27 جمعية تستفيد من يوم تكوني حول تأطير و تسير الجمعيات

0 328

احتضنت، أول أمس، دار الشباب “أحمد بتنشين “، بالطارف، يوما تكونيا، لفائدة الجمعيات الشبابية و الثقافية الناشطة، بولاية الطارف.


الدورة التكوينية تشرف عليها و تأطرها مديرية الشباب و الرياضة لولاية الطارف حيث استفادت منها أكثر من 27 جمعية شريكة القطاع في عدة نشاطات شبانية و ثقافية.
و لدى إشرافه على هذا اليوم التكويني، أكد مدير الشباب و الرياضة لولاية الطارف
السيد “عمر سلاني ” أن قطاعه داعم لكل الجمعيات الناشطة في الولاية سواء كانت ثقافية أو رياضية و أن الجمعية تعتبر لبنة أساسية لبناء المجتمعات و تحفظ علي روابط و تماسك المجتمع. اليوم التكويني أشرف علي تأطيره كل من رئيس مصلحة نشاطات الشباب السيد “حداد فرحات ” و مفتش الشباب و الرياضة السيد “حكيم علاق “.
هذا اليوم تمحور حول عدة نقاط مهمة أهم هذه المحاور تاريخ الحركة الجمعوية في الجزائر و من خلالها تاريخ الحركة الجمعوية في ولاية الطارف و تعريف الجماعة حول كيفية تسير الحسن للحسابات لكل جمعية و إبراز كل النقاط، التي تخص كيفية طلب دعم المساعدة من الصندوق الولائي أو طلب المساعدة من طرف وزارة الشباب و الرياضة علما أنه قد تخللت هذا اليوم التكوني مجموعة نقشات عامة.
علاء. ن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
لمواجهة التحديات، االفريق السعيد شنقريحة : " يتعين على الجميع تعزيز الوحدة الوطنية" رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون،يدعو : الاتحاد العام للعمال الجزائريين "للانخراط" في مسعى تقوية الجبهة الاجتماعية المؤسسة العمومية لنقل الحضري للجزائر العاصمة تمديد في بعض الخطوط استجابة لطلبات المسافرين حسب ما وكالة "سبوتنيك" الروسية النفط الخام يتجاوز الـ 66 دولار 24 فيفري،الذكرى والعبرة..!؟ الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا تسجيل 185 إصابة و157 تماثل للضفاء و3 وفيات بسبب مقاطعة المحامين لجلسة قضية اغتيال على تونسي تأجيل إعادة محاكمة شعيب أولطاش إلى 4 مارس القادم خلال تنصيب 12 مديرا ولائيا للتشغيل،الهاضمي جعبوب: ستنطلق عملية إدماج الشباب ما قبل التشغيل قريبا رئيس حركة البناء الوطني، عبد القادر بن قرينة الحراك الشعبي يرفض كل من يريد استغلاله في حوار ليومية "Crésus" وزير الاتصال ،عمار بلحيمر: التعجيل بمواجهة الجريمة الإلكترونية بإنتاج محتوى ذي جودة وزارة العدل تصدر بيانا بخصوص العفو الرئاسي الذي أعلن عنه رئيس الجمهورية الطارف : تفكيك شبكة متخصصة في تنظيم الهجرة غير الشرعية و توقيف 21 شخص