حسب وزير الصحة ، مختارحسبلاوي:: الحكومة ستدرس مطالب الأطباء المقيمين

قال وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات,  مختار حسبلاوي, أمس، أن الحكومة تعمل على دراسة مطالب  الأطباء المقيمين الذين أوقفوا الإضراب و شرعوا منذ أول أمس الأحد في إجراء الدورة  الاستدراكية الخاصة بامتحانات نهاية التخصص،وأوضح في تصريح له, أنه يتم العمل  “في إطار الحكومة” على دراسة ملف الأطباء المقيمين الذي قرروا تنظيم  الامتحانات الاستدراكية لنهاية التخصص التي ستنظم بين 1 و19 يوليو الجاري.

هذا وأكد على وجوب إبقاء أبواب الحوار مفتوحة مع كل الشركاء الاجتماعيين  في جميع القطاعات وهي “التوجيهات” التي لا طالما أسداها في كل مناسبة رئيس  الجمهورية.

وكانت وزارة التعليم العالي قد برمجت دورة استدراكية لاجتياز امتحان  نهاية التخصص للأطباء المقيمين الذين قاطعوا الدورة العادية  للامتحانات في  إطار الحركة الاحتجاجية التي شنوها منذ نوفمبر المنصرم للمطالبة سيما بإلغاء  إجبارية الخدمة المدنية و تحسين ظروف عملهم.

و كان الأطباء المقيمون قد قرروا منذ أسبوع وقف إضرابهم و العودة إلى  نشاطاتهم سواء في الدراسة أو العمل في المستشفيات الجامعية.

من جهة أخرى ذكر ” حسبلاوي” أن دائرته الوزارية نظمت عدة لقاءات  مع مدراء المؤسسات الاستشفائية تحسبا لدخول قانون الصحة الجديد حيز الخدمة.

آسيا موساوي

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.