21 مصارعا على موعد مع التربص الاعدادي الأول من 20 الى 25 سبتمبر بسطيف

0 1٬067

يدخل 21 مصارعا من المنتخب الجزائري (أكابر) للكوانيكدو من 20 الى 25 سبتمبر الجاري ،بالمركب الاولمبي بمدينة الباز بسطيف، في التربص الاعدادي الأول تحسبا لمنافسات الطبعة الثالثة لبطولة افريقيا- والدورة الدولية السابعة للاندية البطلة-2018 ، المقررتان من 8 الى 11 نوفمبر المقبل، بالقاعة البيضوية بالمركب الاولمبي 5 جويلية ( الجزائر العاصمة)، حسبما علم من المدرب الوطني لهذا الفن القتالي، فريد موسلي .

وأوضح موسلي في تصريح له الجزائر ستكون على موعد مطلع شهر  نوفمبر المقبل مع منافسات الطبعة الثالثة لبطولة افريقيا-2018 ، بمشاركة 10  بلدان، بالإضافة الى الدورة الدولية السابعة لأندية البطلة-2018 التي سيحضرها 12 فريقا من عدة بلدان اوربية.”

وبرمج الطاقم الفني للمنتخب الوطني للكوانيكدو -المتكون من فريد موسلي ( مدرب وطني) بمساعدة علي قارة ( تقني) ويوسف بن وطاس (منازلات)- في  المجموع ،ثلاثة تربصات “عالية المستوى وما قبل انتقائية” قبل موعد الجزائر وهذا ابتداء من 20 سبتمبر  حتى 8 نوفمبر، أي عشية انطلاق بطولة افريقيا.

وأضاف : “المنتخب الجزائري للكوان كيدو سبق له التتويج باللقب الافريقي في  الطبعة الوحيدة التي شارك فيها سنة 2016، فضلا عن التاج الافريقي ما بين  الاندية خلال هذه السنة-2017 ونتطلع خلال البطولة الافريقية المقبلة التي ستحتضنها الجزائر إلى الحفاظ على هذا اللقب”.

المزيد من المشاركات

تحميل العدد:2618

هل يواجه السويد؟

أثار الجدل..

واستطرد : ” اما في مسابقات الاندية (حسب الفرق ) نسعى الى افتكاك أربع ميداليات ذهبية أي احتلال المرتبة الاولى في الترتيب العام للفرق”، مشيرا  إلى “اننا حاليا نبحث على منافسين جدد في القارة السمراء و اوروبا حتى نتعرف على مواطن الضعف والقوة لمجموعتنا التي تضم رياضيين من عدة اندية عبر القطر.”

والبلدان الافريقية التي اكدت مشاركتها في البطولة الافريقية-2018 حتى الآن – حسب موسلي- هي : المغرب ، مصر، مالي، السينغال، بوركينافاسو، كوت  ديفوار، الكونغو ، الغابون، غانا، افريقيا الوسطى بالإضافة الى الجزائر  البلد المضيف.

واختار المدرب الوطني للكوان كيدو اربعة أندية للمشاركة في الدورة الدولية وهي : مستقبل شباب جسر قسنطينة، الامل الرياضي لبلدية الجزائر الوسطى  النجم الرياضي للسحاولة ووداد باب الوادي.

ومن المنتظر ان تعرف  المنافستان ، مشاركة 240 مصارعا، ناهيك عن الرسميين وأعضاء الوفود والمدعوين .

يذكر ان المنتخب الجزائري  لهذه الرياضة القتالية، توج بلقب الطبعة الثانية لكاس امم افريقيا التي انتظمت سنة 2016 بأبيدجان الايفوارية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::