3ر71 % يؤيدون تغيير تاريخ الامتحان

0 198

حسب نتائج الاستشارة حول تواريخ إجراء امتحان البكالوريا 2018 والتي انتهت يوم الخميس الفارط عند منتصف الليل ،أظهرت تأييدا كبيرا لصالح تغيير التاريخ من 19 إلى 24 يونيو بنسبة 3ر71 %، مقابل 7ر28 % لصالح الإبقاء على الفترة السابقة من 3 إلى 7 جوان.


و قد مست استشارة وزارة التربية الاثنين الفارط المترشحين المتمدرسين و الأحرار و الأساتذة و المفتشين الذين استدعوا للاختيار بين الاقتراحين المشار إليهما .
و تم التوضيح أن “75ر67 % من أساتذة التعليم الثانوي صوتوا لصالح تغيير تاريخ إجراء البكالوريا، مقابل 25ر38 % لصالح الإبقاء على التاريخ السابق، في حين صوت 20ر67 % من مدراء الثانويات لصالح تغيير الفترة مقابل 80ر32 % لصالح الإبقاء على الفترة السابقة، و 09ر69 % من المفتشين لصالح تغيير التاريخ مقابل 91ر30 % صوتوا من أجل إبقاء الفترة.
وقد أعربت العديد من النقابات و جمعيات أولياء التلاميذ عن تأييدهم لقرار تأجيل تاريخ إجراء امتحان البكالوريا إلى ما بعد شهر رمضان لتمكين الطلبة من إجرائه في ظروف حسنة.
سامعي محمود

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
الأدب الجزائري المكتوب الفرنسية..!؟ بمحكمة القطب الجزائي بسيدي امحمد بالغرفة الرابعة التحقيق مع سلال في قضية فندق يوقاريثن ببجاية في تصريح لوزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب: على سونلغاز توفير خدمة ذات جودة للمواطنين كان يمكن تعميم الصيرفة الإسلامية على البنوك العمومية،مسدور: لا يمكن الحكم على نجاحها من عدمه قبل مرور خمس سنوات مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي توقيف 49 تاجر وحجز 12 قنطار مخدرات قالوا من خلال استقدام مفتين أكفاء ومؤهلين،سامية قطوش: مهام الفتوى تبقى حصرية لوزارة الشؤون الدينية والأوقاف لدى إشرافه على تدشين أول مسرع للمؤسسات الناشئة في الجزائر مرافقة المشاريع الابتكارية للشباب تعد من أولويات عمل الحكومة في لقاء مع صحافيين بثّه التلفزيون العمومي،الرئيس تبون: لن تكون هناك علاقات حسنة على حساب التاريخ أو الذاكرة بعيدا عن عقدة المستعمر السابق،الرئيس عبد المجيد تبون: الجزائر تقيم علاقات طيبة مع فرنسا رغم وجود لوبيات وزارة الشؤون الدينية والأوقاف إقامة صلاة الاستسقاء السبت المقبل الاتجاه نحو النظام شبة الرئاسي ..!؟ في بيان صادر عن وزارة الصناعة الصيدلانية فرق تفتيشية بين قطاعي الصناعة الصيدلانية والتجارة