السينما سلاح ذو حدين..!؟

0 524

لا يخشى الحقيقة ولا يخاف من حكم التاريخ إلا من لطخ يديه بدماء الأبرياء ويريد أن يخفي ذلك ويتوارى عن الناس من سوء ما عمل ،ولكن هل في إمكان أحد أن يكون في مقدوره أن يستمر في تغليط الناس طول الزمن ،لا أظن ذلك , لأنه ببساطة ليس في إمكان كائن من كان أن يفعل ذلك..؟


نقول هذا وقد قرأنا في وقت سابق في وسائل الإعلام المختلفة المكتوب منها والمرئي ما تناولته حول فيلم “خارجون عن القانون” للمخرج “بوشارب رشيد” وما تركه من ضجة قد تكون مفتعلة من طرف اليمين الفرنسي المتطرف الذي يريد أن يغطي عن جرائم فرنسا الاستعمارية ويجعل منها الضحية والحمل الوديع الذي كل مهمته كانت مقتصرة على نشر التمدن والرفاهية ونشر العلم والثقافة خاصة الجزائر البلد المتميز والغني بالثروات والمساحة الشاسعة.. !
وهو الشيء الذي نفاه الفيلم المذكور وأكدته الشواهد التاريخية في كثير من المواقع والمحطات التاريخية الحاسمة على امتداد النضال الطويل والشاق لأبناء الجزائر الوطن العزيز الذي استشهد لأجل كرامته الملايين من الشعب الجزائر ، حيث قدموا أرواحهم على مذبح الحرية فداء لها دون من ،وأهم محطة في تاريخ الحركة الوطنية الجزائرية بعد ثورة الفاتح من نوفمبر الخالدة ، أحداث الثامن من شهر ماي 1945 والتي ذهب ضحيتها على أيدي القوات الفرنسية الحاقدة أكثر من 45 ألف شهيد جزائري..؟
إن اليمين المتطرف في فرنسا ومن يحوم حوله ،يسعى ومنذ أن استرجعت الجزائر استقلالها إلى وأد حقيقة وجود فرنسا في الجزائر وكيفية معالجتها لكل مطالب الجزائريين الخاصة بالاستقلال والحرية، وهو ما فعله أبطال الفيلم الذي يعري جانبا مهما من الحقيقة المرة وجرائم فرنسا التي كانت كلها ضد الإنسانية ،حيث ما لم يقله المؤرخون ويصدعون به أعلنته السينما للجماهير وعلى نطاق واسع ففهمته كل الطبقات وكل الاعمار في مختلف الأزمنة والأماكن !..؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
ارتفاع العنوسة والعزوبية وسط الجزائريين بشكل رهيب عزوف الجزائريين.... رجالا ونساء.... عن الزواج وانتشار ما يسمى بـ”فوبيا” الزواج....؟ سكان الحي القصديري بحــي باسطوس ولاية بومرداس المطالبة بسكنات جديدة تقيهم برد الشتاء الموحش بعد ان شهدت نجاح كبير في استزارع هذا المنتج سمك البلطي الاحمر بـ 750 دج بولاية خنشلة ميلة إخماد حريق شقة بفرجيوة برج بوعريريج حادث مرور يخلف وفاة ثلاثيني وإصابة اثنين سكيكدة العثور على 75 ك من المخدرات بشاطئ جاندارك ومرسى الزيتون استغلال الأجزاء المنتهية وتحويل التسيير للإدارة المحلية سلطات قسنطينة تواصل حل مشاكل حظيرة باردو تدريجيا بعد استعادة كاراسكو وخيمينيز ضد بورتو مصير اتليتيكو مدريد في دوري أبطال أوروبا النجم البلجيكي دريس مارتينز لاعبو نابولي كلهم موهوبون ويمكنهم إحداث الفارق لمتابعته رفقة متهمين آخرين بتهم ذات صلة بالفساد 8 سنوات سجنا نافذا في حق الوالي السابق للجلفة قال من أجل الخروج من التسيير الآني والظرفي،بن عبد لرحمن: نحذر من مواصلة السير وفق النهج السابق والممارسات البالية في مؤتمر صحفي مع نظيره الفلسطيني،الرئيس تبون الجزائر ستستضيف ندوة جامعة للفصائل الفلسطينية