخلود للشهداء الأبرار”.

…………………………

التعليقات مغلقة.

الاخبار::